الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المقدم المتقاعد حسني حسين ابو طاقة (ابو شادي)

رحيل المقدم المتقاعد حسني حسين ابو طاقة (ابو شادي)

5552222222

رحيل المقدم المتقاعد
حسني حسين ابو طاقة (ابو شادي)
(1958م – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 4/1/2022م
المناضل / حسني حسين ابو طاقة من مواليد مخيم برج البراجنة عام 1958م، تعود جذور عائلته الى بلدة ترشيحا المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت في مخيمات اللجؤ والشتات في مخيم برج البراجنة أحد ضواحي مدينة بيروت.
التحق مبكراً شبلاً من أشبال حركة فتح في لبنان عام 1970م، ولم يبخل يوماً عن المهام الموكله اليه من قبل الحركة.
دافع عن وجود الثورة الفلسطينية خلال حرب المخيمات في لبنان عام 1985م وأصيب عدة اصابات مختلفة في جسدة.
حصل على عدة دورات تنظيمية وعسكرية محلية في لبنان.
اعتقل من قبل المخابرات السورية عام 1988م بسبب أنتماءه لحركة فتح واودع في السجون السورية.
تدرج في مناصب عدة وكان اخرها أمانة سر اللجنة الشعبية في مخيم برج البراجنة وكان منضبطاً وخلوقاً متحلياً بصفات نضالية قل نظيرها وخدم ابناء شعبه بكل صدق وأمانة ولا زالت بصمات انجازاته النضالية على كافة الصعد واضحة وجليه أمام شعبه وقيادة الحركة، دافع عن القرار الوطني المستقل في أكثر من موقع.
كان المناضل / حسني ابو طاقة (أبو شادي) مثالاً في الانتماء وعنواناً للعطاء، ناجحاً في جميع المهام التي كلف بها من قبل قيادة الحركة في لبنان.
المناضل / حسني ابو طاقة متزوج وله من الابناء ( رولا ، شادي، وفاء ، محمد ).
يوم السبت الموافق 25/2/2021م فاضت روحه الى بارئها في مخيم برج البراجنة بعد صراع مرير مع مرض عضال.
وفي موكب مهيب وحزين شيعت قيادة فتح في بيروت ومخيماتها وأهالي وأبناء مخيم برج البراجنة والجوار ابنها البار المناضل / حسني ابو طاقة (أبو شادي) الى مثواه الأخير ووري الثرى في مقبر شه/دا/ء مخيم برج البراجنة حيث تمت الصلاة عليه عصر يوم السبت، وشارك في التشيع الى جانب قيادة فتح الاطر الفتحاوية بكافة مكوناتها التنظيمية ومكاتبها الحركية وقيادة الامن الوطني الفلسطيني والقوة الأمنية واللجان الشعبية والفرق الكشفية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (الطاقم الطبي) في مستشفى حيفا وعائلة وذوي وأصدقاء الفقيد.
رحم الله المقدم المتقاعد / حسني حسين ابو طاقة (أبو شادي) واسكنه فسيح جناته ونعت قيادة حركة فتح في بيروت المناضل / حسني ابو طاقة وتعتبرغيابة عن الساحة النضالية لهي خساره فادحة للحركة وتتوجه الى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته واذ تتقدم من عائلته بأحر أيات المواساة والتعزية سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنة فسيح جناته ويلهم أهله وذوية الصبر والسلوان.
هيئة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين الساحة اللبنانية تنعي المقدم / حسني ابو طاقة (أبو شادي) وتتقدم من عائلة الفقيد وذويه بأحر التعازي والمواساه، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذوية الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

55847474

رحيل النقيب المتقاعد أحمد حسن سليمان عمار (أبو عمار)

رحيل النقيب المتقاعد أحمد حسن سليمان عمار (أبو عمار) (1942م – 2012م) بقلم لواء ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *