الرئيسية / الصباح الفلسطينية (صفحه 192)

الصباح الفلسطينية

د.صالح الشقباوي يكتب : والدي ابو صالح فدائيا مجاهدا

اكاديمي فلسطيني واستاذ محاضر  في الجامعات الجزائرية

  والدي ابو صالح فدائيا مجاهدا الكورونا عاقبتني كي لا اودعك ولا احضر لحظات رحيلك إلى عالم الابدية د.صالح الشقباوي حزمت امتعتي واعددت نفسي كي القاك واكون بجانبك، فقد شعرت روحي انك تعد لحظات اللقاء…والودائع معا علمت أنك تودع هذه الحياة وانت تقف على ضفاف النهايات…لكن كورونا اللعين أحال بيني …

أكمل القراءة »

رحيل الاسير المحرر المقدم المتقاعد صلاح الدين جميل بدوي السيد(ابو علي)

5544444444

رحيل الاسير المحرر المقدم المتقاعد صلاح الدين جميل بدوي السيد(ابو علي) (1946م_2021م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 28/1/2022م المناضل / صلاح الدين جميل بدوي السيد من مواليد مدينه نابلس بتاريخ 28/10/1946م عاش طفولته وشبابه في المدينه ولم يكمل تعليمه ربطته علاقه صداقه وعمل مع تيسير هواش ( ابو الشريف) …

أكمل القراءة »

الفدائي ابو صالح الشقباوي

6666666666666666666

 الفدائي ابو صالح الشقباوي     صالح الشقباوي     بقلم ابنه الدكتور صالح الشقباوي     كثيرا هو الفرق في تأسيس الرواية بين أن تكتب عن انسان عاش معاك. وانسان عاش فيك عبر جيناته التي حملتها منظومة الحموضا لنووية الخاصة في تكوينك بشقيه الفيزيولوجي والسيكولوجي وبالتالي ليس مستغربا أن أكتب في سطور …

أكمل القراءة »

أحمد طه الغندور يكتب : في الحركة بركة!

احمد طه الغندور

في الحركة بركة! بقلم: أحمد طه الغندور     مما لا شك فيه صدق المثل الشعبي القائل؛ ” في الحركة بركة “، ويأتي هذا المثل اليوم ـ على غير المتوقع ـ بخصوص الخبر الذي أوردته وسائل الإعلام المحلية نقلاً عن “القناة 12 العبرية”؛ بأن “واشنطن تقترح على السلطة وقف دفع الرواتب …

أكمل القراءة »

لواء/ مستشار مأمون هارون رشيد، يكتب؛ : تركيا وإسرائيل وعلاقات لم تنقطع

لواء/ مستشار مأمون هارون رشيد
متخصص في الشؤون الاستراتجية والامنية

تركيا وإسرائيل وعلاقات لم تنقطع    لواء/ مستشار مأمون هارون رشيد،         أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن زيارة سيقوم بها رئيس الكيان الصهيوني يتسحاق هيرتسوغ مطلع شباط المقبل إلى تركيا ، وذلك بعد إتصال هاتفي جرى بين الرجلين ، وقد أعرب أردوغان عن أهمية الزيارة لكلا …

أكمل القراءة »

الذكرى الربعة عشرة لرحيل حكيم الثورة الفلسطينية المعاصرة الدكتور جورج حبش

George_Habash1-2

الذكرى الربعة عشرة لرحيل حكيم الثورة الفلسطينية المعاصرة الدكتور جورج حبش كتب /   د.جمال أبو غليون في مثل هذا اليوم الموافق 26 يناير عام 2008م رحل «حكيم» الثورة الفلسطينية المعاصرة الدكتور جورج حبش الأمين العام المؤسس للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مؤسس حركة القوميين العرب ، وقلبه يعتصر ألماً على ما وصلت …

أكمل القراءة »

د عبدالرحيم جاموس يكتب : سلام عليك يا وطني ..!

رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين

سلام عليك يا وطني ..! د. عبدالرحيم جاموس  سلام عليك .. سلام على نبضات القلب..  الموجوع.. بأوجاعك يا وطني .. سلام على الصامدين فيك..  رغم الحصار و الجراح … رغم المتاعبِ والأوجاع… سلام على التين و الزيتون..  والليمون والحنون… سلام على سنابل القمح.. سلام على الياسمين وشقائق النعمان…. سلام على …

أكمل القراءة »

علي ابو حبلة يكتب : مخطط إسرائيلي جديد لإخلاء خان الأحمر

رئيس تحرير افاق الفلسطينيه

مخطط إسرائيلي جديد لإخلاء خان الأحمر علي ابو حبلة قضية الخان الأحمر ما زالت ضمن مخطط حكومة « بينت لابيد « وهي امتداد لمخطط حكومة نتنياهو لتهويد القدس وإقامة القدس الكبرى ، وقضية الخان الأحمر ما زالت بين مد وجزر حيث تمارس ضغوط إقليمية ودولية للحيلولة دون تنفيذ حكومة الاحتلال …

أكمل القراءة »

سري القدوة يكتب : المستقبل العربي وتداعيات تأجيل مؤتمر قمة الجزائر العربية

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

المستقبل العربي وتداعيات تأجيل مؤتمر قمة الجزائر العربية بقلم  :  سري  القدوة الخميس 27 كانون الثاني / يناير 2022.   خيار تأجيل القمة العربية المقرر عقدها في الجزائر يأتي في ظل الحاجة الي فتح افاق للحوار العربي الشامل وخصوصا في ظل الاوضاع الخطيرة التي باتت تشهدها الساحة العربية والحاجة الملحة …

أكمل القراءة »

رحيل المناضل الدكتور علي أحمد قاسم

9998777777777

رحيل المناضل الدكتور علي أحمد قاسم (1959م – 2022م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 26/1/2022م المناضل / علي أحمد قاسم من مواليد مخيم تل الزعتر عام 1959م تعود جذور عائلته الى قرية (فارة) الواقعة شمال غرب مدينة صفد المحتلة عام 1948م والتي هاجرت عائلته منها وأستقرت في مخيم تل …

أكمل القراءة »