الرئيسية / تحقيقات و حوارات / أبو العردات يوجه رسالة تهنئة للشَّعب الفلسطيني في ذكرى انطلاقة حركة “فتح”، إنطلاقة الثورة الفلسطينية

أبو العردات يوجه رسالة تهنئة للشَّعب الفلسطيني في ذكرى انطلاقة حركة “فتح”، إنطلاقة الثورة الفلسطينية

فتحي ابو العردات

أبو العردات يوجه رسالة تهنئة للشَّعب الفلسطيني في ذكرى انطلاقة حركة “فتح”، إنطلاقة الثورة الفلسطينية

المصدر : د.وسيم وني
وجه أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، رسالة تهنئة إلى كافة أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات بالذكرى السابعة والخمسين لـ”إنطلاقة” الثورة الفلسطينية، إنطلاقة حركة “فتح” الرائدة.

وجاء في رسالة التهنئة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا. لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا.

صدق الله العظيم

باسمي وباسم قيادة حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان أتوجه بأحر التهاني والتبريكات إلى كافة أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان وفي كل أماكن تواجدهم في الوطن والشتات، بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لانطلاقة حركة “فتح” الرائدة، إنطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة.
    
وفي هذا اليوم المجيد من تاريخ شعبنا الفلسطيني، فإننا نعرب عن فخرنا وإعتزازنا بتاريخ حركتنا الرائدة التي أطلقت الرصاصات الأولى في الفاتح من كانون الثاني عام 1965 إيذانا ببدء مرحلة جديدة من تاريخ قضيتنا وتوجت ذلك بإعلان الكفاح المسلح ضد العدو الصهيوني لتحرير وطننا الغالي فلسطين، هذه الحركة الرائدة التي نعتز ونفتخر بها وبإنتمائنا لها، لأنها شكلت منذ أكثر من نصف قرن وما زالت، العامود الفقري وطليعة الثورة ورأس الحربة في مواجهة المشروع الصهيوني والإحتلال الإسرائيلي الغاشم، وكانت وما زالت وستبقى حامية للمشروع الوطني الفلسطيني الذي أنطلقت وأطلقت رصاصتها الأولى من أجله، وكان شعارها وبقي إلى اليوم “ثورة ثورة حتى النصر”.

ونؤكد لشعبنا الفلسطيني أن حركة “فتح” ستبقى على العهد والوفاء لدماء الشهداء والجرحى ووفيه لعذابات أسرانا البواسل في سجون العدو الصهيوني، وستبقى ثابتة على مبادئها وأهدافها التي إنطلقت من أجلها وعلى ثوابتها الوطنية الراسخة في ضمير ووجدان شعبنا الفلسطيني المناضل المقاوم الصامد، ولن تحيد عنها مهما طال الزمن ومهما اشتدت الصعوبات وعظمت التضحيات، حتى تحقيق الإنتصار ودحر الإحتلال وتحقيق أماني وطموحات وتطلعات شعبنا بتقرير المصير وبالحرية والسيادة والإستقلال الوطني، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وكاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف وعودة كل اللاجئين إلى أرضهم وديارهم التي هجروا منها قسرا على يد العصابات الصهيونية الإرهابية المجرمة.

وفي ذكرى الإنطلاقة المجيدة أتوجه بالتهنئة للأخ الرئيس القائد العام محمود عباس/ابو مازن وبالتحية والتقدير والإعتزاز بمواقفة الصلبة والشجاعة، الأمين على الثوابت الوطنية الفلسطينية والقابض على الجمر في هذا الزمن الصعب، وإلى الأخوة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة “فتح” وكافة قادة وكوادر ومناضلي حركة “فتح” والفصائل الفلسطينية وإلى جميع الأخوة والأخوات في كافة الأطر السياسية والتنظيمية والعسكرية والنقابية والمؤسسات  الوطنية.

كما أتوجه بـ”تحية” إجلال وإكبار الى روح الشهيد القائد الرمز ياسرعرفات وكل الشهداء القادة المؤسسين الأوائل، شهداء اللجنة المركزية والمجلس الثوري وإلى ارواح القادة الشهداء من الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية كافة.

وفي هذا اليوم الخالد من تاريخ ثورتنا الفلسطينية المعاصرة، ننحني إجلالا وإكبارا لأرواح الشهداء من أبناء حركتنا العظيمة والثورة الفلسطينية الباسلة ولأرواح كل الشهداء أبناء شعبنا والشعب اللبناني الشقيق وشعوب أمتنا العربية والإسلامية والصديقة، الذين التحقوا في صفوفها وشاركوا في النضال والمقاومة وقضوا شهداءً على طريق تحرير فلسطين.

التحية كل التحية لـ”لبنان” الشقيق وشعبه العربي الأصيل، الذي احتضن الشعب الفلسطيني على أرضه منذ النكبة وقدّم التضحيات الجسام، وساهم في دعم ونصرة القضية الفلسطينية، وقدّم آلاف الشهداء والجرحى من أبناءه الذين ناضلوا وقاتلوا وقاوموا مع إخوانهم في صفوف ثورتنا الفلسطينية المعاصرة والحركة الوطنية اللبنانية في مواجهة العدو الصهيوني دفاعا عن فلسطين وعن عروبة وسيادة لبنان.

نعاهد شعبنا الفلسطيني بأن نستمر بالمقاومة بكل أشكالها وبالنضال والكفاح حتى النصر والتحرير والعودة

وكل عام وشعبنا الفلسطيني بخير

العهد هو العهد ….و القسم هو القسم …

المجد و الخلود لشهداءنا الأبرار والشفاء لجرحانا الأبطال والحرية لاسرانا البواسل

عاشت حركة “فتح” الرائدة، عاشت الثورة الفلسطينية المجيدة

عاشت فلسطين حرة عربية أبيّة

وانها لثورة حتى النصر حتى النصر حتى النصر

اخوكم
فتحي أبو العردات
عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”
أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية
في لبنان

31 كانون الأول 2021

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_7520320228035389

حوار قبل الاستشهاد مع الشهيد… الأسير المحرر / عوض غالب السلطان

الشهيد … الأسير المحرر / عوض غالب السلطان. ارتقى شهيدا في القصف الصهيوني الغادر على مخيم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *