الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / استشهاد الصحافية غفران هارون حامد الوراسنة

استشهاد الصحافية غفران هارون حامد الوراسنة

58554544547454

استشهاد الصحافية
غفران هارون حامد الوراسنة
(1991م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 7/6/2022م
الشه/يدة / غفران هارون حامد الوراسنة من مواليد بلدة الشيوخ العروب عام 1991م، أنهيت دراستها الأساسية والإعدادية والثانوية والتحقت بجامعة الخليل كلية الإعلام حيث تخرجت عام 2014م.
عملت بعد تخرجها في عدة صحف وإذاعات محلية، وتعمل في تغطية أخبار صحيفة متنوعة.
عملت الصحيفة / غفران الوراسنة في إذاعة الرابعة ومتدربة في تلفزيون فلسطين، كما عملت في بعض الإذاعات المحلية مثل (ONP) وسراج وعروبة.
اعتقلت من قبل القوات الإسرائيلية بتاريخ 10/1/2022م وتم الفراج عنها بعد اعتقال استمر لمدة ثلاثة أشهر بتاريخ 1/4/2022م.
يوم الأربعاء الموافق 1/6/2022م كانت الصحفية / غفران الوراسنة في طريقها لاستلام عملها بشكل رسم في إذاعة دريم اجري لها امتحان صوت أول أمس وأدت تجارب أداء فيه، وفي طريقها تم اطلاق النار عليها من قبل الجنود الإسرائيليين على مدخل مخيم العروب، حيث اخترقت الرصاصة صدرها من الجهة اليسرى (تحت الإبط) وخرجت من الجهة اليمنى.
الصحفية / غفران الوراسنة هي احدى وارثات اللجوء من فلسطين التاريخية من حمله الحلم والذاكرة والمفاتيح التي صدأت وما زالت تعلقها النساء في صدورهن، كما يحملن والرجال سندات الملكية للوطن الذي انتزعوه عنوه.
استش/هدت الصحفية / غفران الوراسنة عن عمر يناهز (31) عاماً هذه الجرائم امتداد لجرائم الدولة المنظم الذي يستهدف مجتمع الصحافة، اغتيال الحقيقة وإخفاء الجرائم اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.
بالأمس الصحفية / شيرين أبو عاقلة واليوم الصحفية / غفران الوراسنة التي لحقت بأختها شيرين ابنه القدس.
القاتل واحد وهو الاحتلال العنصري البغيض.
تمت الصلاة على جثمانها الطاهر ومن ثم شيعت الى مأواها الأخير في مقبرة مخيم العروب بمشاركة جماهير مخيم العروب وتنظيم حركة فتح.
رحم الله الصحفية الش/هيدة / غفران هارون حامد الوراسنة وأسكنها فسيح جناته.
ونعت حركة فتح – إقليم شمال الخليل – منطقة شيوخ العروب
التنظيمية الشه/يدة والصحفية والأسيرة المحررة / غفران هارون الوراسنة التي اغتالها الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الأربعاء الموافق 1/6/2022م على مدخل مخيم العروب.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهله وذويها الصبر والسلوان.
نعي شهيدة
بسم الله الرحمن الرحيم
(ولا تحسبنَّ الذين قتلوا في سبيل اللّه أمواتاً بل أحياءٌ عند ربِّهم يرزقون)
صدق الله العظيم
بمزيد من الفخر والاعتزاز والاجلال والاكبار، تنعي عشيرة الوراسنة وآل نصار خاصة أبنه العم الش/هيدة الصحفية والأسيرة المحررة / غفران هارون الوراسنة والتي اغتالتها رصاصات الحقد الصهيوني بدم بارد صباح اليوم الأربعاء الموافق 1/6/2022م على مدخل مخيم العروب – الخليل.
رحم الله الصحفية / غفران الوراسنة واسكنها فسيح جناته.
نعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال والأسرى المحررين، الأسيرة المحررة غفران وراسنة (31) عاماً من مخيم العروب / الخليل، والتي ارتقت شه/يدة صباح اليوم بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليها عند مدخل المخيم.
وتقدمت الهيئة باحر التعازي ومشاعر المواساة من ذوي الش/هيدة وراسنة، متمنين من الله العلي القدير أن يرحمها بواسع رحمته ويلهم ذويها الصبر والسلوان وحسن العزاء.
من الجدير ذكره أن الش/هيدة وراسنة هي صحفية وأسيرة محررة، اعتقلتها سلطات الاحتلال في يناير عام 2022، وتم الإفراج عنها في نيسان الماضي.
نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، الش/هيدة الصحفية والأسيرة السابقة غفران هارون وراسنة، والتي أعدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد، في جريمة يندى لها جبين الإنسانية.
وقالت فتح في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، اليوم الأربعاء، أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل الجرائم بحق أبناء شعبنا، وبحق الصحفيين الذين وهبوا روحهم للدفاع عن قضيتهم، ونقل حقيقة بشاعة هذا الاحتلال إلى العالم.
وقالت إن هذا القتل الممنهج بحق الصحفيين، والذي وصل ذروته باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة وتبعه بإعدام الصحفية غفران، لن يكون إلا وقودا لمشاعل الحرية ودافعا أعظم لشعبنا لملاحقته على كل هذه الجرائم ومحاسبته عليها طال الزمان أم قصر.
وتقدمت الحركة باحر التعازي لأسرة وزملاء الصحفية الش/هيدة غفران وراسنة، مشيرة إلى أن العهد أن تبقى المسيرة مستمرة، وأن يبقى الصوت الفلسطيني صداحا وعاليا ويفضح هذا المحتل المجرم.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …