الرئيسية / ادب وثقافة / واية (كويت – بغداد – عمّان ) للروائي الأردني أسيد الحوتري

واية (كويت – بغداد – عمّان ) للروائي الأردني أسيد الحوتري

اسيد الحوتري

صدرت حديثا رواية (كويت – بغداد – عمّان ) للروائي الأردني أسيد الحوتري عن دار الآن ناشرون وموزعون

عمام / الصباح/ (كويت – بغداد – عمّان) هي رواية تاريخية نفسية توثيقية، رواية الحنين إلى كويت السبعينيات والثمانينيات حيث ذكريات الطفولة، وملاعب الصبا، وأحلام الفتوة.
 
تتطرق الرواية أيضا إلى إرهاصات غزو الكويت من قبل النظام العراقي السابق، والصدمة التي خلفها الغزو، والهوة التي تبعته فباعدت بين الأشقاء العرب وفرقتهم.
.
كما وتطرح الرواية سؤال الهوية، وتسلط الضوء على الأزمة النفسية التي مرت بها الشخصيتان الرئيستان في الرواية: سعد وسعيد بعد كل النكبات والنكسات العربية، والتهجير المتكرر الذي تعرض له الفلسطينيون وخصوصا بعد حرب الخليج الثانية، وتقدم حلولا ممكنة وغير تقليدية لهذه الأزمات.
.
(كويت – بغداد – عمّان) رواية تسرد جزءا مغيبا من تاريخ فلسطين التي كانت تحيا على أرض الكويت، والتي لا زالت الكويت تحيا في وجدانها إلى هذا اليوم.
.
أما الكاتب أسيد الحوتري فهو روائي وقاص أردني، يحمل دبلوما في اللغة التركية، وشهادة بكالوريوس في اللغة والأدب الفرنسي، وشهادة ماجستير في الأدب الإنجليزي. وله ثلاث مجموعات قصصية: (النظرات)، (الهمسات)، (اللمسات). كما وله كتاب في النقد الأدبي باللغة الإنجليزية يحمل اسم: الجغرافيا الإمبريالية (Imperial Geography). هذا بالإضافة إلى كتاب في التنمية البشرية بعنوان: (سعادتك: فن التعامل مع النعم).
وكتاب للأطفال بعنوان: حياة خاتم الأنبياء.
وهو عضو في رابطة الكتاب الأردنيين، وعضو مؤسس في مبادرة نون للكتاب.
 
تمت إعادة توجيه صورة بواسطة سليم
سليم النجار
تمت إعادة توجيه صورة بواسطة سليم
سليم
سليم النجار
ارسلت لك خبر لنشره

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

بديعة النعيمي

التشظي والانشطار في رواية الشظايا والفسيفساء للراحل مؤنس الرزاز

بديعة النعيمي التشظي والانشطار في رواية الشظايا والفسيفساء للراحل مؤنس الرزاز من إصدارات المؤسسة العربية …