IMG-20221108-WA0204
الرئيسية / تحقيقات و حوارات / بناء مستوصف الرمال في غزة بتمويل من الحكومة الماليزية

بناء مستوصف الرمال في غزة بتمويل من الحكومة الماليزية

IMG-20221108-WA0204

بناء مستوصف الرمال في غزة بتمويل من الحكومة الماليزية

الوزير المالكي يوقع مذكرة تفاهم مع الوزير زيارة وبحضور الوزيرة كيلة وممثل وزارة المالية لتنفيذ مشروع اعادة بناء مستوصف الرمال في غزة بتمويل من الحكومة الماليزية

رام الله-وقّع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، ووزير الاشغال العامة والاسكان د. محمد زيارة، بالتنسيق مع وزيرة الصحة د.مي كيلة، ومدير عام الموازنة في وزارة المالية أحمد صباح، اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة، مذكرة تفاهم حول تنفيذ مشروع إعادة بناء مستوصف الرمال في قطاع غزة والممول من الحكومة الماليزية.

وقال الوزير د. المالكي، ” إن مشروع إعادة بناء مستوصف الرمال في غزة، والذي جرى تمويله من الحكومة الماليزية بموجب مخاطبات بين سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا ووزير الخارجية الماليزي في 14 من أكتوبر من العام الماضي بمنح مبلغ 1.180.000 دولار أميركي.

وأضاف الوزير المالكي: أن المرحلة الاولى من عملية التنفيذ ستكون بالتنسيق مع وزارة الصحة لتنظيم الاوضاع في المستوصف وتحديد احتياجاتها ولتحديد طبيعة العمل المطلوب إنجازه.

وأشار المالكي المهمة الاولى والاساسية تقع على وزارة الصحة لتحديد الاحتياجات، وعلى وزارة الاشغال العامة للتنفيذ، كما وستتابع وزارة المالية المشروع، وأنه سيتم اعداد تقارير دورية لمتابعة العمل على كافة المستويات.

ولفت الوزير د. المالكي أن الوزارة ستتواصل مع وزارة الخارجية الماليزية لوضعها بصورة طبيعة العمل والاجراءات التي تتم خلال الفترة القادمة لضمان المصداقية واستمرار تقديم الدعم للمشاريع المختلفة مستقبلاً، بالإضافة الى أنه سيتم ارسال نسخة من الاتفاقية الى وزارة الخارجية الماليزية.  

وأكد الوزير د. المالكي أن مندوب من وزارة الخارجية والمغتربين في غزة سيتابع مجريات العمل مشيرا انه تم الاتفاق على تنفيذ المشروع خلال عامين من توقيع المذكرة. 

من جانبه، شكر الوزير د. المالكي ماليزيا حكومةً وشعباً على مواقفها الثابتة والداعمة لدولة فلسطين والشعب الفلسطيني على مختلف الأصعدة والمجالات، مشيدا الجهود المبذولة من الأطراف كافة لإتمام المشروع.

بدوره، أكد وزير الاشغال العامة د. محمد زيارة بأن الحكومة الفلسطينية لم تتوقف يوماً عن دعم أهلنا في قطاع غزة سواء في الشأن الصحي وغيره. حيث أنه قبل فترة وجيزة تم انشاء مستشفى للولادة في غزة بقيمة 4 مليون دولار من الحكومة الكويتية، ومنذ 2014 نفذت الحكومة مشاريع بلغت قيمتها 2 مليار دولار وذلك بناءً على توجيهات سيادة الرئيس وتعليمات دولة رئيس الوزراء لتسهيل حياة المواطنين في غزة.

من جانبها، أثنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة على جهود وزارة الخارجية والمغتربين ووزارة الاشغال العامة لإتمام تنفيذ هذا المشروع، مؤكدة ان وزارة الصحة ستبذل قصارى جهدها لاتمام بناء مستوصف الرمال في قطاع غزة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_7520320228035389

حوار قبل الاستشهاد مع الشهيد… الأسير المحرر / عوض غالب السلطان

الشهيد … الأسير المحرر / عوض غالب السلطان. ارتقى شهيدا في القصف الصهيوني الغادر على مخيم …