الرئيسية / الآراء والمقالات / احسان بدرة يكتب : ذكرى الرحيل

احسان بدرة يكتب : ذكرى الرحيل

ناشط سياسي واجتماعي وتربوي
ناشط سياسي واجتماعي وتربوي

ذكرى الرحيل

بقلم/ احسان بدره

في هذه الأيام الفلسطينية والعربية والعالمية تطل علينا نحن الشعب الفلسطيني الصابر والمجاهد والمرابط على ثرى أرض فلسطين أرض التاريخ والنضال ارض الوحدة والحرية ذكرى رجل وثائر ومناضل عرفته فلسطين وعرفته كل دول العالم وعرفه العدو قبل الصديق ثائر و مناضل و رجل وسياسية وصانع سلام روي بدمه أرض فلسطين ظل مدافع عن فلسطين والقدس والأقصى بمواقفه الوطنية ومناضل من أجل حرية الإنسان والأرض ومحافظ على الثوابت الفلسطينية واستشهد من أجل هذا كله هو الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات أبو عمار رجل المواقف أبو عمار الرقم الصعب في معادلة الصراع العربي الإسرائيلي رجل رفع لواء الثورة وغصن الزيتون لتحقيق النصر والحرية وهذه الذكرى الخالدة والعطرة تأتي اليوم على الساحة الفلسطينية تمر في أخطر المنعطفات السياسية والشعب الفلسطيني يعاني منها وبسببها داخليا وخارجيا من حصار وتهويد لمدينة القدس والأقصى وفرقة بين أبناء الشعب الواحد وانقسام جغرافي بين شرطي الوطن ومشاريع استسلام تريد القضاء على المشروع الوطني الفلسطيني وعدم اتمام المصالحة الوطنية وإجراء الانتخابات كاستحقاق دستوري من قبل من يتغنوا بشعار الشرعية التي هم أول من انقلب عليها لصالح تقاطع المصالح الحزبية والإقليمية والعربية وكذلك للتهرب من استحقاقات المرحلة سواء على الصعيد الفلسطيني من قبل حركة حماس التي رفضت اقامة مهرجان وطني احياءاً لذكرى ابو عمار متحججة بالأمن وهذا غير صحيح بل الخوف من المد الجماهيري والمبايعة لفلسطين وفتح على ارض الواقع.

وأمام هذا المنعطف الخطير لا بد لنا كفلسطينيين وكأبناء حركة فتح وكافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أن نحي هذه الذكرى الخالدة لهذا القائد الكبير شهيد الأمة لنستطيع بشتى الاشكال بالكلمة والصورة والاغنية والمسيرات لما تعنيه سيرة وذكرى ابو عمار من العبر ولا بد الالتفاف حول القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس أبو مازن الذي سار على نفس نهج الشهيد أبو عمار.

تلك ذكرى لإنسان صنع تاريخا لأمة وبني لها مجدا يعتز به كل من ينتمي إليها.. إنسان ليس بالإنسان العادي بل هو رمز التاريخ المعاصر لفلسطين ولكل فلسطيني معارض وغير معارض أيا كان انتمائه أو لم يكن لديه انتماء .. إنها ذكرى القائد الرمز ابوعمار .. رمز كلمة فلسطين ونضال فلسطين وكوفية فلسطين وتاريخ فلسطين وثورة فلسطين وسلام فلسطين العادل .. رجل جعل من نضاله رمز لنضال المسلم والمسيحي والعربي والعالمي.

فان إحياء ذكري أبو عمار تكون بالسير على نهجه النضالي والمحافظة على الثوابت الوطنية وتطبيقها على أرض الواقع . عاشت ذكراك الخالدة بالتمسك بالثوابت وبالوحدة الوطنية . وعاشت ذكراك بالمقاومة بكافة أنواعها وإشكالها في وجه الاحتلال. عاشت ذكراك برفع أغصان الزيتون عالية. عاشت ذكراك بالتصدي لكل مشاريع التصفية. والانقسام والتبعية ليكن يوم 11/11 نبراسا لنا نحو إنهاء الانقسام

رحمك الله يا أبو عمار وسائر شهداؤنا وأمواتنا.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية

حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية بقلم  :  سري  القدوة الخميس 28 آذار / مارس …