الرئيسية / شؤون محلية اخبار المحافظات / عبد الهادي : الرئيس في خطابه قدم شرحاً أيضاً لمحاولات الاحتلال سرقة الحقيقة وتزويرها

عبد الهادي : الرئيس في خطابه قدم شرحاً أيضاً لمحاولات الاحتلال سرقة الحقيقة وتزويرها

أنور عبد الهادي

السفير عبد الهادي خطاب الرئيس في الأمم المتحدة لمسنا فيه ثقة الفلسطيني المرابط على أرضه المدافع عن شعبه

دمشق 16 / 5 / 2023 

تعقيبا على خطاب سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين يوم أمس، في الأمم المتحدة احياءا لذكرى النكبة ال 75 قال السفير انور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية: إن الخطاب الذي قدمه الرئيس محمود عباس رئيس دولة كان خطابا قويا متماسك لمسنا فيه ثقة الفلسطيني المرابط على أرضه المدافع عن شعبه. 

حيث شدد سيادة الرئيس خلال خطابه بان الشعب الفلسطيني لن يكرر الغلطة التي قام بها عام 1948 وعام 1967، مؤكدا بان الشعب الفلسطيني اليوم متمسك بارضه ولن يتخلى عنها مهما واجه من صعوبات. 

واشار السفير عبد الهادي إن سيادة الرئيس خلال خطابه احرج العالم باسره وطالبه بتنفيذ ولو قرار واحد من قرارات هيئة الأمم المتحدة مشيرا بان الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين هو الاحتلال الوحيد في العالم. 

وتابع: إن خطاب الرئيس محمود عباس حمل مفاصل مهمة، ومنها التأكيد على معاملة شعبنا كشعب تحت الاحتلال وإسرائيل كدولة احتلال، ومطالبته بتنفيذ القرارين 181 و194 وتحميل إسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والسياسية، اتجاه الشعب الفلسطيني. 

وأضاف: إن الرئيس في خطابه قدم شرحاً أيضاً لمحاولات الاحتلال سرقة الحقيقة وتزويرها من خلال ادعاء الاحتلال بان أرض فلسطين كانت أرض بلا شعب، وعبّر عن ذلك بشكل واضح، وقد فضح الموقف الإسرائيلي الذي يدعي الديمقراطية.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

التحالف الأوروبي

التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين ندوة دولية عبر زوم في يوم الأسير الفلسطيني

التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين ندوة دولية عبر زوم في يوم الأسير الفلسطيني عقدت لجنة …