الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد المتقاعد عبدالعزيز محمد كلوب (ابوهاني)

رحيل العقيد المتقاعد عبدالعزيز محمد كلوب (ابوهاني)

99966666666
رحيل العقيد المتقاعد
عبدالعزيز محمد كلوب (ابوهاني)
(1958م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 16/1/2022م
المناضل / عبدالعزيز محمد عبدالفتاح كلوب من مواليد مخيم رفح للاجئين عام 1958م لعائلة هاجرت من قرية الجلدية عام 1948م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت في مخيم رفح للاجئين.
أنهى دراسته الاساسية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الاونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة بئر السبع الثانوية للبنين.
سافر الى القاهرة والتحق بجامعة عين شمس عام 1977م كلية الأداب وعند عودته الى القطاع في العطلة الصيفية أعتقل من قبل المخابرات الاسرائيلية وتم التحقيق معه ومنعه من السفر لاكمال دراسته الجامعية.
التحق بتنظيم حركة فتح مبكراً.
كان من الرعيل الأول للجان الشبيبة الفتحاوية في القطاع وكذلك العمل النقابي.
بعد منعه من السفر الى مصر التحق للدراسة بمدرسة الحكماء بغزة ولم يستمر فيها بسبب منعه من قبل المخابرات الاسرائيلية حيث تم فصله من الدراسة.
كان دائما مشاركاً باستمرار في معظم النشاطات الوطنية في جميع مدن القطاع.
أستدعي من قبل الحاكم العسكري مرات ومرات وتم التحقيق معه بأستمرار في مراكز التحقيق لنشاطه النضالي والنقابي، والسؤال بأستمرار عن أشقاءه الملتحقين بحركة فتح في الخارج.
في بداية الأنتفاضة الاولى المباركة التحق بالعمل النقابي العمالي وكان عضو بنقابة العمال، وهو عضو هيئة إدارية في نقابة عمال الزراعة لسنوات طويلة.
أرتبط عبدالعزيز بصداقة حميمة مع القائد / أبوعلي شاهين رحمه الله بعد الأفراج عنه من الأسر.
كتب الأخ / ابو السعيد صديق عزيز ما يلي :
كانت الشبيبة الفتحاوية عبقرية أخرى اجترحتها ضرورة احتياجات المرحلة بأن تجد جيل الطليعة المؤسس للشبيبة هو أستاذ نفسه، يتعلم في الميدان ويؤطر وينظم من هم بجيله ، ومن يكبره، ومن يصغره، وقد تصادف طالباً ثانوياً ينظر ويؤثر على أستاذه ويؤطره ويضمه للعمل الوطني.
كان عزيز رفح، ابوهاني كلوب واحداً من طلائعي رواد الهيئة الإدارية لأول لجنة شبيبة فتحاوية في رفح، يشاركه أخونه أبو ظافر، محمد عبدالرازق، اسحاق مخيمر، حسنين زنون، نبيل ياسين، وجيه عطوان، محمد غنام (الشنب)، وابو ثائر عواد ومن قبلهم الأب الروحي ثورياً / أبوعلى شاهين.
اما الدكتور / زياد شعت فكتب ما يلي
عزيز كلوب فقيد حركة فتح وفقيد الشبيبة الفتحاوي والتي كان عزيز من اوائل المؤسسين لحركة الشبيبة الفتحاوية، كان مناضلاً صلباً، قوياً، وكان قادراً على المواجهة القوية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، عندما كان يتم أحتجازه واعتقاله في كل المناسبات الوطنية.
لقد كان عزيز كلوب من اول لجنة شكلت للشبيبة الفتحاوية والتي كان يرأسها الش/هي/د / محمود ابومذكور (ابوظافر) وكذلك المؤسس لحركة الشبيبة الفتحاوية القائد المرحوم / أبوعلى شاهين.
لا يستطيع أي كاتب أن يجمل هذا التاريخ النضالي الطويل والاداء المتميز والمواجهة المستمرة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي للفقيد في بعض الكلمات، ولكن عزاؤنا بأن أسمه سيبقى محفوراً في قلوب كل من رافقه في مسيرته وكل من عرفه وتعامل معه.
اما الأخ / جمال الشاتي فكتب:
المناضل الكبير / عبدالعزيز كلوب / ابو هاني هذا الرجل المؤدب صاحب الخلق النبيل الذي كان يحظى بأحترام وتقدير كل من عرفوه وعاشروه وكان له بصماته في العطاء والنضال في الحركة وفي الشبيبة وفي ميادين العمل الوطني، هذا المناضل الذي تعرفت عليه في السنوات الاولى من مطلع الثمانينيات، ولم يبخل يوماً في العطاء في ساحات العمل على امتداد قطاع غزة الحبيب، بما فيها الجامعات في الوطن، وكان دائم الحضور والفعل والمشاركة.
هذا المناضل احد قادة الرعيل الاول المؤسس للجان الشبيبة للعمل الاجتماعي في الارض المحتله والمناضل النقابي وابن فتح والمنتمي الصادق لفلسطين فكراً وسلوكاً، تعرض للكثير من المضايقات والملاحقات والاستدعاءات والاعتقالات من قبل ضباط المخابرات والحاكم العسكري في كل الوقفات والمناسبات الوطنية في رفح خاصه وفي قطاع غزة عامه.
عظيم المواساه برحيل فقيدنا الغالي ابوهاني سائلين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته وان يلهم أسرته وذويه وكل محبيه جميل الصبر وحسن العزاء.
كان عزيز صلب وقوى وناشطاً خلال الانتفاضة ضمن الشبيبة الفتحاوية، عانى كثيراً من الاحتلال.
المناضل / عبدالعزيز كلوب احد ابرز كوادر حركة فتح ومؤسس لجنة العمل الاجتماعي برفح واطارها الطلابي حركة الشبيبة.
كان فتحاوياً بامتياز، صلباً لا يخشى الصعاب عندما يتعلق الأمر بفلسطين وحركة فتح، كرس حياته لخدمة القضية والدفاع عنها وعن قرارها الوطني المستقل، عرفة مخيم رفح وجميع مناطق قطاع غزة، فكان مثالاً للعمل والعطاء والتضحية.
مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الى ارض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية، التحق بجهاز المخابرات العامة.
تقاعد بتاريخ 1/3/2008م.
بعد تقاعده أنتسب الى الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية، وأصبح عضواً في الهيئة الإدارية لعدة سنوات وممثل محافظة رفح فيها.
عزيز كان عضواً في المؤتمر العام السابع لحركة فتح والذي عقد في مدينة رام الله عام 2016م.
العقيد / عبدالعزيز كلوب متزوج وله من الابناء خمسه ( ولدان وثلاث بنات)
مساء يوم الجمعة الموافق 14/1/2022م فاضت روحه الى بارئها في المستشفى، وتمت الصلاة على جثمانة الطاهر ظهر يوم السبت الموافق 15/1 في مسجد عباد الرحمن بحي الجنينة ومن ثم شيع الى مأواه الأخير بالمقبرة الشرقية، بحضور جماهيري وشعبي وقيادات فتحاوية ووطنية واعضاء الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين.
رحم الله العقيد المتقاعد / عبدالعزيز محمد عبدالفتاح كلوب (ابوهاني) واسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم العقيد المتقاعد / عبدالعزيز كلوب (ابوهاني) عضو الهيئة الإدارية المركزية للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية سابقاً.
والمرحوم من ابرز كوادر حركة فتح منذ التحاقه بالحركة وله بصماته النضالية في مقارعه الاحتلال الاسرائيلي خلال مسيرته النضالية الحافلة، وتقدمت الهئية الوطنية بخالص العزاء والمواساه لأل كلوب الكرام في الوطن والشتات، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
حركة فتح في مصر تشاطر آل كلوب الأحزان
مركز الاعلام والثقافة – حركة فتح إقليم مصر
د. محمد غريب أمين سر حركة فتح في مصر و أعضاء لجنة الاقليم وكوادر حركة فتح في مصر يشاطرون الاخ اللواء عرابي كلوب مدير مؤسسة ياسر عرفات في القاهرة والأخ أحمد كلوب الأحزان لوفاة شقيقهم العقيد عبد العزيز كلوب الذي انتقل الى جوار ربه اليوم الجمعة في مدينة رفح .
كما تتقدم الحركة من العائلة الكريمة في الوطن والشتات بأحر التعازي والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة ، وان يلهم ذويه الصبر والسلوان وان يسكنه فسيح جناته .
وإنا لله وانا اليه راجعون…
حركة فتح تنعي المناضل : عبد العزيز كَلُّوب
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ”
يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي “.
تتقدم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”*، و *مفوضية الإعلام والثقافة في الاقاليم الجنوبية بخالص العزاء و المواساة إلى أبناء حركة فتح وعموم آل كَلُّوب الكرام بوفاة المغفور له بإذن الله المناضل العقيد متقاعد :
عبد العزيز كَلُّوب ” ابو هاني “
احد كوادر الرعيل الاول في الشبيبة الفتحاوية في محافظة رفح ، الذي وافته المنية أمس الجمعة بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال في ميدان العمل التنظيمي .
سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقاً، وأن يُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.
حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”
مفوضية الإعلام والثقافة – الأقاليم الجنوبية
حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح
إقليم الوسطى
مفوضية الشبيبة الفتحاوية
ممثلة بمفوضها الأخ سلمي عبيد وأعضاء مجلس وهيئة المفوضية وكوادر الشبيبة في الإقليم بأحر التعازي والمواساة من عموم آل ( كلوب ) الكرام ومن الأخ المناضل اللواء عرابي كلوب بوفاة أخيه العقيد / عبد العزيز كلوب
سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان
إن لله وإنا إليه راجعون
#حركة_فتح_إقليم_الوسطى #مفوضية_الشبيبة_الفتحاوية

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

96363333333

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز) (1949م – 2009) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *