الرئيسية / الآراء والمقالات / محمد جبر الريفي يكتب : الواقع السياسي العربي نحو ثورات شعبية لاتنحرف

محمد جبر الريفي يكتب : الواقع السياسي العربي نحو ثورات شعبية لاتنحرف

محمد جبر الريفي

الواقع السياسي العربي نحو ثورات شعبية لاتنحرف

محمد جبر الريفي

الواقع السياسي العربي بحاجة إلى تغيير جذري بثورات وطنية ديموقراطية تقودها قوى سياسية شعبية صادقة في انتمائها الوطني بعيدا عن نزعة العامل الطائفي والقبلي والجهوي.

ثورات شعبية لا تنحرف عن أهدافها هدفها الأول والأخير رفعة وتقدم الوطن وكرامة الإنسان في تأمين حياته المعيشية من سطوة تجار السياسة وصولجان الحكم مستغلين مشاعره الوطنية والقومية والدينية.

ثورات شعبية صادقة في شعاراتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية بعيدا عن التبعية للقوى الإقليمية والدولية حتى لا يصبح حالها كحال ثورات ما تسمي بالربيع العربي التي عملت على إشاعة حالة الفوضى السياسية والأمنية بإنتاج أنظمة تسودها الصراعات على السلطة السياسية.

ثورات شعبية تخلص هذا الواقع السياسي العربي من أنظمتة الاستبدادية المتخلفة الفاسدة القمعية الفاشية المعادية للديموقراطية وللتقدم الإجتماعي التي تنخر في أجهزتها الانتهازية والوصولية والبروقراطية غير القادرة على أحداث أي تنمية حقيقية تخرج شعوبها من واقع التخلف الحضاري بمختلف اشكاله ومن علاقات التبعية بمختلف انواعها والفرق كبير بينها وبين بعض أنظمة الدول الآسيوية الصغيرة التي أصبحت نمورا اقتصادية تزاحم الدول الصناعية الكبري في غزو الأسواق العالمية بمنتجاتها الاستهلاكية المتقدمة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : تفاقم الصراع وحرب الإبادة وجرائم المستوطنين

تفاقم الصراع وحرب الإبادة وجرائم المستوطنين بقلم  :  سري  القدوة الاثنين 15 نيسان / أبريل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *