الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / فرع اسبانيا للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يحتفل بذكرى انطلاقتها

فرع اسبانيا للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يحتفل بذكرى انطلاقتها

الجبهة الديمقراطية

فرع  اسبانيا للجبهة الديمقراطية  لتحرير فلسطين يحتفل بذكرى انطلاقتها 53 .

مدريد / الصباح / أقامت الجبهة الديمقراطية فرع اسبانيا بمناسبه الذكرى 53 لإنطلاقتها  نشاط سياسي  عبر تقنية الزووم في 3 آذار شاركت به قوى سياسية اسبانية  وفلسطينية تمثلت بالحزب الشيوعي الماركسي اللينيني ، تحالف اليسار القومي في اقليم الباسك في الشمال الاسباني وحركه التحرير الوطني الفلسطيني فتح ،والسفاره الفلسطينيه بمدريد عبر القنصل القائم باعمال السفاره حاليا . ممثل الجبهة الشعبيه اعتذر عن المشاركة  وأرسل برقية تهنئة بمناسبة هذه الذكرى .

وشارك أيضا الكاتب والباحث الاسباني مدير مركز امانة للأبحاث والدارسات الاجتماعية رامون بدريغال ، وعدد من كوادر الجبهة وامين الفرع نضال ابو جبريل الذي قدم وأدار الندوة.

الرفيقة دلورس دلفال من الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني حيت الجبهة بهذه المناسبة وأثنت على أدائها على مدار 53 عاما وثمنت عزيمة قيادتها في الدفاع عن قضية شعبها وتقديم المبادرات الواقعية من أجل تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، ممثل تحالف اليسار القومي في اقليم الباسك في الشمال الاسباني ، إيغور ثولكيا ، بعد أن نقل تحيات قيادته لقيادة وكوادر الجبهة بهذه المناسبة لان الاحتفال بها يمثل رسوخ القناعات الثورية لتحرير فلسطين وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة وبعودة لجميع اللاجئين . مسؤول إقليم فتح في اسبانيا د. أحمد معروف أشار إلى ان الجبهة الديمقراطية تمثل أحد أعمدة النضال الوطني الفلسطيني وشريك فاعل في ضمان وحدة منظمة التحرير الفلسطينية.

الآنسة صفاء المهلوس، القائم باعمال السفارة الفلسطينية في مدريد ، ثمنت مواقف الجبهة الديمقراطية ومسيرتها النضالية في الوطن والشتات وفي الدفاع عن القضية الفلسطينية ومساهماتها للحفاظ على وحدة منظمة التحرير الفلسطينية.

أما برقية مسؤول الجبهة الشعبية فقد تناولت العناصر المشتركة الفكرية والثورية على مدار سنوات من النضال ، هذا وختم برقيته بثقته في المواقف الرصينة  للجبهة التي لن تتوانى عن الوفاء بعدها تجاه شعبنا الفلسطيني.

الكاتب والباحث الاسباني لمدير مركز امانة للأبحاث والدارسات الاجتماعية، الرفيق  رامون بدريغال ، عبر عن فخره كونه أحد المناصريين للشعب الفلسطيني ضمن صفوف الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وان كل انتاجاته الفكرية من مقالات وكتب حول فلسطين ستظل شهادة حية  لقناعاته الفكرية وإيمانه الثابت بعدالة القضية الفلسطينية.

الرفيقة  ليلي من الارجنتين من منظمة “أمهات ساحة  الثاني من أيار” اثنت على مواقف الجبهة وحيت نضال المرأة الفلسطينية ودعت لتحرير الأسرى وأدانت إعتداءات اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

كلمة الجبهه قدمها الرفيق ابو فيكتور .استعرض من خلالها مسيرة الجبهة في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومواقفها الثابتة في الحفاظ على وحدة منظمة التحرير كمثل شرعي ومرجعية  لكل ما يتعلق بقرارات تعنى بيصير القضية  الوطنية لشعبنا الفلسطيني.

الرفيق ابو وسام من برشلونه . أشار في كلمته بجهود الجبهة كأحد أعمدة الثورة الفلسطينية وبجهود منظماتها الشعبية في أوروبا وسعيها  الدؤوب للوحدة من أن يكون هناك صوت واحد  وقوي للدفاع عن قضيتنا الفلسطينية أمام الرأي العام الأوروبي.

كلمة اتحاد الشباب الاوربي الفلسطيني ألقاها الرفيق سامي عن المكتب التنفيذي . ركزت المداخلة  علي التهنئه وعن موقع ومكانه الجبهه ودورها الوطني النضالي والقتالي والفكر

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

محمد عياش

الدكتور محمد عياش والتضامن مع قطاع غزة

دعا الدكتور محمد عياش في رومانيا اكبر تجمع لابناء الجالية الفلسطينية وعلى شرف الاحبة ابناء …