الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العميد المتقاعد نبيل يونس مصطفى ورد (أبو نسيم)

ذكرى رحيل العميد المتقاعد نبيل يونس مصطفى ورد (أبو نسيم)

78787778

ذكرى رحيل العميد المتقاعد
نبيل يونس مصطفى ورد (أبو نسيم)
(1951م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 27/12/2021م
المناضل/ نبيل يونس مصطفى ورد من مواليد مخيم عين الحلوة جنوب لبنان عام 1951م تعود جذور عائلته إلى بلدة المنشية قضاء عكا والتي هاجرت منها أسرته إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وأستقرت في مخيمات اللجؤ، تربى وترعرع في أزقة المخيم وأنهى دراسته في مدارسها ومن ثم أنهى دراسته في معهد سبلين.
التحق بحركة فتح كشبل في ستينات القرن الماضي، ومن ثم التحق بجهاز الأمن الموحد، شارك في الدفاع عن وجود المخيمات الفلسطينية خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان عامي 1975م – 1976م وشارك في معارك اقتحام الدامور وفك الحصار عن المخيمات.
سافر إلى ألمانيا للدراسة ومن ثم عاد والتحق مرة ثانية حيث شارك في التصدي خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان صيف عام 1982م.
غادر لبنان مع القوات المتجهة إلى اليمن والتحق بجهاز اللجنة العلمية.
مع عودة قوات الأمن الوطني إلى أرض الوطن عام 994م وأنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد مع القوات القادمة من اليمن والتحق بجهاز المخابرات العامة في غزة، أنتقل عام 1995م إلى الضفة الغربية محافظة جنين ومن ثم عمل في جهاز أمن الرئاسة الـ (17) وعين نائباً لقائد القوات في محافظة جنين.
مع بداية أنتفاضة الأقصى عام 2000م أنتقل للعمل في قوات الأمن الوطني وعين مديراً لمكتب قائد القوات في محافظة جنين اللواء الركن/ فايز عرفات رحمه الله.
بتاريخ 17/10/2000م است/شه/دت ابنته الطفلة ريهام ورد البالغة من العمر عشر سنوات في أحدى الاجتياحات الإسرائيلية على مخيم جنين.
عام 2002م تم اعتقال ابناءه الأثنين نسيم وصالح ورد في معركة اجتياح مخيم جنين البطولية وحكم على الأبن الأكبر نسيم بالسجن (6) مؤبدات و45عام وحكم على الأبن الثاني صالح بالسجن لمدة (5) سنوات.
تم الإفراج عن نسيم بعد قضاء (9) سنوات من الاعتقال وصالح بعد قضاء (4) سنوات في سجون الاحتلال وتم إبعادهم إلى قطاع غزة وما زالا حتى يومنا هذا حيث حرم والدهم من رؤية أبناءه بعد الإفراج عنهم.
عرف عنه بأخلاقه الحسنة وطيبته وصاحب الوجه البشوش.
أنتقل العميد المتقاعد/ نبيل يونس مصطفى ورد (أبو نسيم) إلى رحمة الله تعالى صباح يوم الأحد الموافق 27/12/2020م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير.
رحم الله العميد المتقاعد/ نبيل يونس مصطفى ورد وأسكنه فسيح جناته.
وتقدمت مفوضية ال . ش. ه. د. اء والأسرى والجرحى في حركة فتح بخالص التعازي والمواساة من عائلة ورد عامة وإلى الأسير المحرر والمبعد نسيم ورد وأخيه صالح ورد بوفاة والده الحاج العميد متقاعد/ نبيل يونس ورد، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين محافظة جنين المناضل العميد/ نبيل ورد (أبو نسيم) وتقدمت باسم المتقاعدين بأحر التعازي والمواساة لعائلته الكريمة وأولاده وزوجته الفاضلة وزملائه وكل من عرفه بطيبته وخلقه الحسن وكان قد التحق بالثورة في لبنان وتنقل مع القوات إل اليمن وعاد إلى أرض الوطن والتحق بقوات الأمن الوطني وحتى تقاعده، وأنتسب للهيئة بفاعلية حتى وافته المنية صباح يوم الأحد على إثر جلطة دماغية.
رحم الله وأسكنه فسيح جناته وعظم الله أجركم وأحسن عزائكم.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

52211147411474

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد)

ذكرى رحيل المقدم المتقاعد أحمد محمد أحمد أبو صويص (أبو جهاد) (1943م – 2008م) بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *