IMG-20220923-WA0020
الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / ندوة في غرناطة حول الإنتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الإحتلال

ندوة في غرناطة حول الإنتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الإحتلال

IMG-20220923-WA0020

ندوة في غرناطة حول الإنتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الإحتلال

مدريد / الصباح / كتبت نجاح الصوراني / نظمت جمعية أصدقاء فلسطين غرناطة وبالتوثيق والتعاون مع مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني ، وجمعية القدس خاين ، وجمعية أصدقاء فلسطين ملقا ، ندوة حول الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائلية، وذلك يوم أمس الخميس ٢٢سبتمبر في مقر اللجان العمالية الإسبانية في غرناطة .

شارك في الندوة التي عقدت بمقر اللجان العمالية الإسبانية في غرناطة ، الجالية الفلسطينية في الأندلس وإسبان مناصرون للقضية الفلسطينية. 

حيث تم عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية من إنتاج ” قامات “تناولت حياة الأسرى في السجون الإسرائليه ، وكذلك حياة الفلسطينيين في الشتات ، فيما قدم الناشط ثائر ثابت من المؤسسة شرحاً مفصلاً حول ماتم عرضه من أفلام .

و تحدث الأكاديمي في جامعة “خاين ” الإسبانية الدكتور خضر أبو هليل، عن وضع الأسرى في سجون الإحتلال وما يتعرضون له من تعذيب وتوقيف ومعاملة قاسية مدعماً حديثه بالأرقام والإحصائيات الحديثة للأسرى .

من ناحية إستعرض الدكتور حاتم عبدالخالق من مؤسسة أصدقاء فلسطين “ملقا” عن حياة شعبنا خارج فلسطين وفي الشتات ، والأنشطة التي يقدمونها مساندةً لوطنهم ، فيما ثمن حاتم عمرو دور مؤسسة اللجان العمالية ccoo الإسبانية على دعمها للنشاطات الفلسطينية في إسبانيا .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

محمد عياش

الدكتور محمد عياش والتضامن مع قطاع غزة

دعا الدكتور محمد عياش في رومانيا اكبر تجمع لابناء الجالية الفلسطينية وعلى شرف الاحبة ابناء …