الرئيسية / تحقيقات و حوارات / نظمتها نقابة الصحفيين بمقرها بغزة* *عشرات الصحفيين يشاركون في وقفة لمحاكمة الاحتلال لجرائمه بحق الصحفيين

نظمتها نقابة الصحفيين بمقرها بغزة* *عشرات الصحفيين يشاركون في وقفة لمحاكمة الاحتلال لجرائمه بحق الصحفيين

IMG-20220530-WA0050

*نظمتها نقابة الصحفيين بمقرها بغزة*

 *عشرات الصحفيين يشاركون في وقفة لمحاكمة الاحتلال لجرائمه بحق الصحفيين*

غزة-فلسطين 

شارك العشرات من الصحفيين الفلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، في وقفة تضامنية نظمتها نقابة الصحفيين امام مقرها بغزة بمشاركة الاطر الصحفية دعماً لجهود محاكمة الاحتلال لجرائمه بحق الصحفيين، وذلك تزامناً مع انعقاد مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في العاصمة العمانية مسقط.

ورفع المشاركون لافتات للشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت بدم بارد برصاص قناص إسرائيلي اثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين خلال شهر مايو الجاري، مطالبين بضرورة وضع حد لجرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وفي كلمة الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين قالت أ. علا كساب، إن اغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة هو امتداد لقائمة طويلة من الضحايا التي اغتالتهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي، لأنها تفلت من العقاب بشكل دائم وتتصرف كأنها دولة فوق القانون الدولي.

وأضافت، أن أبو عاقلة قد عاشت شاهدة وناقلة للحقيقة طوال ربع قرن من الزمن، الأمر الذي دفع قناصة الاحتلال الاسرائيلي لاغتيالها في محاولة لطمس الحقيقة وتزييفها أمام المجتمع الدولي.

من جانبه قال ممثل المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حمدي شقورة، إن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة هو جريمة حرب بامتياز ومن ضمن جرائم الحرب المنظمة التي يرتكبها جنود الاحتلال الاسرائيلي بشكل مستمر ودائم.

وطالب بضرورة ملاحقة سلطات الاحتلال ومحاكمتهم أمام العالم اجمع من أجل اثبات انه اسرائيل دولة احتلال.

وفي نفس السياق قال محافظ غزة إبراهيم أبو النجا في كلمته، إن دولة فلسطين لا تسعى سوى لعلم واحد فقط وهو العلم الفلسطيني، مثمنا صمود ابناء القدس في مواجهة ما تسمى مسيرة الأعلام واقتحام المسجد الاقصى، لافتا إلى جهود الصحفيين في نقل هذه الصورة الى العالم.

وأكد على دعم القيادة الفلسطينية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين وآخرها اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عبد الله الحوراني

عبد الله الحوراني .. المجد والخلود لذكراك

عبد الله الحوراني .. المجد والخلود لذكراك الكاتب والباحث/ ناهـض زقـوت في التاسع والعشرين من …