الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل اللواء طيار متقاعد محمد أحمد إسماعيل إبراهيم (أبو أشرف)

رحيل اللواء طيار متقاعد محمد أحمد إسماعيل إبراهيم (أبو أشرف)

320968072_470082688623383_653972153024263419_n

رحيل اللواء طيار متقاعد
محمد أحمد إسماعيل إبراهيم (أبو أشرف)
(1947م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 27/12/2022م
مساء يوم السبت الموافق 23/12/2022م فقدت حركة فتح نسر من نسور الجو الفلسطيني اللواء طيار / محمد أحمد إسماعيل إبراهيم (أبو أشرف) من أوائل طياري حركة فتح ومن مؤسسي القوة الجوة الفلسطينية (14) والذي خدم في ساحات الشرف والنضال في الشتات وعلى أرض الوطن الحبيب.
اللواء / محمد أحمد إسماعيل إبراهيم من مواليد قرية الشرفة بيت صفافا غرب مدينة القدس عام 1947م، هاجرت عائلته عام 1948م الى الأردن حيث أكمل دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة من مدرسة الشه/يد فيصل.
تفرغ في صفوف حركة فتح عام 1968م بالأردن حيث التحق بجهاز اللاسلكي العام.
عام 1970م رشح الى دورة عسكرية في المغرب (عسكرية وطيران).
عام 1971م أكمل دراسته في الجزائر بالكلية الجوية (طيران هيلوكوبتر) حيث كانت من أولى دورات الطيران لحركة فتح والتي تخرج منها عام 1973م حيث التحق بالقوة الجوية الفلسطينية القوة (14).
سافر الى ليبيا حيث خدم في سرب طيران الشه/داء، أرسل بعدها مع زملائه الطيارين الى يوغسلافيا في دورة متقدمة، عاد بعدها الى ليبيا وحتى عام 1976م للعمل في ذلك السرب مع الطيران.
عام 1978م أرسل ضباط الطيران الفلسطينيين مرة ثانية الى يوغسلافيا وبعد تخرجهم عاد قسم منهم الى ليبيا للخدمة في سلاح الجو الليبي وأخرين عادوا الى بيروت.
رشح الكابتن طيار / محمد إسماعيل للسفر الى نيكاراغوا لمساندة الثورة السنديانية برئاسة (أورتيجا) صديق فلسطين حيث كان آمراً لمجموعة الطيارين.
عام 1983م وصل الى اليمن وخدم في سلاح الجو اليمني وحتى العودة الى أرض الوطن عام 1994م عند عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية.
كان من أفضل ضباط الطيران الفلسطينيين الذين خدموا في سلاح الجو اليمني وقام بتدريب العديد من الطيارين اليمنيين.
خلال وجوده في اليمن التحق بجامعة صنعاء والتي حصل منها على شهادة الماجستير في القانون.
اللواء طيار / محمد إسماعيل أدخل أول طائرة هيلوكوبتر الى أرض الوطن بتاريخ 11/5/1995م والتابعة للرئاسة الفلسطينية.
أنتقل من الشرطة الجوية في الوطن الى جهاز الشرطة المدنية حيث كان من الضباط المشهود لهم بالخبرة والعمل والكفاءة.
أنتقل من جهاز الشرطة الى الأمن الوطني وعين مديراً لمكتب وزير الداخلية آنذاك اللواء / نصر يوسف.
كانت له إنجازات عديدة في الثورة الفلسطينية والسلطة الوطنية.
اللواء طيار / محمد إسماعيل (أبو أشرف) صاحب المسيرة الحافلة بالعطاء والعمل والتضحية، وصاحب الخلق الحسن، تشعر بدفء حديثه ومحبته وصدق مشاعره وانتماءه الأصيل لفلسطين وحركته الرائدة، حركة فتح المناضل الملتزم، عرفناه فارساً ومناضلاً غيوراً صادقاً لا يخشى لومه لائم في قول الحقيقة في جميع المواقف.
كان عضواً في العديد من مؤتمرات حركة فتح.
اللواء طيار / محمد إسماعيل متزوج وله من الأبناء :-
– المهندس / أشرف
– الدكتور / رمزي
– الدكتورة / ميسون
نفتقد اليوم فارساً شجاعاً من فرسان الطيران الذي لم يتأخر عن تلبيه نداء الواجب وكان دائماً في المقدمة وفي كافة الميادين.
نفتقد أخاً عزيزاً تميز بروح التضحية والعطاء وطني فتحاوي بامتياز، ورجلاً وفياً مخلصاً لأصدقائه، صاحب وجدان نظيف وطاهر وصادق في تعامله مع الأخرين والذي فاضت روحه الى بارئها مساء يوم السبت 24/12/2022م.
تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الإثنين الموافق 26/12/2022م في مسجد الخلفاء في البيرة ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة البيرة الجديدة بجنازة عسكرية حيث وصل أبناءه من الخارج للمشاركة في جنازة والدهم حيث شارك أصدقاء الفقيد في مراسم التشييع.
رحم الله اللواء طيار / محمد أحمد إسماعيل إبراهيم (أبو أشرف) وأسكنه فسيح جناته.
نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم اللواء طيار هيلوكوبتر / محمد أحمد إسماعيل (أبو أشرف) من فرسان القوة الجوية الفلسطينية سابقاً ومن مؤسسيها والذي وافته المنية مساء يوم السبت الموافق 24/12/2022م والذي خدم في العديد من الساحات الخارجية وساحة الوطن وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد في الوطن والشتات، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
ونعى مدير الشرطة الفلسطينيه اللواء / يوسف الحلو وكافة منتسبي الشرطة فقيدهم اللواء طيار سابقاً / محمد أحمد إسماعيل وتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد وأنجاله سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …