الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العميد الدكتور محمد عبدالحميد إبراهيم زيداني (الريماوي)

رحيل العميد الدكتور محمد عبدالحميد إبراهيم زيداني (الريماوي)

22235558888999999

رحيل العميد الدكتور
محمد عبدالحميد إبراهيم زيداني (الريماوي) (أبو أحمد)
(1970م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 11/12/2022م
المناضل / محمد عبدالحميد إبراهيم زيداني (الريماوي) من مواليد بلده بيت ريما قضاء رام الله بتاريخ 6/1/1970م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة عام 1987م.
التحق بصفوف حركة فتح ومارس دوره النضالي حيث أصبح مطلوباً لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
أعتقل عام 1990م حيث أمضى ثلاثة أعوام تنقل خلالها بين سجون رام الله ومجدو والنقيب الصحراوي وكان ممثل المعتقل وموجه عام في سجن النقيب.
عام 1994م التحق بجامعة القدس والتي تخرج منها عام 1998م حاصلاً على شهادة البكالوريوس في البرمجة وأنظمة المعلومات، كان أحد أبرز قيادات شبيبة حركة فتح السابقين في جامعة القدس.
تقلد موقع ورئيس ومنسق حركة الشبكة الطلابية بالجامعة ومشهود له بمواقفه وإرادته الفاعلة والوحدوية بين كافة الأطر تكريساً للوحدة الوطنية في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي.
عام 1999م التحق بجهاز الأمن الوقائي بالمحافظات الشمالية متدرجاً في مواقعة حتى عين مساعداً لمدير الجهاز لشؤون التخطيط والتطوير حيث ساهم وقام بدور فاعل عبر المراحل المختلفة في تطوير ومأسسة الأجهزة الأمنية الفلسطينية مستفيداً من خبراته التي أكتسبها داخل وخارج الوطن من خلال المهمات والبعثات الخارجية في العديد من دول العالم.
عام 2008م حصل على شهادة الماجستير في بناء المؤسسات والتنمية البشرية وقد أعد رسالة الماجيستير بعنوان (واقع الإدارة الاستراتيجية في المنظمات الأهلية الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة).
حصل على شهادة الدكتوراه فيما بعد.
أنتدب من جهاز الأمن الوقائي الى جامعة القدس ليكون مديراً للمشاريع في الجامعة ومن ثم مديراً لشؤون الموظفين، حيث ساهم في العديد من المشاريع التنموية والإبداعية وريادة الأعمال.
كان له دوراً مشهوداً ومساعده فاعله في تطوير رياده الأعمال في القطاع الشبابي بشكل مؤثر عبر محافظات الوطن.
العميد / محمد الريماوي الطيب الخلوق الذي عرفناه محباً للوطن ولزملائه على اختلاف توجهاتهم صاحب الأسلوب الهادئ والحوار الممتع، أحد أعمدة فتح والشبيبة مدرسة النبل والتواضع والعطاء والقدرة في عمله رجل المواقف الحاسمة والأخلاق العالية وصاحب القلب الطيب الفتحاوي الحر الأصيل والعنيد.
أبو أحمد كان زاهداً وطني حقيقي ومحب للجميع وجامع غير مفرق وعلى خلق حميد.
أبو أحمد قضى حياته في العمل النضالي الوطني والخيري وأمضى فترة من حياته في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
مساء يوم الأربعاء الموافق 16/11/2022م وأثناء تواجده على دوار المنارة بمدينة رام الله، أصيب بجلطة قلبية مفاجئة آلمت به لم تمهله طويلاً أودت بوفاته على الفور، نقل على أثرها الى مجمع فلسطين الطبي.
صباح يوم الخميس الموافق 1711/2022م تم تشيع جثمان العميد / محمد ريماوي بموكب عسكري من مجمع فلسطين الطبي الى مسقط رأسه حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد صلاة الظهر مباشرة من ثم ووري الثرى في مقبرة بيت ريما، حيث شاركت قوات الأمن الوطني الفلسطيني في تشيع الجثمان.
رحم الله العميد / محمد عبدالحميد إبراهيم زيداني (الريماوي) أبو أحمد وأسكنه فسيح جناته.
هذا وقد هاتف السيد الرئيس / محمود عباس (أبو مازن) رئيس دولة فلسطين معزياً أهالي بيت ريما بفقيدهم الأستاذ الجامعي العميد / محمد الريماوي وأبنه طالب الطب / أحمد محمد زيداني الريماوي.
ونعى مدير عام جهاز الأمن الوقائي اللواء / عبدالقادر التعمري (أبو المعتصم) وإدارة العلاقات العامة والإعلام والنوع الاجتماعي وكافة ضباط صف وعناصر الجهاز عضو الجهاز العميد / محمد زيداني (الريماوي) الذي أنتقل الى رحمه الله تعالى مساء يوم الأربعاء الموافق 16/11/2022م رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
وانا لله وانا اليه راجعون.
تتقدم اسرة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير اللواء زياد هب الريح، وعطوفة الوكيل يوسف حرب، وأسرة الوزارة بأحر التعازي من الزميلة ايمان الخطيب / مدير مكتب وكيل الوزارة لوفاة زوجها العميد في جهاز الأمن الوقائي محمد الريماوي، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
إنا لله وإنا إليه راجعون
يوسف حرب وكيل وزارة الداخلية ينعي العميد محمد الريماوي
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)
اذا صمتت الدموع في عيون الرجال فاعلم ان الأمرُ جَللْ.
ودعنا امس رجلٌ مناضل وقائدٌ فذ وأخٍ وصديق، صاحب الحضور المميز لجميع الذين عرفوه وعملوا معه، يشهد له القاصي والدّاني بعمله الوطني والأمني الصامت وأفكاره الابداعية، وحضوره الطلابي النقابي المميز في جامعة القدس ابو ديس.
باسمي واسم عائلتي وزوجتي وأبنائي واخوتي واخواتي نتقدم بأصدق مشاعر الحزن والمواساة الى زوجة وأبناء وذوي فقيدنا العميد محمد الريماوي
الى جنات الخلد مع الشهداء والصديقين والانبياء وحَسُنَ اولئك رفيقا.
تتقدم الهيئة الادارية لنقابة اساتذة وموظفي جامعة القدس وكافة الزملاء والزميلات في الجامعة بأحر التعازي والمواساة من اسرة الجامعة خاصة واهالي بيت ريما عامة بوفاة زميلنا المرحوم محمد الريماوي ابو احمد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهمنا ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك ابا احمد لمحزنون
‏ولا نقول إلا ما يرضى ربنا
‏إنا لله وإنا إليه راجعون
نقابة اساتذة وموظفي جامعة القدس حول ولا قوة الا بالله
وفاة الاخ والزميل العميد الدكتور محمد الريماوي
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يا ابا احمد لمحزنون
انا لله وانا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …