الرئيسية / تحقيقات و حوارات / هيئة الإذاعةو التلفزيون الفلسطيني تشارك في المؤتمر الإعلامي الأول في إسبانيا

هيئة الإذاعةو التلفزيون الفلسطيني تشارك في المؤتمر الإعلامي الأول في إسبانيا

IMG-20220519-WA0012

هيئة الإذاعةو التلفزيون الفلسطيني تشارك في المؤتمر الإعلامي الأول في إسبانيا 

نجاح الصوراني إسبانيا

شاركت هيئة الإذاعة و التلفزيون الفلسطيني الرسمي في المؤتمر الإعلامي الأول المنظم من قبل المنتدي الإسباني العربي للخدمات السمعية والبصرية العامة بالتعاون مع جامعة الدول العربية وذلك في قصر زوربانو بالعاصمة الإسبانية مدريد .

شارك في هذا المؤتمر عدد من الدول العربية والأوروبية منها إسبانيا ، وإيطاليا ، والنمسا ، تونس ، المغرب ، موريتانيا ، مصر ، فلسطين وممثلين عن جامعة الدول العربية .

في الجلسة الإفتتاحية رحب رئيس التلفزيون الإسباني السيد خوسيه مانويل بالمشاركين ، معرباً عن أمله أن يثمر هذا المؤتمر عن نتائج إيجابية ، تلاه كلمة مديرة البيت العربي التي تحدثت عن نشاطات البيت العربي في مدريد وتعاونه مع المؤسسات المختلفة في إسبانيا .

كما تحدث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن دور الإعلام بشكل عام وأهمية التعاون بين الإعلام العربي الرسمي مع الإعلام الإسباني .

أدار جلسات المؤتمر الدكتور سامي طايع ، حيث كانت الجلسة الأولي بعنوان حالة القضية وخلفيتها التاريخية والجغرافية والثقافية للمؤسسات السمعية والبصرية في العالم العربي وإسبانيا ، حيث تحدثت الوفود عن تلفزيوناتها وإذاعاتها الرسمية بسكل عام .

هذا وقد تناولت الأستاذة نجاح الصوراني ممثلة الهيئة بالمؤتمر المراحل التي مرت بها الإذاعة الفلسطينية والتي كانت تاني إذاعة عربية ، وكذلك ونشأة تلفزيون فلسطين وما هو واقع الحال والمعيقات والآمال ، ثم نقلت رسالة معالي الوزير أحمد عساف للمؤتمرين باستعداد الهيئة لكل مجالات التعاون المشترك والهادف .

أما الجلسة الثانية فقد كانت بعنوان سبل التعاون المشترك ، والتي نتج عنها العديد من المقترحات الهامة في مجال التعاون الإعلامي .

وفي اليوم التالي تم إقرار بنود المشاركات والخروج ببيان ختامي يتضمن تعاون ومشاركة بين التلفزيونات والإذاعات المشاركة .

في ختام أعمال المؤتمر ذهب المشاركون للقاء كان قد رتبه المنتدي لهم مع الملك فليبي السادس ملك إسبانيا في قصره بمدريد ، والذي رحب بدوره بالمشاركين ودعا لإستمرار مثل هذه اللقاءات وأهمية التعاون المشترك بين الدول العربية وإسبانيا في مجال الإعلام وغيره من المجالات ، ثم قام الوفد بزيارة مقر التلفزيون الإسباني الرسمي و التعرف على أقسامه والخدمات التي يقدمها .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_7520320228035389

حوار قبل الاستشهاد مع الشهيد… الأسير المحرر / عوض غالب السلطان

الشهيد … الأسير المحرر / عوض غالب السلطان. ارتقى شهيدا في القصف الصهيوني الغادر على مخيم …