الرئيسية / الآراء والمقالات / احمد المالكي يكتب : عون خرج من بعبدا تاركا خلفه الفساد و لبنان بلا حكومة

احمد المالكي يكتب : عون خرج من بعبدا تاركا خلفه الفساد و لبنان بلا حكومة

كاتب متخصص بالعلاقات الدولية
كاتب متخصص بالعلاقات الدولية

عون خرج من بعبدا تاركا خلفه الفساد و لبنان بلا حكومة 

بقلم :احمد المالكي 

كاتب متخصص في العلاقات الدولية والقضايا السياسية

خرج الرئيس اللبناني المنتهية ولايته ميشال عون من قصر بعبدا لكنه خرج في صورة المناضل الذي يريد مصلحة لبنان وقبل ان يغادر وقف في ساحة القصر يلقي كلمته الاخيرة لانصاره الذين كانوا خارج بعبدا في انتظار خروجه من القصر لكنه خرج صغيرا بعد ان تحدث عن لبنان المسروق والمنهوب من البنك المركزي اللبناني من جيوب الشعب اللبناني .

عون كان رئيسا للجمهورية ولم يتحدث عن محاربة الفساد الا عند خروجه من بعبدا تذكر اليوم الفساد وهو يعلم الفاسدون في لبنان لكنه اراد ان يكون بطلا في اخر يوم له في بعبدا .

خروج عون المنتهية ولايته من الرئاسة لم يقول للشعب اللبناني ماذا قدم لهم من ٢٠١٦ وحتى ٢٠٢٢ م ؟..لم يقدم لهم شيئ وترك لبنان في ازمات سياسية واقتصادية وشهد عهده خلافات بين التيارات السياسية في لبنان ولم يكن متحكما في الرئاسة بل كان يديرها صهره جبران باسيل والذي يسعى ان يدخل الرئاسه بعد عون ويصبح وريث عون في الرئاسة وايضا ترك عون الرئاسه خلال عهده لحسن نصرالله الذي يتحكم في لبنان اليوم وافقر لبنان وهو سبب كل الازمات التي تحدث في لبنان اليوم .

حسن نصرالله الذي يدير لبنان بقوة السلاح من الضاحية الجنوبية وينفذ تعليمات إيران ويرسل ابناء الشعب اللبناني إلى سوريا واليمن وإيران لقمع المظاهرات وقتل الإيرانيين الذين يرفضون حكم الملالي .

لبنان اليوم بلا رئيس بعد عون وايضا بلا حكومة تصريف اعمال بعد ان قام عون بإعلان التوقيع على مرسوم إقالة الحكومة وترك خلفه جدالا كبيرا وجعل الشارع اللبناني في حالة انقسام جديدة حول دستورية حكومة نجيب ميقاتي او عدم دستوريتها .

لبنان بحاجة إلى مبادرة جديدة ومساندة من الاطراف العربية ويجب ان يكون الملف اللبناني على طاولة المناقشات في القمة العربية التي سوف تعقد في الجزائر خلال الساعات المقبلة واللبنانيين انفسهم يتوقعون تدخل عربي حاسم لإنهاء شغور الرئاسة بعد الرئيس اللبناني ميشال عون من خلال تسوية سياسية عربية للوضع في لبنان .

لبنان بحاجة إلى الخروج من عباءة إيران التي تسيطر اليوم عليه ويجب دعم الجيش اللبناني ضد سلاح حزب الله الذي يدعي المقاومة ضد اسرائيل ومع الاتفاق مع إسرائيل على الغاز وتوقيع الاتفاق اعلن إنه رفع كل القيود والاستثناءات وحالة الطوارئ التي اعلنها ضد اسرائيل من اجل رائحة الغاز والنفط لانه يريد ان يأكل عنب ويسرق المزيد من اموال اللبنانيين .

نتمنى ان يدخل قصر بعبدا رئيس مخلص ووفي لشعبه يخدم الشعب اللبناني بكل صدق ويحاول إنهاء ازمات لبنان ويتواصل مع محيط لبنان العربي ويعود لبنان مرة اخرى إلى الحضن العربي ونتمنى ان تنتهي سيطرة حزب الله الإيراني على لبنان ونتمنى ان يعود لبنان كما كان في الماضي ان شاء الله .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية

حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية بقلم  :  سري  القدوة الخميس 28 آذار / مارس …