الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الدكتور علي خالد قويدر (أبو خالد)

رحيل الدكتور علي خالد قويدر (أبو خالد)

8588888

رحيل الدكتور
علي خالد قويدر (أبو خالد)
نقيب الأطباء السابق في المحافظات الجنوبية
(1951م-2022م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 5/3/2022م
المناضل/ علي خالد قويدر من مواليد حي الدرج بمدينة غزة بتاريخ 1/3/1951م. أنهى دراسته الأساسية والاعدادية في مدارس القطاع وحصل على الثانوية العامة من مدرسة فلسطين الثانوية للبنين وكان من الطلبة المتفوقين فيها.
التحق بكلية الطب بجامعة الأزهر في مصر والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة عام 1982م.
التحق مبكرا في تنظيم حركة فتح خلال دراسته الجامعية في مصر.
عاد إلى أرض الوطن وعمل في مديرية الصحة قسم الرعاية الأولية في دير البلح واستمر فيها لعدة سنوات ، انتقل بعدها للعمل في الرعاية الأولية في عيادة الرمال بغزة.
بعد انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م تولى منصب مدير عام الرعاية الأولية في المحافظات الجنوبية.
شارك في تأسيس العديد من مؤسسات المجتمع المدني في حي الدرج.
عضو المكتب الحركي المركزي للأطباء لعدة سنوات.
عضو في مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة.
شارك في تأسيس نقابة الأطباء مع الدكتور/ ذهني الوحيدي وعين نائبا للنقيب.
تولى مسؤولية نقابة الأطباء بعد وفاة الدكتور/ ذهني الوحيدي.
كان مشاركا في جميع المناسبات الوطنية والاجتماعية.
الدكتور/ علي قويدر ، رجل متدين وكان من المداومين على الصلاة في مسجد الصحابة.
الدكتور/ علي قويدر الإداري المخضرم الذي تدرب على يديه أجيال من الأطباء ، الطبيب المهذب المحترم ، الإنسان النشط على جميع الأصعدة التنظيمية والطبية والاجتماعية ، منذ أن كان شابا يافعا ، لا يكل ولا يمل في خدمة أبناء شعبه ، حيث شغل الكثير من المواقع المهنية والتنظيمية.
الدكتور/ علي قويدر المناضل والمكافح والمتفاني النقي الصادق والصابر والمحتسب ، والقامة الوطنية والفتحاوية ، رجل بمعنى الكلمة صاحب الأيادي البيضاء والعطاء ، قضا عمره في خدمة الوطن في ميدان الصحة والوقاية.
الدكتور/ علي قويدر متزوج وله من الأبناء ( محمد خالد ، وست بنات وهن ريماس ، ايثل ، نسمة ، تسنيم ، سندس ، سلسبيل )
مساء يوم الجمعة الموافق 4/3/2022م فقدت حركة فتح رجلا منتميا لدينه ولوطنه ولثورته ، انتماءا متميزا والذي كان له دور مميز في اتساع قاعدة حركة فتح سواء على الصعيد التنظيمي أو على صعيد الوسط الطبي ، حيث فاضت روحه إلى بارئها بعد معاناة مع المرض.
وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر عصر يوم السبت الموافق 5/3/2022م من مسجد الصحابة بحي الدرج ومن ثم شيع إلى مأواه الأخير بالمقبرة الشرقية.
رحم الله الدكتور/ علي خالد قويدر (أبو خالد) واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح إقليم شرق غزة ممثلة بأمين سرها / إياد حلس وأعضاء لجنة الإقليم بخالص العزاء والمواساة من آل قويدر الكرام عامة بوفاة المغفور له بإذن الله الدكتور/ علي قويدر نقيب الأطباء بقطاع غزة وأمين سر المكتب الحركي الطبي بإقليم شرق غزة سابقا.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
ونعى المكتب الحركي الطبي الدكتور/ علي قويدر (أبوخالد) نقيب أطباء فلسطين في المحافظات الجنوبية وعضو المكتب الحركي الطبي المركزي وأمين سر المكتب الحركي الطبي إقليم شرق غزة السابق ومديرعام الرعاية الأولية بوزراة الصحة الفلسطينية ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة أطباء فلسطين في المحافظات الجنوبية وعموم أطباء وطبيبات فلسطين ينعون الدكتور/ علي قويدر (أبوخالد): الذي رحل عنا وهو المناضل الوطني وأحد أعمدة العمل الحركي والنقابي الطبي في فلسطين ، نقيب أطباء فلسطين السابق ونحن في أشد الحاجة له في هذا الظرف العصيب الذي يتعرض له شعبنا وقضيتنا الوطنية لأشرس المؤامرات وأخطرها.
وتتقدم من عائلة قويدر في الوطن والشتات وزوجته وأبنائه ، بخالص العزاء والمواساة ، داعين المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1664199216418

رحيل العقيد المتقاعد خليل أحمد محمد مصبح (أبو الليل

رحيل العقيد المتقاعد خليل أحمد محمد مصبح (أبو الليل) (1949م – 2022م) بقلم لواء ركن …