الرئيسية / الآراء والمقالات / حافظ البرغوثي يكتب : هل يستوي الذين يقاومون والذين يقبضون ويثرثرون

حافظ البرغوثي يكتب : هل يستوي الذين يقاومون والذين يقبضون ويثرثرون

اعلامي / عضو المجلس الثوري لحركة (فتح)
اعلامي / عضو المجلس الثوري لحركة (فتح)

هل يستوي الذين يقاومون والذين يقبضون ويثرثرون !

حافظ البرغوثي

كنت أظن أن الزميل عبد الباري عطوان أكثر وعيا بما يحدث على الأرض عندنا الى ان قرأت افتتاحيته في رأي اليوم عندما كتب وقال ان القدس بخير بسبب صواريخ المقاومة واجتماع الغرفة المشتركة للفصائل وصواريخها الموجهة الى العمق الاسرائيلي بينما قال صحافي حمساوي من عرينه في تركيا ان اطلاق دفعة صواريخ نحو البحر كانت تحية للمسجد الأقصى اي إطلق في الغرب يخافك من الشرق وهي معادلة عسكرية حديثة ستدرس لاحقا في كليات الأركان المتطورة لحرب النجوم. الزميل عبد الباري ذكر ان معركة سيف القدس ما زلت ماثلة للعيان وهو ما جعل الاحتلال يرتجع عن المس بالأقصى وكأنه كف عن المس به وتدنيسه يوميا وانتقل الى الحرم الابراهيمي ليقيم حفلا غنائيا .

لكن خالد مشعل من قطر قال انه ابلغ عبد الرحمن اي وزير خارجية قطر الناقل الدبلوماسي او الحمام الزاجل القطري لاسرائيل ان حماس لا تريد التصعيد لا بسيف القدس ولا بحبل من مسد، بينما يعلن الناقل الدولاري العماددي عن صرف المنحة القطرية لعباد الله المرابطين من جماعة الاخوان المسلمين في غزة .

ما هذا الهراء والعواء !من لا يفقه في السياسة قد يصاب بالحول من هكذا تحليلات وكلنا نعرف ان ما سمي بسيف القدس الذي جاب به ابو العبد العواصم قائلا انه قلب المعادلات العسكرية ومنحه لاردوغان ولخامنئي وزعيم الاخوان المطبعين في المغرب وامير قطر العظمى لم يحرق شجرة عندما اطلق على ضواحي القدس بل اطفأ هبة القدس الشعبية التي حظيت بتعاطف دولي .

وهناك من زعم ان اتصالات ابو العبد من خندقه في قطر هي التي دفعت الاحتلال الى الافراج عن المعتقلين في المسجد بينما الفضل للمحامين الذين انهكهم التعب واعلنوا قبل ابو العبد عن ذلك .

لم نسمع من كل هؤلاء كلمة ثناء على المقاومين وطلائع الفتح التي تتصدى في الميدان وتقدم على مدى شهر 30 شهيدا بينهم اخوة من الجهاد فقط فلا اذرع عسكرية اخرى في الميدان ولا في المظاهرات .

فهل يستوي الذين يقاومون والذي يثرثرون ويقبضون ويقعدون وينثرون التصريحات والاقاويل ويفبركون الانتصارات الدونكيشتية عن بعد .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية

الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية بقلم  :  سري  القدوة السبت 20 نيسان / أبريل 2024. …