جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 650 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تصعيد غير مسبوق في الاعتقالات السياسية في غزة
بتاريخ الأربعاء 04 يوليو 2012 الموضوع: متابعات إعلامية


تصعيد غير مسبوق في الاعتقالات السياسية في غزة

غزة - الصباح - صعدت الاجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس اليوم وأمس حملتها ضد كوادر في حركة فتح ونشطاء شبان في أنحاء مختلفة من قطاع غزة.



تصعيد غير مسبوق في الاعتقالات السياسية في غزة

غزة - الصباح - صعدت الاجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس اليوم وأمس حملتها ضد كوادر في حركة فتح ونشطاء شبان في أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية في غزة إن الأمن الداخلي التابع لحكومة اسماعيل هنية اعتقل إياد عوض أبو بيض مسؤول مكتب الشمال بوزارة الاسرى حيث مكث يومين بمعتقل الامن الداخلي بمعسكر جباليا ثم تم تحويله الى الامن الداخلي بغزة ووجهت اليه تهمة التخابر مع رام الله .

إلى ذلك قالت مصادر في حركة فتح بغزة ان جهاز الامن الداخلي التابع لحكومة'حماس'، استدعى أمس الثلاثاء، الكادر في حركة فتح 'علي عريقات'، في قطاع غزة، للتحقيق في مقر الأمن الداخلي في مدينة غزة.

وكانت أجهزة حماس في قطاع غزة، استدعت أمس أمين سر الشبيبة السابق محمود عمر قنن، ومعتصم زكي الأخرس من نشطاء الشبيبة الطلابية في خان يونس.

وفي نفس السياق اتهمت عائلة الناشط الشبابي هاني أبو مصطفى، أجهزة الأمن التابعة للحكومة المقالة بغزة، باعتقال نجلها لليوم الـ 37 على التوالي دون توجيه اتهامات أو تقديمه للمحاكمة.

وقال الحاجة أم سليمان والدة هاني إن ابنها اعتُقل دون إبداء أية أسباب ولم يتم تقديمه لمحاكمة مدنية أو عسكرية، ولم نتمكن من زيارته منذ اعتقاله، وحاولنا مراراً معرفة مصيره إلا أننا لم ننجح حتى اللحظة'.

وحول ظروف الاعتقال، أوضحت حسب الكوفية، 'قبيل اعتقاله بأيام استدعى جهاز المباحث في مدينة دير البلح ابني هاني، وعندما ذهب ترك جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به في أحد المحلات القريبة من المكان، وعندما وصل مركز الشرطة، قامت قوة من المباحث بالذهاب للمحل لمصادرته، وعندما أنهى هاني مقابلته أبلغوه بأنه سيتسلم جهازه خلال أيام'.

وأضافت، 'بعد أيام من المماطلة توجهنا للمراقب العام بالداخلية في قطاع غزة، وطلب منا تقديم شكوى للمراقب العام في المنطقة الوسطى، وبناءً على الشكوى أمر بالتوجه لمسؤول المباحث العامة لاستلام جهاز الكمبيوتر، حينها أمرنا بالتوجه لمسؤول الجهاز بمنطقة دير البلح الذي وعدنا باستلامه في 26-5'.

وتابعت، 'عندما توجه أبنائي إلى المكان لاستلام الحاسوب رفضوا ذلك إلا بوجود هاني بنفسه، وعندما وصلوا تم اعتقال ابني هاني الساعة 10 صباحاً، وتم تحويله للمباحث العامة في غزة، ونُقل بعدها لدى جهاز الأمن الداخلي في مجمع أنصار الأمني'.

وحسب أقوال الحاجة أم سليمان، كانت هناك محاولة لمعرفة أسباب الاعتقال أو التهم المنسوبة إلى هاني، وقالت إن وفداً من الصليب الأحمر قام بزيارته حيث كتب هاني رسالة لعائلته تم مصادرتها من الوفد قبل مغادرته مكان اعتقاله.

وأشارت إلى أن هاني تم الإفراج عنه ليوم واحد خلال التصعيد العسكري الإسرائيلي على القطاع مؤخراً، تخوفاً من تعرض المقرات الأمنية للقصف، وكان بحالة سيئة إثر تعذيبه الشديد وحلق شعر رأسه وتعرضه للشبح باستمرار.

وذكرت الحاجة، أنهم توجهوا للقضاء العسكري والمسؤولين لمعرفة مصير هاني دون تلقي أية إجابات واضحة حول قضيته، مناشدة المؤسسات الحقوقية والفصائل الفلسطينية بالتحرك السريع والتدخل لإنهاء معاناة ابنها.

يشار إلى أن الناشط الشبابي هاني أبو مصطفى، يُشرف على شبكة نشطاء شباب فلسطين، وهي شبكة شبابية يُشارك فيها العشرات من الشبان المثقفين، حيث كان لهم دور بارز في بدء الحراك الشعبي لمناصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والإشراف على الحملة الإعلامية من خيمة الاعتصام الخاصة بدعم الأسرى خلال إضرابهم الأخير.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.35 ثانية