IMG-20230210-WA0023
الرئيسية / اسرى الحرية / هيئة الأسرى: برلمان اقليم ولوني بروكسل يستقبل اللواء أبو بكر

هيئة الأسرى: برلمان اقليم ولوني بروكسل يستقبل اللواء أبو بكر

IMG-20230210-WA0023

هيئة الأسرى: برلمان اقليم ولوني بروكسل يستقبل اللواء أبو بكر وبرفقته ممثلين عن السفارة والجالية الفلسطينية في بلجيكا

10/2/2023

إستقبل نائب برلمان اقليم ولوني بروكسل، أليس برتران رئيسة المجموعة البرلمانية عن حزب العمل، وهان بير رئيس لجنة العلاقات الدولية وعدد من مساعديهما، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، ونائب سفير دولة فلسطين في بلجيكا حسان بلعاوي، ومن الجالية الفلسطينية عضو المجلس الوطني عماد بدوي وحمدان الضميري، ومن الهيئة عبد الناصر فروانة.

وأعرب النائبان برتران وهانبير عن دعمهما للشعب الفلسطيني وقضيته، وحقه التام في نيل حريته وتقرير مصيره، مؤكدين على جهوزية حزب العمل وبرلمان اقليم ولوني بروكسل للعمل من اجل دعم هذه المطالب العادلة.

من جانبه شكر اللواء أبو بكر برلمان ولوني وأعضاء حزب العمل على مواقفهم الانسانية والسياسية تجاه قضيتنا، مشيداً بكل أحرار العالم من نشطاء ومؤسسات وبرلمانيين وحكومات، التي ترفع صوتها عالياً لانهاء هذا الاحتلال، وتحقيق العدالة الدولية للشعب الفلسطيني.

وتحدث اللواء أبو بكر عن جرائم الاحتلال الاسرائيلي وادواته العنصرية والانتقامية بحق أكثر من ٤٧٠٠ أسيراً وأسيرةً، يعيشون داخل السجون والمعتقلات بظروف لا اخلاقية ولا انسانية، وتخترق كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية في التعامل اليومي معهم، وهناك تجاوزات تجعل من السجانين مجرمي حرب حقيقيين، ومن خلفهم داعمي التطرف من وزراء وقادة عسكريين في الحكومة الاسرائيلية.

وقال اللواء أبو بكر ” أصبح الموت يهدد حياة كل الأسرى والأسيرات، وفجر هذا اليوم استشهد الأسير أحمد أبو علي المعتقل منذ ١٠ سنوات، بعد نقله من سجن النقب الى “مستشفى سوروكا”، حيث يعاني منذ عدة سنوات من مشاكل في القلب والسكري والضغط، ولم يتم التعامل مع حالته بجدية، الأمر الذي رفع عدد شهداء الحركة الأسيرة الى ٢٣٥، ثلثهم ارتقوا جراء جرائم الاهمال الطبي “.

وأكد اللواء أبو بكر على ضرورة تحرك النواب البرلمانيين الأوروبيين بشكل عام لحماية الأسرى الفلسطيني، ومطالبة الافراج عنهم، وفي مقدمتهم برلمان اقليم ولوني بروكسل الذي له حضوره وتأثيره الحقيقي على مستوى العاصمة بروكسل واروبا.

وأضاف اللواء أبو بكر ” كل الشعب الفلسطيني مستهدف ومعرض للاعتقال، وداخل السجون خليط من كل فئات الشعب الفلسطيني من أطفال ونساء وكبار في السن ونشطاء اجتماعيين وحقوقيين، ومناضلين من اجل الحرية والعدالة، ونواب برلمانيين “.

وركز اللواء أبو بكر في حديثه على اعدام الأسرى وتركهم فريسة للامراض، والاعتقال الاداري الذي لا يستند الى اي تهم او محاكمات، والأسيرات والحبس المنزلي وكبار السن والمقعدين، داعياً اقليم ولوني لتنظيم زيارة برلمانية الى فلسطين، والوصول الى أماكن احتجاز اسرانا داخل السجون والمعتقلات.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_741909608027627

سيدة فلسطين ٠٠ لينا الجربوني قضت في سجون الأحتلال الأسرائيلي خمسة عشر عاما تتنقل بين زنازينه

سيدة فلسطين ٠٠ لينا الجربوني قضت في سجون الأحتلال الأسرائيلي خمسة عشر عاما تتنقل بين …