الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل الرفيقة أمنة عبدالجبار الريماوي (ام فادي

ذكرى رحيل الرفيقة أمنة عبدالجبار الريماوي (ام فادي

FB_IMG_1669660036803

ذكرى رحيل الرفيقة

أمنة عبدالجبار الريماوي (ام فادي)

(1957م – 2021م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 29/11/2022م

المناضلة أمنة عبد الجبار الريماوي من مواليد قرية بيت ريما رأم الله عام 1957م أنهت دراستها الأساسية والإعدادية وحصلت على الثانوية العامة من مدرسة بنات رأم الله الثانوية درست في جامعه بيروت العربية.

التحقت مبكرا بتنظيم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

اشرفت على مركز الدراسات العمالية.

منعتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية من السفر لمده 15 عاما من )1983م – 1997م (.

اعتقلت من قبل السلطات الإسرائيلية لمده عامين من 1991م – 1993م.

شاركت في الانتفاضة الاولى المبارك عام 1987م وكان لها دور هام وكبيرا في فعلها الكفاحي والنضالي وكانت أمنة الريماوي اسم من تلك الاسماء وعلم من أعلام كفاح شعبنا النقي الطويل حيث حفرت في كعب تاريخ نضالنا أسمها عميقا.

كانت الرفيقة/ أمنة الريماوي من أبرز القادة النقابيين والوطنيين ومثلت نموذجا مشرفا وملهماً للمرآه الفلسطينية وكان لها حضور عربي ودولي مميز في العمل النقابي.

عينت الرفيقة/ أمنة الريماوي عضواً في المجلس الوطني الفلسطيني التي حفرت بحروف من نار تاريخ أمراه قائده فلسطينية بامتياز خاضت معمعان النضال الفلسطيني منذ نعومة أظافرها، وتوشحت اللثأم وحملت الحجر واعتقلت وعذبت وكانت رائدة العمل النقابي ومرجعية لكل الباحثين عن كدح العمال والغلابة والمعترين.

الرفيقة/ أمنة الريماوي حملت الفكرة ودافعت عنها بعنفوان.

يوم الاثنين الموافق 29/11/2021م غيب الموت المناضلة الفلسطينية الصلبة والقائدة النقابية أمنة الريماوي ((أم فادي)) بعد مسيره حافله بالعمل والنضال والتضحيات.

وتمت الصلاة على جثمانها الطاهر يوم الثلاثاء الموافق 30/11/2021م في جامع العين ومن ثم شيعت الى مأواها الاخير في مقبره البيرة.

الرفيقة المناضلة والنقابية أمنة الريماوي رمز العمل النقابي ومدرسه النضال المطلبي.

الرفيق أمنة الريماوي (أم فادي) قامة جبهاوية ووطنيه شامخه رحلت عن عمر ناهز ال (64) عاما قضتها في معارك لم تتوقف ضد الغزة والمعتدين وكانت قائده سياسيه احتلت مكانتها المتقدمة في الهيئات القيادية للجبهة الديمقراطية وقائده عماليه تدافع عن العمال – تحسين ظروف عملهم.

رحم الله الرفيقة والنقابية / أمنة عبد الجبار الريماوي (أم فادي) واسكنها فسيح جناته

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المناضلة الكبيرة والقامه الوطنية والنقابية الرفيقة أمنة عبد الجبار الريماوي (أم فادي).

بكل مشاعر الحزن والأسى ننعي المناضلة الرفيقة العزيزة التي توفت يوم الاثنين الموافق 29/11/20251م بعد رحله نضال طويله كانت فيها من ابرز القادة النقابيين والوطنيين ومثلت نموذجا مشرفا وملهما للمرآه الفلسطينية حيث اعتقلت عده مرات وكان لها حضور عربي ودولي مميز في العمل النقابي.

وتقدمت الجبهة الديمقراطية بخالص العزاء والمواساة لزوجها وابنائها وبناتها وعموم عائله الريماوي.

ان رحيلها خسارة كبيرة.

المجد للمناضلين والرحمة للرفيقة أمنة الريماوي (أم فادي)

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

587741

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد)

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد) (1948م – 2023م) بقلم …