الرئيسية / تحقيقات و حوارات / هيئة الإذاعةو التلفزيون الفلسطيني تشارك في المؤتمر الإعلامي الأول في إسبانيا

هيئة الإذاعةو التلفزيون الفلسطيني تشارك في المؤتمر الإعلامي الأول في إسبانيا

IMG-20220519-WA0012

هيئة الإذاعةو التلفزيون الفلسطيني تشارك في المؤتمر الإعلامي الأول في إسبانيا 

نجاح الصوراني إسبانيا

شاركت هيئة الإذاعة و التلفزيون الفلسطيني الرسمي في المؤتمر الإعلامي الأول المنظم من قبل المنتدي الإسباني العربي للخدمات السمعية والبصرية العامة بالتعاون مع جامعة الدول العربية وذلك في قصر زوربانو بالعاصمة الإسبانية مدريد .

شارك في هذا المؤتمر عدد من الدول العربية والأوروبية منها إسبانيا ، وإيطاليا ، والنمسا ، تونس ، المغرب ، موريتانيا ، مصر ، فلسطين وممثلين عن جامعة الدول العربية .

في الجلسة الإفتتاحية رحب رئيس التلفزيون الإسباني السيد خوسيه مانويل بالمشاركين ، معرباً عن أمله أن يثمر هذا المؤتمر عن نتائج إيجابية ، تلاه كلمة مديرة البيت العربي التي تحدثت عن نشاطات البيت العربي في مدريد وتعاونه مع المؤسسات المختلفة في إسبانيا .

كما تحدث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن دور الإعلام بشكل عام وأهمية التعاون بين الإعلام العربي الرسمي مع الإعلام الإسباني .

أدار جلسات المؤتمر الدكتور سامي طايع ، حيث كانت الجلسة الأولي بعنوان حالة القضية وخلفيتها التاريخية والجغرافية والثقافية للمؤسسات السمعية والبصرية في العالم العربي وإسبانيا ، حيث تحدثت الوفود عن تلفزيوناتها وإذاعاتها الرسمية بسكل عام .

هذا وقد تناولت الأستاذة نجاح الصوراني ممثلة الهيئة بالمؤتمر المراحل التي مرت بها الإذاعة الفلسطينية والتي كانت تاني إذاعة عربية ، وكذلك ونشأة تلفزيون فلسطين وما هو واقع الحال والمعيقات والآمال ، ثم نقلت رسالة معالي الوزير أحمد عساف للمؤتمرين باستعداد الهيئة لكل مجالات التعاون المشترك والهادف .

أما الجلسة الثانية فقد كانت بعنوان سبل التعاون المشترك ، والتي نتج عنها العديد من المقترحات الهامة في مجال التعاون الإعلامي .

وفي اليوم التالي تم إقرار بنود المشاركات والخروج ببيان ختامي يتضمن تعاون ومشاركة بين التلفزيونات والإذاعات المشاركة .

في ختام أعمال المؤتمر ذهب المشاركون للقاء كان قد رتبه المنتدي لهم مع الملك فليبي السادس ملك إسبانيا في قصره بمدريد ، والذي رحب بدوره بالمشاركين ودعا لإستمرار مثل هذه اللقاءات وأهمية التعاون المشترك بين الدول العربية وإسبانيا في مجال الإعلام وغيره من المجالات ، ثم قام الوفد بزيارة مقر التلفزيون الإسباني الرسمي و التعرف على أقسامه والخدمات التي يقدمها .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

161485092801229000

لماذا تجاهلت مصر والاتحاد الأوروبي الحقوق الفلسطينية في مذكرة التفاهم لتصدير الغاز الطبيعي الى أوروبا

لماذا تجاهلت مصر والاتحاد الأوروبي الحقوق الفلسطينية في مذكرة التفاهم لتصدير الغاز الطبيعي الى أوروبا  …