الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العميد محمد فايق سليم علوان(ابو فايق)

رحيل العميد محمد فايق سليم علوان(ابو فايق)

6658522222222222

رحيل العميد
محمد فايق سليم علوان(ابو فايق)
(1963م_2022م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
7/4/2022م
المناضل/محمد فايق سليم علوان من مواليد حي التفاح بمدينة غزه عام1963م،لاسره وطنيه مناضله انهي دراسته الاساسيه والاعداديه في مدارس حي التفاح ومن ثم حصل علي الثانوية العامه .
مع بداية الانتفاضه الاولي المباركه عام 1987م،التحق بتنظيم حركة فتح ومن ثم في صقور فتح الجناح العسكري لحركة فتح.
بتاريخ28/3/1993م تعرض لمحاولة اغتيال من قبل الوحدات الخاصه الاسرائيليه حيث كان برفقة المناضل/سامي الغول والصقر/ احمد ابو شريعه داخل سيارتهم عندما تم مطاردتهم واطلاق النار عليهم مما ادي لاس/تشه/اد المناضل/ سامي الغول أصابة المناضل/،احمد ابو شريعه اصابات خطره واستطاع المناضل/محمد علوان الانسحاب من المنطقه..
اصبح المناضل/محمد علوان مطاردا للقوات الاسرائيليه.لفتره من الزمن في مدينة غزه،حتي تمكن من المغادره عن طريق الحدود المصريه _ الفلسطينيه ومنها انتقل الي ليبيا لبعض الوقت ومن ثم استقر في الجزائر حتي العودة.
مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الي ارض الوطن عام1994م ،وانشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه عاد الي ارض الوطن والتحق بجهاز المخابرات الفلسطينيه في غزه منذ تأسيسه حيث عمل في العديد من دوائر الجهاز وحتي الانقسام البغيض عام 2007م.غادر القطاع الي رام الله وعمل في جهاز المخابرات في المحافظات الشماليه في اكثر من موقع كان أخرها العمليات المركزيه للجهاز..
العميد/محمد فايق علوان متزوج وله من الابناء ثلاثه من الذكور وثلاثه من الاناث…
اصيب العميد/محمد فايق علوان بفايروس الكورونا اللعين وعاني منه كثيرا ،حيث انتقل الي رحمة الله تعالي بشكل مفاجئ في مدينة رام الله فجر يوم الاثنين الموافق٩٩ 4/4/2022م،وتم عمل الاجراءات اللازمه لحضور جثمانه الطاهر الي غزه،حيث تمت الصلاه بعد العشاء في مسجد الايبكي،في حي التفاح ومن ثم شيع الي مأواه الاخير بالمقبره الشرقيةفي مدينه غزه.
رحم الله العميد/محمد فايق سليم علوان(ابو فايق)واسكنه فسيح جناته….
“فتح بشرق غزة” تنعى المناضل العميد “محمد علوان _ أبو فايق “
تتقدم حركة “فتح” إقليم شرق غزة ممثلة بأمين سرها الأخ إياد حلس “أبو رافع” وأعضاء لجنة الإقليم، وأمناء سر المكاتب الحركية والمناطق التنظيمية وكوادر الحركة بالإقليم بخالص التعازي والمواساة من آل “علوان” عامة، بوفاة المغفور له بإذن الله العميد / محمد فايق علوان “أبو فايق” والذي وافته المنية صباح يوم الاثنين .
سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713283499130

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات (أبو هيثم) مدير شرطة محافظة طوباس السابق …