جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 631 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: محمد أحمد عزوز : اللعب بالنار
بتاريخ الأربعاء 18 أبريل 2012 الموضوع: قضايا وآراء

اللعب بالنار
محمد أحمد عزوز
كثيراً ما تتحكم الحالة الاقتصادية السيئة، في شخصية الإنسان، وتظهر معدنه سواء كان أصيلاً أو رديئاً، وإذا كان من النوع الثاني فإنه


اللعب بالنار
محمد أحمد عزوز
كثيراً ما تتحكم الحالة الاقتصادية السيئة، في شخصية الإنسان، وتظهر معدنه سواء كان أصيلاً أو رديئاً، وإذا كان من النوع الثاني فإنه يلعب بالنار، ويعمل أشياء تخالف الشرع والأخلاق، كأن يبيع ضميره من أجل دراهم معدودة.
كم استغل النظام المخلوع فقر أبناء الشعب المصري المدقع، والذي كان من صنيعه، وأجبرهم على بيع أصواتهم لمرشحين، هو يدعمهم، من أموال الشعب المنهوبة، التي لن ترتاح ضمائرنا إلا إذا أرجعناها إلى خزينة الدولة.
كم أدمى قلبي، وأنا أقرأ على صفحات الجرائد، العالمية، وليست المصرية فقط، أن هناك مكاتب محاماة، أصحابها وللأسف الشديد، باعوا ضمائرهم من أجل الحصول على أموال، هم يعلمون أنها منهوبة من جيوبنا، لمساعدة المرشحين المحسوبين على النظام المخلوع، وذلك بجمع توكيلات لمساعدتهم على الفوز في الانتخابات الرئاسية، مستغلين في ذلك طيبة وفقر بعض المواطنين، أو عدم وعيهم، أو أن حاجتهم الماسة للمال أجبرتهم على بيع ضمائرهم من أجل الحصول عليه بالطرق السهلة.
في الوقت الذي نطالب فيه باستبعاد كل أتباع النظام المخلوع عن المشهد السياسي برمته، لكي ننظفه من رجسهم، وطالبنا مراراً وتكراراً بتقديمهم للمحاكمة، لأنهم كانوا مشاركين في جرائم النظام السابق، وأياديهم ملطخة بالدماء، نجد أن بعض المحامين استغلوا الفرصة وقاموا بمساعدتهم في الحصول على توكيلات، وكأننا قمنا بثورة من أجل خلع مبارك، وليس خلع النظام الفاسد بأكمله.
يحزنني كثيراً أن بعض المواطنين، نحوا مصلحة الوطن العظمى جانباً، وبحثوا عن مصالحهم الشخصية فقط، ونسوا أن مصر خسرت خلال فترة حكم مبارك المليارات، بسبب سوء إدارته، وسياسته الاقتصادية الفاشلة، التي زادت الفقير فقراً، وأغنت أناساً كانوا بالأمس القريب فقراء، بل إن بعضهم كان تاريخهم أسود ولا يشرف مصر بأكملها، ولكن لقربهم من النظام المخلوع أصبحوا رجال أعمال يشار إليهم بالبنان.
أقولها وبكل أسف: من يبيع وطنه من أجل الحصول على المال، هو إنسان غير جدير بالاحترام، بل إن مصر بأكملها بريئة منه، لأنه أناني، وخائن، ولا يعمل لمصلحة وطنه، الذي عاش على أرضه واستظل بسمائه، وكان له عليه الفضل الجزيل بعد الله تعالى.
في ظل زحمة المعركة الانتخابية وبيع التوكيلات للمرشحين، قام بعض المحامين بتزوير توكيلات، من أجل الحصول على نقود من دم الشعب الذي عانى كثيراً من سياسة مبارك الفاشلة داخلياً وخارجياً.
ليس غريباً أن يقدم عمر سليمان توكيلات مزورة، وأخرى لقُصَّر، للجنة الانتخابات، من أجل الوصول إلى كرسي الرئاسة، الذي انتزع منه عنوة، دون سابق إنذار، لأنه يسير على درب حليفه المخلوع.
ليس ببعيد عنا تلفيق النظام السابق قضية تزوير لأيمن نور، وتقديمه على إثرها لمحاكمة عاجلة، وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات، وتم الإفراج عنه لأسباب صحية، ونحن نطالب بالمعاملة بالمثل وبتطبيق القانون على عمر سليمان، فما جرى سابقاً على أيمن نور، ظلماً، لأنه تجرأ ورشح نفسه للرئاسة، يجب أن يطبق الآن، عدلاً، على عمر سليمان.
وأنا بدوري أطالب المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بفتح تحقيق عاجل وفوري في هذه الواقعة، وكل مرشح قدم للجنة العليا للانتخابات الرئاسية توكيلات مزورة، أو ثبت أنه حصل عليها مقابل أموال، يقدم لمحاكمة فورية وعاجلة، لكي يكون عبرة لغيره ممن تسول له نفسه تزوير إرادة الشعب.
على أبناء مصر الكرام، أن ينحوا الطيبة والبحث عن المصالح الشخصية جانباً، ويعملوا لمصلحة الوطن العظمى، لأن مصر إن لم تنهض بأبنائها، فلن تنهض بمساعدة الخارج، وإن لم يحافظ عليها أبناؤها، فلن يحافظ عليها الخارج، الذي نرفض وبكل شدة تدخله في شؤوننا الداخلية.
أسأل الله تعالى أن يُحَكِّمَ فينا من يتق الله فينا، وأن يهدي شبابنا وشيبنا، ويولي علينا من يكون أميناً على وطننا الغالي مصر الحبيبة، التي يجري حبها في أجسامنا كما يجري الدم في عروقنا.

كاتب مصري

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية