الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد المتقاعد صالح مسعود صالح مرتجي (أبو محمد)

رحيل العقيد المتقاعد صالح مسعود صالح مرتجي (أبو محمد)

5555222222
رحيل العقيد المتقاعد
صالح مسعود صالح مرتجي (أبو محمد)
(1964م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 20/7/2022م
المناضل / صالح مسعود صالح مرتجي من مواليد مدينة غزة عام 1964م، لأسرة وطنية مناضلة، غادر القطاع مع والده بعد حرب عام 1967م الى الأردن حيث كان والده ضمن قوات جيش التحرير الفلسطيني وبعد أحداث أيلول الأسود في الأردن عام 1970م انتقل والده للعمل في سوريا ولبنان وحتى عودته الى مصر.
التحق صالح مرتجي بدورات الأشبال منذ صغره.
في مصر أنهى دراسته وحصل على الثانوية العامة ومن ثم حصل على دبلوم تجارة.
تفرغ للعمل في صفوف الحركة بتاريخ 1/1/1985م حيث سافر الى اليمن والتحق بقوات شه/داء صبرا وشاتيلا، أنتقل بعدها الى تونس وعمل في المقر لعام ومن ثم أنتقل الى قوات قادسية بيروت بالسودان حيث عمل في فرع التنظيم والإدارة بالقوات وحتى عودته الى أرض الوطن.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى قطاع غزة مع القوات القادمة من السودان وخدم في المنطقة الشمالية أكمل مشواره في الكتيبة الثانية والثالثة ومن ثم كتيبة فايز جراد وحتى الانقسام البغيض عام 2007م.
حصل على العديد من الدورات العسكرية المؤهلة.
أحيل الى التقاعد بتاريخ 1/7/2017م.
العقيد / صالح مرتجي طيب القلب دمث الخلق كبير في سعة قلبه وطيبة أخلاقه، كان مثالاً للأخلاق والتدين لم يلجأ له أحد الأ وساعده في محنته، صاحب كلمة حق ولا يخشى أحد في ذلك، له علاقات مع الجميع ودائماً على تواصل اجتماعي معهم في أفراحهم وأثراحهم.
جميع أشقاءه يعملون في صفوف الثورة الفلسطينية.
العقيد / صالح مرتجي متزوج وله من الأبناء (ولدان وثلاث بنات).
مساء يوم الثلاثاء الموافق 12/7/2022م أنتقل الى رحمه الله تعالى بعد أزمه صحية مفاجأة آلمت به لم تمهله طويلاً.
وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الأربعاء الموافق 13/7 في مسجد صلاح الدين قرب محطة دلول للبترول – حي الزيتون وشيع الى مأواه الأخير.
رحم الله العقيد المتقاعد / صالح مسعود صالح مرتجي (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد / صالح مسعود صالح مرتجي (أبو محمد) الذي أنتقل الى رحمة الله تعالى مساء الثلاثاء أثر تعرضه لأزمة صحية مفاجأة.
وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة مرتجي في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
وتقدمت حركة فتح إقليم شرق غزة منطقة الزيتون أمين سر المنطقة وأعضاء قيادة المنطقة بأحر التعازي والمواساة من عائلة مرتجي الكرام بوفاة فقيدهم المغفور له بإذن الله العقيد / صالح مسعود مرتجي (أبو محمد) سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
انا لله وانا اليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

6336965

رحيل الحاج المناضل الوطني توفيق راشد حوري

رحيل الحاج المناضل الوطني توفيق راشد حوري (1933م – 2023م) بقلم لواء ركن / عرابي …