الرئيسية / الآراء والمقالات / عبد الرحيم جاموس يكتب : الخصاء السياسي وعقد المجلس المركزي..!

عبد الرحيم جاموس يكتب : الخصاء السياسي وعقد المجلس المركزي..!

رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين
رئيس المجلس الإداري للإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين

الخصاء السياسي وعقد المجلس المركزي..!

بقلم د. عبد الرحيم جاموس 

المجلس المركزي ل. م .ت. ف. سيعقد بعد ساعات قليلة مساء هذا اليوم الأحد 6 فبراير في رام الله، رغم مقاطعة بعض القوى والتيارات ، والتي تتسم تاريخيا بسمة الخصاء السياسي ، و التي تغطي خصائها السياسي بالحرد تارة او بالمقاطعة والتشكيك في النوايا تارة أخرى اوبالمطالب التعجيزية تارة ..

 انه التهرب من المسؤلية، بل العجز عن تحمل القيام بأعباء المسؤولية التي تطلبها المرحلة …

ليتركوا التيار المهيمن حسب رأيهم في المواجه وحيدا وتحميله المسؤلية وحيدا ، حقيقة هذة السمة ليست جديدة في العمل السياسي الفلسطيني ، بل هي سمة اصيلة رافقت العمل السياسي والكفاحي الفلسطيني منذ ستينات القرن الماضي ، ولا زالت بعض القوى تتسم بهذة السمة، كل منها له أسبابه الخاصة والتي هي ابعد ما تكون لأسباب تتعلق بمصلحة الشعب الفلسطيني وو حدته ، وتجدهم يصرخون ويتباكون على ضياع الوحدة الوطنية ، وهم من يدق الأسافين في نعش الوحدة الوطنية دائما، وبذرائع تكاد تقول للمريب خذوني ..

ثم يأتي بعضهم ليطالب بالتمسك بالقرارات و بالثوابت الوطنية والتي لم يكلف نفسه حتى بالمشاركة بصياغتها او المشاركة في المؤتمرات والمجالس التي صاغتها واخرجتها واقرتها ، مكتفيا عن بعد وعبر الوسائل الإعلامية بمهاجمة تلك المؤتمرات ومن حضرها وشارك فيها بفعالية.. و من صاغها واخذ زمام المبادرة للنضال من اجل تنفيذ تلك القرارات الصادرة عنها …

يبقى اهل الطهر والنقاء الثوري متفرجين بل يصنعوا العقبات أمام من يقود العربة ، عوضا عن الإنخراط في ما ترتبه عليهم من مهام نضالية .

هكذا يتم تغطية العجز والخصاء السياسي في الساحة الفلسطينية ، بالتشدد في المواقف والتطرف والخوف والتشكيك من القادم أو ما سينتج عن تلك المجالس والمؤتمرات من القرارات أو عن مدى الإلتزام بها.

فتح والقوى الوطنية الملتزمة بسيرة الكفاح بواقعية ثوريه وطنيه وحلفائها من الوطنيين ، يتحملون المسؤلية دائما وفي أشد الأوقات صعوبة ، ويحققوا الإنجازات دون النظر الى تلك المواقف السلبية لتلك القوى ، المبنية على أسس وحسابات فئوية او ارتباطات خارجية لها . 

نعم سيعقد الليلة المجلس المركزي بعد أن يتم التحقق من النصاب القانوني للحضور ..وسيناقش جدول اعماله بعد إقراره .. وسيتخذ ما يلزم من قرارات وآليات لتنفيذها وفق الإمكانيات التي تتوفر فلسطينيا وعربيا ودوليا ..

وسيندم المقاطعون وذوي المواقف التطهرية السلبيه وغيرهم ممن شككوا وقاطعوا وشوهوا الدعوة لعقد هذة الدورة الهامة والإستراتيجية للمجلس المركزي ل م.ت. ف . وفق الله الجميع .

د. عبدالرحيم جاموس 

عضو المجلس الوطني 

 6/2/2022م 

 Pcommety@hotmail.c0m

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : الموقف الأميركي المخادع ودعم الاحتلال العسكري

الموقف الأميركي المخادع ودعم الاحتلال العسكري بقلم  :  سري  القدوة الثلاثاء 23 نيسان / أبريل …