291137554_934653301266614_5653607256413699101_n
الرئيسية / شؤون محلية اخبار المحافظات / الإنتهاء من تصوير ومونتاج كليب جديد للفنان أحمد اليازجي

الإنتهاء من تصوير ومونتاج كليب جديد للفنان أحمد اليازجي

291137554_934653301266614_5653607256413699101_n
“أعمال فنية برؤية فلسطينية”
الإنتهاء من تصوير ومونتاج كليب جديد للفنان أحمد اليازجي
 
فلسطين – صحيفة الصباح – الإعلامي عاطف صالح المشهراوي
 
أكد المخرج الفلسطيني رياض الطهراوي، أنه انتهى من تصوير ومونتاج كليب جديد برؤية فلسطينية جديدة، للفنان الفلسطيني المتألق أحمد اليازجي في أغنيتة الوطنية “والله تباهي”، بعد رحلة عمل استغرقت أكثر من شهر ونصف ما بين التصوير والمونتاج .
 
وصرح الطهراوي أن هذه الأغنية سيتم بثها عبر الفضائيات قريباً، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وإعلان نتائج الثانوية العامة .
 
وفي حوار أجراه الإعلامي عاطف صالح المشهراوي مع المخرج رياض الطهراوي قال: أننا في فلسطين بحاجة إلى إنتاج العديد من الأعمال الفنية، معتبراً أن الفن هو رسالة الشعوب المتحضرة، وان شعبنا الفلسطيني دوماً كان ولا يزال الأرقى في كل المجالات رغم الاحتلال، وبالذات أننا في غزة نعيش جرائم الاحتلال، وظلم الانقسام والحصار معاً .
 
وأضاف المخرج رياض الطهراوي، أننا نسعى بكل قوانا وأفكارنا من أجل إيصال رسالة للعالم، بأن هنا في فلسطين عامة، وفي غزة خاصة شعب حر وحي يعشق الحياة تحت جرائم الاحتلال، ووطأة الحصار، وان فلسطين بشبابها وزهراتها تمتلك القدرات على صناعة الحياة .
 
وأكد الطهراوي أنه فور الإنهاء من تصوير ومونتاج كليب “والله تباهي” يرتب اللوكيشينات المطلوبة لتصوير نسخة فلسطين من الأوبريت العالمي “مطلوب تكون إنسان”، وتصوير قصيدة للطفلة الشاعرة سفيرة شعراء أطفال فلسطين سما بركة .
 
وبين المخرج الطهراوي أنه يعتمد في أعماله وإخراجه الفني على المشاهد التمثيلية أكثر من الطريقة التقليدية في صناعة الكليب، وهذه تُعد الطريقة الجديدة والمثلى للفن الحديث .
 
وبدوره أشاد اللواء ركن متقاعد “عمر عاشور” بهذا العمل الفني الجديد، وأثنى على أن تتكرر هذه الصناعة من الأعمال الفنية بما يخدم قضيتنا الوطنية وتراثنا الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال طمسه وتغييبه .
 
من جانبه أكد العميد متقاعد “نعيم الكحلوت” على أن الأغنية الفلسطينية كانت ولا زالت وستبقى ترافق البندقية إلى جانب المقاتل الفلسطيني .
 
وأوضح الكحلوت أن عدداً كبيراً من الكومبرسات والعاملين الاداريين والمساعدين شاركوا في هذا الكليب الجديد، حيث أن كل مَشاهِد هذا الكليب هى صناعة فنية جديدة شارك فيها عدداً من الفرق الفنية المحلية، بجانب فريق بيارق للفلكلور الشعبي والفن المسرحي، منهم فرقة نشامة الشاويش وفرقة أولاد الأكابر .
 
يذكر أن الكليب تم تصويره في العديد من المواقع على امتداد جغرافيا المحافظات الجنوبية في فلسطين، والأغنية من كلمات الشاعر سامي عفانة وألحان وتوزيع الفنان أسامه قاسم، وشارك في التصوير عدد من المصورين منهم المصور الفني محمد البرعي والمصور الفني محمد زينو والمصور الفني فادي أبو القمصان، وشارك “ستديو بركات” أيضا في تصوير الكليب بعدسة المصور محمد بركات، كما وشارك في الكورال الفنانة اليمنية المتألقة “ظل الكناري”و ساعد في المونتاج منفذ مساعد مع المخرج الفنان “عمر عاشور” .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

أمين سر حركة "فتح" في تونس مطيع كنعان

أمين سر حركة “فتح” في تونس: العدو لا يفهم إلا لغة القوة

تونس – الصباح- أحمد القدوة: دعا أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في تونس …