الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد عبدالله جبر أمين القرم (أبو الأمين)

رحيل العقيد عبدالله جبر أمين القرم (أبو الأمين)

255588555555555

رحيل العقيد
عبدالله جبر أمين القرم (أبو الأمين)
(1963م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 21/3/2022م
المناضل/ عبدالله جبر أمين القرم من مواليد قرية جلقموس قضاء جنين في شهر حزيران عام 1963م، التحق بمدرسة جلقموس الأساسية حيث أنهى المرحلة الأبتدائية والأعدادية فيها، ثم أنتقل الى مدرسة قباطية الثانوية والتي حصل منها على شهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي، سافر الى الأردن حيث التحق بكلية المجتمع العربي في عما تخصص الحاسوب.
منعته السلطات الاسرائيلية من العودة الى أرض الوطن حسب ادعائهم انه يوجد عليه نقاط أمنية.
عند تواجده في عمان كانت له علاقات بتنظيم حركة فتح الذي أخذ ينظم الشباب الفلسطينيين وساعدهم في ارسالهم الى لبنان خلال اجتياح اسرائيل للبنان عام 1982م.
عاد في نهاية الأمر الى أرض الوطن الأ أن السلطات الاسرائيلية اعتقلته لمدة عشر سنوات تقريباً، كان ذلك كله بغياب والده الذي كان منفياً خارج البلاد منذ عام 1970م مع مجموعة من خلايا حركة فتح من قرى شرق جنين، مما زاد من معاناة الأسرة التي بقيت تكابد وتصابر مع الأولاد حيث كان له ثلاثة أخوه وأخت ووالدته يعيشون في كنف حده وشقيقه الأكبر درغام (أبو بسام) حيث كانت خلال شهر أيلول الأسود عام 1970م.
أضطر والده للسفر الى السعودية بحثاً عن مصدر رزق وبذلك زاد البعد والمعاناه للأسرة في الضفة الغربية.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية، التحق بجهاز المخابرات العامة ثم أنتقل الى جهاز الأمن الوقائي، ثم الى قوات الأمن الوطني، تدرج في رتبته العسكرية حتى رتبة العقيد.
عين مرشداً دينياً وإمام مسجد المقاطعة في جنين لأنه كان له الشغف للقرأن والطاعات ولا يألو جهداً لموعظة الشباب او إصلاح ذات البين ويتعامل مع الناس بأبتسامه لا تفارقة وبتواضع حقيقي ويؤثر غيرة على نفسه.
العقيد / عبدالله القرم متزوج وله من الأبناء ثلاثة ذكور وهم (أمين – أنس – أحمد) وبنتين لا تزال على مقاعد الدراسة.
عاش في أسرته ومع أقرابه وزملائه وجيرانه وكل من عرفه وفياً صادقاً مخلصاً ناصحاً أمنياً ودوداً كريماً شهماً، عفيفاً طاهراً، لايخشى في الله لومه لائم.
كرس نفسه لتربية اولادة وتعليمهم وبفضل الله الأول والثاني أطباء والثالث مهندس.
لقد ترك أثراً وبصمة طيبة في أسرته وبلدة والقرى المجاورة عند كل من عرفة وعرف أخلاقه وسجاياه.
يوم السبت الموافق 26/2/2022م فاضت روحه الى بارئها، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشيع الى مأواه الأخير في مسقط راسه في قرية جلقموس.
رحم الله العقيد / عبدالله جبر أمين القرم (أبو الأمين) واسكنه فسيح جناته.
ونعى قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء / نضال أبو دخان وكافة ضباط وافراد القوات العقيد / عبدالله القرم، مدير فرع الارشاد الديني في قيادة منطقة جنين والذي وافته المنية بعد مسيرة حافلة من العطاء والانجاز وخدمة القضية الفلسطينية، سائلين العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله جميل الصبر وحسن العزاء.
ونعت هيئة الارشاد والتوجية الديني واللجنة الدينية في حركة فتح إقليم جنين بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعي الى شعبنا وأهلنا في جنين القسام بقلوب ملؤها الحزن والأسى الأخ والصديق العزيز العقيد / عبدالله القرم (أبو الأمين) فنعزي انفسنا اولاً ونعزي اخوه واولاد الفقيد وآل القرم عامة بهذا المصاب الذي نسأل الله ان يكون في ميزان حسناتكم، فاللهم ارحمه برحمتك الواسعة وأجعل الجنة مكانه ومقرة، وأربط على قلب أحبته وأهله، الله أكتبه عندك من الصديقين والصالحين والمعتوقين من النار، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم عبدك عبدالله القرم، اللهم اجعل قبرة روضة من رياض الجنة، وباعد بينه وبين النار، اللهم هون عليه الحساب والسؤال وعظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم، وانا لله وانا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

96363333333

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز) (1949م – 2009) بقلم لواء …