جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 641 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: اكرم الصوراني : أَقوالْ وأَمثالْ في فَضْلِ الإنقِسامْ ..!!
بتاريخ الأحد 15 أبريل 2012 الموضوع: قضايا وآراء

أَقوالْ وأَمثالْ في فَضْلِ الإنقِسامْ ..!!
اكرم الصوراني

".. مع الاعتذار من ماركس ، وطه حسين ، وأرسطو ، وشكسبير ، وأفلاطون ، وتشيرشل ، وفصل المقال في الحِكَمْ والأمثال ، وآخريـن ..!!"


أَقوالْ وأَمثالْ في  فَضْلِ  الإنقِسامْ ..!!
اكرم الصوراني

".. مع الاعتذار من ماركس ، وطه حسين ، وأرسطو ، وشكسبير ، وأفلاطون ، وتشيرشل ، وفصل المقال في الحِكَمْ والأمثال ، وآخريـن ..!!"
كتب د.أحمد يوسف القيادي في حركة حماس ، بتاريخ 27/3/2012 ، مقالته (المصالحةُ مُعلّقة بانتظار إعلانٍ آخر ..!!) ، ختمها بالقول : " .. يا أصحاب المعالي وصُنّاع القرار .. لقد صعقتنا الحالة التي نحن عليها داخل هذا الوطن السليب ، ولقد سمعت من يجأر ويصرخ قهراً : ارحمونا ؛ ارحمونا .. "مش باقي إلاّ آخد قبر أبويا وارحل" ..!! ودمتـم ؛ تسمعـوا أمثـال ..!! ".
ومن حيثُ خَتَـم صاحبنا الكلام ، أبدأ الأقـوال ، ودمتم ؛ تسمعـوا أمثـال ..!!
يا عمّال الانقسام اتَّحـدوا ..!
الانقسام كالماء والهواء حق لكل فصيل !
التفكير هو أصل كل فعل ، والانقسام أصل الشرور !
الفشل هزيمة مؤقتة ، والانقسام هزيمة دائماً !
قلب لا يبالي يعيش كثيراً ، وانقسام لا مُبالي يَحكُم أكثـر !
قمّة الأدب أن يستحي الإنسان من نفسه ، وقلّة الأدب أن يَقسِم الإنسان وطنـه !
أن تُضيء شمعة خيرٌ من أن تلعن الظلام ، وأن تلعن الانقسام خيرٌ من قلّة الكلام !
تستطيع المرأة أن تغفر الخيانة ، ولا يستطيع المواطن أن يَغفر الانقسام !
إذا كان الانقسام من فضّة فالمصالحة من ذَهبْ .. والحوار ذَهَبَ مع الريح !
جيل 2007 ، اللّبس فيهم خسارة ، والأكل تجارة ، وغزّة ع زمانهم ممكن تصير إمارة !
إن كِبِـر ابنك خاويه ، وإن كِبرِت مصالح الانقسام خَلّيـه !
كلنا أولاد تسعة ، والانقسام ابن ستة وستين كلب !
بين حانا ومانا حَكَمَت لِحانـا !
اللّي بِـ راسه انقسام بحسّس عليه !
خيبتي وخيبتك وتجَمَّعُـوا الخيبات !
غزَّة / رام الله ، فوله وانقسمت نصّين !
الوطن بيعَشّش والانقسام بيطَفـّش !
احتلال دَهِـر ، ولا انقسام شَهِـر !
اتغدّى واتمدّى ، واتعشّى ع الشمع !
ما بِقَسِّمْ الأرض إلا عجولها !
اعمل خير وارميه بالبحر ، واعمل انقسام وأحكُم البشر !
فَكَّرتْ الباشا باشا ، تاري الباشا عضو مجلس تشريعي !
الغاية لا تُبَرِّر الانقسـام !
إذا انقسامك من عسل لا تلحسُه كلّه .. هتلك لحسة بنزين !
النّفق في عين أمّه معبـر !
حماس متّهمه بإمارة غزّة ، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته !
غزّة بِـالإيـد ولا انتخابات ع الشجرة !
الضرورات تبيح المحظورات ، والمصالح تبيح الانقسام !
ليس هناك مصالحة دائمة ، هناك مصالح دائمة !
الحب أعمى والانقسام عَمى يعميـه !
اصمُتْ بزوقـك ، واصمد ع زوق حمـاس !
كونْ نسيب ولا تكون قريبْ من مظاهرة بساحة الجندي !
آذار شهر الزلازل والأمطار واستدعاءك ع باب الدار !
التنظيم الفاسد بيجيب لأهله المَسَبّـه !
الانقسام ، فضيحة وعليها شهـود !
واحد حامل رام الله والتاني تعبان فيهـا !
صام صام وأفطر ع غـزّة !
النوم سلطان ، وسلاطين الانقسام مسلطنين !
اليسار .. ودنْ من طين و ودنْ من عجين !
لو دامت لـ فتح ما وصلت لـ حماس !
علّمناهم السُلطة سبقونا ع الابواب !
قال حَطُّوا المُصالحة بالثّلاجة ، قالت ما أنا : خربانة خربانة !
آخر الزَّمر طوط ، وآخر القمة العربية طيـط !
كَتَبَ الراحل (جلال عامر) / "الذين يتحدثون عن فلسطين مؤقّتة ، منفصلة ، تعيش على المساعدات ، هل هم يتحدثون عن دولة أم عن امرأة مطلّقة ..!!"
والمجادلة (أهل المجدل) ، قالوها زمااان ، ".. يِقطَع الحاج أمين وما خلَّف ، يا ريتهـم كَسَّمــوا !" (المقصود هنا يا ريتهم قبلوا بقرار التقسيم 181) ..!!
يا ريتهم كَسَّمـوا .. وما كَسَمونا .. كـِسمَة بـ كِـسمَة كان بـ(181) ، بالسبعـة وأربعيـن ، مش بالألفين والسّبعـة وزمِّتْهَـا ، و عَ رأي المثل (عشر فصايـع "أحزاب وفصايل" والبلد ضايـع) ..!!
عزيزي المُواطن : جرِّب تمشي عَ الحيط ، حاول تكسر (وأنا مالي) ، وقول يا ربّ الستر ..!


غزّة-فلسطين المحتلة

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.24 ثانية