الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل المناضل الحاج نبيل عبدالحفيظ عبدالحليم أبو عمر (أبو أيمن)

ذكرى رحيل المناضل الحاج نبيل عبدالحفيظ عبدالحليم أبو عمر (أبو أيمن)

999666666666

ذكرى رحيل المناضل الحاج
نبيل عبدالحفيظ عبدالحليم أبو عمر (أبو أيمن)
(1945م – 2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 25/1/2022م
المناضل/ نبيل عبد الحفيظ عبدالحليم أبو عمر من مواليد مدينة القدس بتاريخ14/11/1945، عشق الرياضة منذ سن المراهقة أثناء دراسته حيث كان يتدرب في جمعية الشبان المسيحية كرة السلة.
منذ تأسيس نادي الهلال المقدسي ساهم في دخوله عالم الرياضة حيث شارك في كثير من برامج النادي وتقلد الكثير من المناصب، حيث كلف في البداية بمهمة أمين الصندوق ثم تقلد العديد من المناصب الإدارية حتى وصل إلى منصب رئيس النادي لمدة تزيد عن عشرين عاماً.
ساهم في تحقيق النادي للكثير من الإنجازات الرياضية وغير الرياضة، وأثناء عمله في هلال القدس شغل لمدة خمس سنوات منصب مسؤول كرة القدم في رابطة الأندية الرياضية بالضفة الغربية، كما تم إنجاز ملعب (كلية الأمة) الذي أطلق عليه أستاد فيصل الحسيني، شغل منصب مدير عام في وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية بعد انشأ السلطة الوطنية الفلسطينية، ومن خلال عمله في الوزارة ترأس وفد فلسطين في البطولة العربية التي جرت في بيروت في شهر تموز عام 1997م وكذلك كان ضمن الوفود في زيارات إلى كل من الصين وتونس للإطلاع على المنشآت الرياضية، ناهيك عن مشاركته في فعاليات منتدى الشباب العربي الثاني الذي عقد في الرياض في شهر أيلول عام 2001م، ومثل فلسطين أكثر من مرة في اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب، إضافة إلى ذلك كان المسؤول عن إقامة مهرجان القدس الشبابي الرياضي الأولى في ذكرى الأستقلال.
الحاج/ نبيل أبو عمر أحد أقطاب العمل الرياضي والأجتماعي في القدس والوطن، كان وفياً للقدس وهو أحد أركان الحركة الرياضية والوطنية المقدسية.
أنتقل الحاج/ نبيل أبو عمر (أبو أيمن) إلى رحمة الله تعالى مساء يوم الأثنين الموافق 25/1/2021م بعد حياة مليئة بالعطاء الوطني والخيري عن عمر يناهز (75) عاماً بعد مسيرة رياضية وإدارية أستمرت لأكثر من أربعين عاماً في القدس والضفة الغربية ومثل ذلك كان عضو إدارة رابطة الأندية الرياضية في الثمانينات وحتى منتصف التسعينيات من القرن الماضي.
شيع إلى مأواه الأخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.
رحم الله المناضل الحاج/ نبيل عبد الحفيظ أبو عمر (أبو أيمن) وأسكنه فسيح جناته.
ونعي د. جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم وكادر التعبئة والأقاليم والشبيبة الحاج/ نبيل أبو عمر رئيس نادي الهلال الأسبق الذي وافته المنية مساء الأثنين.
والحاج أبو أيمن أحد أعلام القدس الرياضيين البارزين الذين أثروا المسيرة الرياضية والعامة في القدس على مدار أربعة عقود، كان رئيس نادي هلال القدس طيلة عشرين عاماً تلخصت مسيرته الحافلة بكلمتين (الأصرار والتحدي) وعمل على تطوير المشهد الرياضي في القدس بشكل كبير وعمل على إنشاء ملعب فيصل الحسيني وبناء نادي هلال القدس وتطوير كشافة النادي بشكل كبير.
وبعد عودة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أرض الوطن عام 1994م شغل المرحوم/ نبيل أبو عمر منصب أول مدير عام لمديرية القدس في وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية وأستمر بالعمل في بيت الشرق لسنوات، حتى قامت الأجهزة الأحتلالية بإغلاق المقر في بيت الشرق وتم نقله إلى بلدة الرام المقدسية، رحم الله المرحوم أبو أيمن وجعل مأواه الجنة، وإنا لله وأنا إليه راجعون.
ونعي الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء/ بلال النتشة وأعضاء الأمانة العامة للمؤتمر وجميع الموظفين والعاملين المناضل الوطني الكبير عميد آل أبو عمر المرحوم بإذن الله تعالى الحاج/ نبيل أبو عمر (أبو أيمن) رئيس نادي الهلال المقدسي السابق، رئيس لجنة تجار القدس السابق، أول مدير عام عن القدس في وزارة الشباب والرياضة الذي أنتقل إلى جوار ربه مساء الأثنين الموافق 25/1/2021م أثر وعكة صحية آلمت به بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحيات من أجل القدس والوطن والقضية ويتقدمون من أبناء الفقيد وعائلته وعموم آل أبو عمر الأفاضل بالتعازي والمواساة بمصابهم الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
ونعي رئيس الأتحاد الفلسطيني للجودو/ جهاد عويضة وأعضاء مجلس الإدارة ولجان الاتحاد ولاعبيه في فلسطين والشتات القائد الرياضي والوطني والوالد الحبيب المرحوم بإذن الله تعالى الحاج/ نبيل أبو عمر الذي قضى عمره في خدمة الرياضة الفلسطينية ومدينته التي أحبها، نعزي أنفسنا ونعزي أنجاله وأشقاءه وعموم عائلته ولا نقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

96363333333

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز) (1949م – 2009) بقلم لواء …