جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 689 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: أحمد عبد الله مهنا : الجزيرة لكس
كتبت بواسطة زائر في الثلاثاء 25 يناير 2011
الموضوع: قضايا وآراء


الجزيرة لكس

بقلم / أحمد عبد الله مهنا
 حصلت الجزيرة على ما حصلت عليه من وثائق وبغض النظر عن مصدر تلك الوثائق وعمن سربها وهي ليست أسرارا ولكن الملفت للنظر من خلال عرض تلك الوثائق يتلخص فيما يلي :-
1.    أن الجزيرة تسهم إسهاما عظيما في استهداف القيادة الفلسطينية وتشويه صورة المفاوض الفلسطيني متهمة إياهم بالخيانة العظمى وذلك لأنهم يبطنون الخيانة ويعلنون الوطنية أمام شعبهم وشعوب العالم ولعل هذا ما تعنيه بكشف المستور!! 

الجزيرة لكس
بقلم / أحمد عبد الله مهنا
 حصلت الجزيرة على ما حصلت عليه من وثائق وبغض النظر عن مصدر تلك الوثائق وعمن سربها وهي ليست أسرارا ولكن الملفت للنظر من خلال عرض تلك الوثائق يتلخص فيما يلي :-
1.    أن الجزيرة تسهم إسهاما عظيما في استهداف القيادة الفلسطينية وتشويه صورة المفاوض الفلسطيني متهمة إياهم بالخيانة العظمى وذلك لأنهم يبطنون الخيانة ويعلنون الوطنية أمام شعبهم وشعوب العالم ولعل هذا ما تعنيه بكشف المستور!!
2.    إن الجزيرة وبهذا الخلط المقصود تصطف لجانب إسرائيل المهزومة سياسيا في كافة المحافل الدولية وبذالك فهي تمد يد العون لإنقاذها عن طريق التلاعب بعواطف عامة الناس وهي التي لها باع طويل في مثل هذه المناسبات.أليست الجزيرة التي صنعت من محارق غزه ومقابرها نصرا عظيما لم يشهد التاريخ له مثيلا؟!
3.    إن الجزيرة وبهذا الخلط المقصود تضع نفسها في صف أعداء منظمة التحرير الفلسطينية حيث تصور قيادة المنظمة الحالية بالتفريط والتنكر لتضحيات شعبنا منذ انطلاقة ثورته حتى يومنا هذا!!
4.    إن تواطؤ الجزيرة مع سياسة "الفوضى الخلاقة" و "الشرق الأوسط الجديد" لتضع نفسها في خندق المخططات الغربية لمنطقتنا , كل ذلك باسم الإعلام الحر الذي يساهم في صنع الحدث ولا يكتفي بنقل الخبر عنه. 
ولإثبات كل ما تقدم أسوق البراهين التالية :-
1.    حتى ساعة كشف الجزيرة عن كنزها المخابراتي العظيم لم يوقع المفاوض الفلسطيني على اتفاق ولم تعلن إسرائيل عن موافقتها على ما تم التنازل عنه.
2.    إعلان القيادة الفلسطينية عن فتح باب الإطلاع والدراسة لكل من يريد أن يؤرخ أو يبحث أو يدرس ما تم التوافق عليه بكل مهنية وحياديه وذلك للرد على ما تقوم به الجزيرة من خلط مقصود .
3.    إعلان المفاوض الفلسطيني بصورة دائمة وبدون مواربة عقب كل جلسة مفاوضات بأن الهدف من التفاوض هو دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران سنة 1967م .
4.    إعلان الرئيس محمود عباس شخصيا عن عدم وجود أسرار أو قنوات خلفيه للتفاوض,وأن محاضر جلسات التفاوض موثقة وموجودة لدى أكثر من جهة عربية ويمكن الرجوع إليها .
5.    إن اعتراف إسرائيل وشعورها بخطورة المفاوض الفلسطيني وما يسببه لها الموقف الفلسطيني من إحراج نظرا لصلابته في موقفه وحنكته في إدارته للصراع السياسي لدليل على بطلان ما تدعيه قناة الجزيرة من تخاذل وانبطاح لهذا المفاوض.
6.    إن اصطفاف الجزيرة سواء بصوره مباشره أو غير مباشره لجانب أولئك الذين لا يؤمنون بقيام الدولة الفلسطينية يعري مصداقية الجزيرة ويثبت ما كان الفلسطينيون يتشككون فيه تجاهها .
7.    ما هكذا يكون الإعلام المحايد يا قناة الجزيرة فلو أنكم كنتم تسعون لكشف الأخطاء بإيجابية كما تدعون لقمتم بمناقشة علمية وحيادية مع من تريدون من أقطاب التفاوض قبل بث وثائقكم ولقمتم بعرض ردودهم من خلال حلقات خاصة كي يستمع المشاهد للرأي والرأي الآخر الذي تفتخرون بتبنيكم له من خلال تقديم برامجكم.أما أن يكون إعلامكم عن تقديم هذه الوثائق خلسة ودون مقدمات فهذا ما يحتاج إلى إعادة النظر في نواياكم .
8.    إن إعلامكم الغير محايد والمتبع لسياسة دس السم في العسل لم يعد ينطلي على أجيال فوتت الفرصة عليكم بعلمها وثقافتها وقدرتها على التحليل وقراءتها لما بين السطور لا بل ما وراءها أيضا.
9.    أنتم تتلاعبون بعواطف الجماهير ولكن مصداقية وصلابة قيادتنا ستكون سدا منيعا أمام أهدافكم وستخسركم الرهان.فاتقوا الله في شعبنا وجماهيرنا وإذا كنتم لا تريدون مساعدتنا فدعونا وشأننا فنحن أدرى بقضايانا وأدرى منكم بكيفية صنع انتصارنا رغم أنوفكم والتاريخ على ذلك شاهد. 

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية