الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الدكتور عثمان عبدالهادي الملاح

رحيل الدكتور عثمان عبدالهادي الملاح

52252252

رحيل الدكتور
عثمان عبدالهادي الملاح
(1952م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 8/6/2022م
المناضل / عثمان عبدالهادي الملاح من مواليد مدينة طولكرم بتاريخ 1/5/1952م، أنهى دراسته وحصل على الثانوية العامة، سافر الى إيطاليا في شهر سبتمبر عام 1972م حيث التحق بالجامعة في روما والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس تخصص علاجات طبيعية.
من كوادر الاتحاد العام لطلبة فلسطين واتحاد الأطباء الفلسطينيين وأحد أعمده الجالية الفلسطينية في روما، وكان عضو لجنة إقليم حركة فتح في إيطاليا.
مارس مهنته بمهنية عالية ولم يدخر جهداً بتقديم يد العون لأبناء فلسطين في روما.
كان نموذجاً في الألتزام بمبادئ وأهداف الحركة، وبقضيته الوطنية التي بقى مخلصاً وفياً لها مؤمناً بحتميه النصر القادم بإذن الله.
كان من محبي الرياضة وبالذات كرة القدم، فكان أحد مؤسسي فريق فلسطين لكرة القدم في روما والذي شارك فيه أبناء الجالية من الجيل الثاني، والذي فاز بالعديد من المباريات والكؤوس ورفع أسم فلسطين عالياً خفاقاً.
شارك الدكتور / عثمان الملاح متطوعاً وملبياً نداء الثورة والحركة في الدفاع عن القرار الوطني المستقل ودفاعاً عن وجود الثورة وأهلنا في مخيمات لبنان عام 1976م خلال الحرب الأهلية التي عصفت به آنذاك.
الدكتور / عثمان الملاح متزوج من سيدة إيطالية وله من الأبناء (نظيمة – جرير).
يوم الأربعاء الموافق 25/5/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد صراع مع المرض وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشيع الى مأواه الأخير في المقبرة الإسلامية بروما.
رحم الله الدكتور / عثمان عبدالهادي الملاح وأسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح – إقليم إيطاليا
بمزيد من الحزن والأسى تنعي حركة فتح الأخ المناضل عضو لجنة الإقليم الدكتور / عثمان عبدالهادي الملاح الذي وافته المنية يوم الأربعاء الموافق 25/5/2022م في روما بعد صراع مع المرض.
الدكتور عثمان الملاح أحد كوادر الاتحاد العام لطلبة فلسطيني واتحاد الأطباء وأحد أعمدة الجالية الفلسطينية في روما.
كان نموذجاً يحتذى به في الالتزام وفياً مخلصاً لحركته الرائدة.
رحمك الله صديقاً حميماً ورفيق النضال من أجل فلسطين والهم ذويك الصبر والسلوان.
العهد هو العهد والقسم هو قسم الإخلاص لفلسطين.
حركة فتح إقليم إيطاليا.
وتقدمت سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا الأخت / عبير عودة وطاقم السفارة بخالص العزاء وأصدق مشاعر المواساة من عائلة الملاح في الوطن والشتات، لفقدان المرحوم الأخ الدكتور / عثمان الملاح أحد أعمدة وكوادر الجالية الفلسطينية في مدينة روما بإيطاليا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون.
سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

587741

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد)

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد) (1948م – 2023م) بقلم …