الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / إحياء الذكرى 46 ليوم الأرض بحضور السفير حسني عبد الواحد في ثراغوثا بإسباني

إحياء الذكرى 46 ليوم الأرض بحضور السفير حسني عبد الواحد في ثراغوثا بإسباني

IMG-20220328-WA0012

إحياء الذكرى 46 ليوم الأرض بحضور السفير حسني عبد الواحد في ثراغوثا بإسبانيا 

مدريد /  الصباح /   كتبت نجاح الصوراني : قام البيت لفلسطيني و بالتنسيق والتعاون مع بلدية ماريا دي ويربا في ثراغوثا في المملكة الإسبانية يوم أمس الأحد ٢٧مارس بإحياء الذكرى 46 ليوم الأرض ، والذي يحييه الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده في الثلاثين من آذار من كل عام .

 حيث أقيمت مراسم الإحياء في مقر البلدية بحضور سعادة سفير دولة فلسطين لدي إسبانيا حسني عبد الواحد ورئيس بلدية القرية توماس دياث وأعضاء المجلس البلدي ، وأمين سر اقليم حركة فتح بإسبانيا الدكتور أحمد معروف وأمناء سر المناطق التنظيمية وجمع من أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين الإسبان .

في بدء الفعاليات تقدم المناضل إبراهيم عبيات ممثل الجالية الفلسطينية ونائب أمين سر إقليم حركة فتح بعظيم الشكر للبلدية ورئيسها علي تضامنهم مع شعبنا و مشاركتهم المقدرة في أحياء هذا اليوم المقدس لدي الفلسطينيين أينما حلوا ، كما ورحب بسعادة السفير عبد الواحد علي زيارته الأولي لمقاطعة ثاراغوثا ومشاركته أولي الفعاليات الوطنية للبيت الفلسطيني بعد تنصيبه سفيراً لدي إسبانيا بأيام .

من جهته رحب رئيس البلدية ” توماس دياث ” بالسفير عبدالواحد والجالية الفلسطينية والحضور ، وأكد علي دعمه الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، منتقداً المجتمع الدولي في إزدواجيه المعايير حينما يتعلق الأمر بالقضيةالفلسطينية . 

هذا وقد قدم السفير الفلسطيني في كلمته جزيل شكره لرئيس بلدية ماريا دي ويربا علي مشاعره النبلة إتجاه شعبنا و حسن الإستضافة ، ثم بَيّنَ للحضور مدي قدسية ورمزية يوم الأرض في وجدان أبناء شعبنا ووجدان كل من أُقتلع من أرضه وهجر ، وبأهمية إحياء هذه الذكري كل عام من قبل الجاليات الفلسطينية في الخارج بما يرسخ ويعزز الإرتباط بالوطن والأرض الأم لدي الأجيال الشابة ، وكذلك لتعريف شعوب العالم بقضيتنا وعدالتها ، وبمدي الظلم الواقع علي فلسطين أرضاً وشعباً حتي اللحظة من قبل الإحتلال ، وهذا بكل تأكيد له بالغ الأثر في التعاطف والدعم والمساندة لحقوق شعبنا الفلسطيني .

كما وأكد علي أن شعبنا الفلسطيني وقيادته مستمرون في الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا حتي نيل كافة حقوقنا المشروعة ونيل إستقلالنا الوطني .

 وفي الختام وشح السفير الفلسطيني رئيس البلدية بالكوفية ، في حين قدم السيد توماس للسفير درعاً لإسبانيا، ثم بعد ذلك توجه الجميع لحديقة البلدية وقاموا بزراعة أشجار الزيتون فيها .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

محمد عياش

الدكتور محمد عياش والتضامن مع قطاع غزة

دعا الدكتور محمد عياش في رومانيا اكبر تجمع لابناء الجالية الفلسطينية وعلى شرف الاحبة ابناء …