جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 363 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: نزار جاف : الى الخارجية الامريکية مع التمنيات
بتاريخ الأثنين 09 يوليو 2012 الموضوع: قضايا وآراء

الى الخارجية الامريکية مع التمنيات
نزار جاف
الإتعاض من تجارب الماضي و لاسيما الخاطئة منها، تعد من أبرز و أفضل الخصال الانسانية الحميدة التي تفيد المجتمعات الانسانية(والمؤسساتية منها بوجه خاص)،


الى الخارجية الامريکية مع التمنيات
نزار جاف
الإتعاض من تجارب الماضي و لاسيما الخاطئة منها، تعد من أبرز و أفضل الخصال الانسانية الحميدة التي تفيد المجتمعات الانسانية(والمؤسساتية منها بوجه خاص)، ذلك أن ذلك کفيل ليس بتصحيح الاخطاء فقط وانما عدم تکرار هذا الخطأ مستقبلا.
جميل و رائع أن يتعض الامريکيون"کمحاکم او کشخصيات سياسية او برلمانية" من تجاربهم الماضية المفعمة بالاخطاء و الاحباطات و النکسات، والاجمل هو قرارهم بإنتهاج اسلوب جديد کفيل بتصحيح تلك الاخطاء و عدم تکرارها، والاروع من کل ذلك تماما عندما يقومون بتطبيق أقوالهم و تصريحاتهم و جعلها أفعالا و مواقف على أرض الواقع، کما حدث مع قرار محکمة الاستئناف الامريکية بإمهال وزارة الخارجية الامريکية أربعة أشهر"بدأت من الاول حزيران/يونيو الماضي"، لکي تقوم بإخراج منظمة مجاهدي خلق من قائمة المنظمات الارهابية، لکن الامر الغريب الذي يبعث على الخيبة و الاحباط هو التصريح الاخير لمساعد وزيرة الخارجية الامريکية الذي ذکر فيه بأن منظمة مجاهدي خلق بدأت تستقوي بقرار محکمة الاستئاف الامريکية سارد الذکر و تفتعل المشاکل في عمليات النقل من معسکر أشرف الى مخيم ليبرتي.
السيد دانيال بنجامين، مساعد وزيرة الخارجية الامريکية، يتصرف وکأنه يقوم ب"المن و الاحسان"على منظمة مجاهدي خلق عندما يشير الى قرار محکمة الاستئناف الامريکية، وکأن المنظمة کانت فعلا إرهابية و ليست مدرجة"قسرا"و"زيفا"و"مهادنة"في تلك القائمة، وقطعا هناك فرق کبير جدا بين الحالتين، والانکى أن السيد بنجامين ينظر الى النصف الفارغ من الکأس و يغض بطرفه عن النصف المملوء بل و يتاجهله تماما، کما هو حاله مع تقييمه لعلميات النقل الجارية لسکان أشرف الى مخيم ليبرتي، إذ أن أکثرية سکان أشرف"2000 فرد" قد نقلوا الى ليبرتي، ولم يبق إلا عدد قليل نسبيا و تتعلق مسألة تأخيرهم بمسائل فنية و ليست جوهرية، والامر الملفت للنظر و الذي يبدو أن السيد بنجامين نساه او بالاحرى تناساه، هو أن عملية نقل الوجبة الاخيرة من سکان أشرف في اوائل شهر أيار/مايو المنصرم و التي غادرت معسکر أشرف بإتجاه مخيم ليبرتي قد أعادتها السلطات العراقية الى مخيم أشرف رغما عنهم و على السيد بنجامين أن يعلم بأن قرار محکمة الاستئاف قد صدر في الاول من حزيران، أي بعد أکثر من ثلاثة أسابيع على هذه العملية، فليس هناك من ربط منطقي بين المسألتين، أي إستقواء منظمة مجاهدي خلق بقرار محکمة الاستئناف، حيث أن ماجرى و يجري من عرقلة و و إفتعال المشاکل فيما يتعلق بمسألة عمليات نقل الوجبات، ترتبط جميعها بإجراءات و خطوات أقدمت و تقدم عليها الحکومة العراقية بدفع و تحريض من نظام الملالي، کما أن هناك ثمة نقاط و أمور کان من الواجب على السيد بنجامين الانتباه لها قبل يلقي الامور على عواهنها في تصريحه المشار إليه أعلاه، إذ أن النظام الايراني يتربص بسکان أشرف و يسعى بمختلف الطرق و السبل الملتوية للدس و الافتراء عليهم خصوصا وانه سبق له وان فعل ذلك و کرره لأکثر من مرة إذ إتهم سکان أشرف بأن هناك مقبرة جماعية للاسرى الکويتيين في المعسکر، وهو أمر کذبته وزارة الخارجية الکويتية و وزارة الخارجية العراقية نفسها، وعادوا قبل فترة ليزعمون بأن هناك اسلحة مخبأة في المعسکر لم يسلمها افراد المنظمة وهو مادعى بسکان أشرف الى قيام لجنة دولية محايدة کي تزور المعسکر و تقوم بإجراء عمليات تفتيش بهذا الصدد قبل أن يتم عملية نقل کافة السکان من المعسکر، ذلك أن لهذا النظام باع طويل جدا في قضايا الافتراء و التلفيق، ثم أن التصريحات الاخيرة لوزير العدل الايراني الذي زار العراق و إلتقى بالمالکي بخصوص سکان أشرف أکثر من إستفزازية و تعد تهديدا صارخا لأمن و سلامة سکان أشرف و ليبرتي على حد سواء و نفس الامر بالنسبة لتصريحات السفير الايراني في بغداد و الذي طفق يوزع صکوك الغفران او مفاتيح الجحيم على سکان أشرف و ليبرتي، هذا الى جانب التصريحات الوقحة الاخيرة للمستشار السياسي لنوري المالکي جورج يعقوب باکوس و الذي أکد بأنه ليست هناك أية مکانة قانونية لسکان أشرف، کل هذه التصريحات جاءت متزامنة مع تصريحات السيد بنجامين و زميله السفير دانيل فريد في مؤتمرهما الصحفي، فأي صدفة غريبة هذه التي جمعت هذا الحشد الکبير من الهجمات"الاعلامية'و"السياسية"الطاحنة ضد منظمة مجاهدي خلق، أليست مسألة تستدعي أکثر من وقفة و تأمل؟
ان سکان أشرف على عجلة من أمرهم و هم بعد أن صار القسم الاکبر منهم في مخيم ليبرتي، يريدون فعلا أن يحسموا أمرهم ولکن، أليس من حکم المنطق و العدل و الانصاف أن يطالب المرء بحقوقه و ممتلکاته المالي و يضمنها خصوصا عندما يدرك أنه في کنف جهة مؤتمرة من قبل عدوه کما هو حال حکومة نوري المالکي في علاقتها بإيران ، ولماذا تحاول حکومة نوري المالکي بکل مابوسعها من أجل عرقلة المسائل الفنية المرتبطة بالاموال غير المنقولة لسکان أشرف، وکل ذلك قد تم تحديده في عشرة نقاط طالب سکان أشرف الامم المتحدة و الاتحاد الاوربي و الحکومة الامريکية کي تمارس الضغط على الحکومة العراقية للإستجابة لها وهذه النقاط العشرة تترکز فيما يلي:
1ـ نقل 300 مبردة هواء من أشرف الى ليبرتي.
2ـ نقل المحولات الکهربائية الموجودة حاليا في معسکر أشرف الى معسکر ليبرتي. إذا ماکان هنالك أي تعارض فيما يخص ملکية المحولات، فإنه بالامکان معالجة ذلك مستقبلا.
3ـ نقل 25 شاحنة من المواد الضرورية التي بقيت من الدفعتين الرابعة والخامسة و کذلك ست سيارات خدمية و التي حصلت الموافقة على إنتقالها قبل ذلك.
4ـ نقل خمس رافعات من أشرف الى ليبرتي من أجل نقل و تحويل المواد.
5ـ نقل ثلاثة سيارات صالون و ستة عربات مصممة بطريقة خاصة للمعوقين.
6ـ نقل خمسين سيارة نقل من أشرف الى ليبرتي أي سيارة واحدة لکل 40 فردا.
7ـ السماح ببناء أرصفة المشي، والمظلات، والسلالم، والمنشئات الخاصة بالمعوقين و کذلك البيئة الخضراء.
8ـ توصيل شبکة مياه ليبرتي بشبکة مياه بغداد. کبديل يجب أن يسمح للسکان أن يضخوا المياه من القنوات القريبة من ليبرتي و يقومون بتصفيتها.
9ـ إمكانية مجيئ التجار و المشترين إلى أشرف کي يتمکنوا من دفع أموال المواد المنقولة للسکان قبل نقلهم من هناك.
10 بدء المفاوضات بين السکان و ممثلهم المالي فيما يتعلق ببيع الاموال غير المنقولة للحکومة العراقية او سماح الحکومة العراقية لبيعها لطرف ذو حساب خاص و توقيع الاتفاقيات المطلوبة قبل الانتقال و بدء الدفع. وبقاء ما‌ئتي شخص على الاقل في معسکر أشرف من أجل حفظ و رعاية المواد حتى بيعها.
ليطلع السيد بنجامين و زميله السيد فريد، هل أن هذه النقاط العشرة تعجيزية أو مبالغ فيها؟ هل يوجد في نقطة واحدة منها مايشير الى التعسف و التعجرف و المراوغة؟ هل مارستم کوزارة خارجية دولة لها تأثيرها الخاص على الحکومة العراقية أي دور يذکر بإتجاه حثهم على الاستجابة لهذه النقاط العشرة المشروعة؟
من المؤکد سيکون من الرائع جدا أن نسمع او نقرأ خبرا يؤکد أن وزارة الخارجية الامريکية قد طلبت من الحکومة العراقية الاسراع في حسم مسألة الاموال غير المنقولة لسکان أشرف کي يتم بعدها مباشرة نقل آخر وجبة من السکان، فهل ستفعل الخارجية الامريکية ذلك مع أطيب تمنياتنا لها!


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.29 ثانية