الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل اللواء صائب صبري نصار ( ابو الوليد)

ذكرى رحيل اللواء صائب صبري نصار ( ابو الوليد)

96969632323

ذكرى رحيل اللواء
صائب صبري نصار ( ابو الوليد)
نائب محافظ رام الله و البيرة
(1950م-2007م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 11/12/2021م
المناضل / صائب صبري خليل نصار من مواليد لفتنا غرب القدس بتاريخ 15/7/1950م, انهى دراسته الاسياسية و الاعدادية و الثانوية في رام الله, و التحق بحركة فتح بالاردن عام 1968م.
عام 1970م اصبح امرا لمعسكر الاشبال و الفتورة و الزهرات في الهاشمي الشمالي في الاردن و كان من اكفاء المدربين خلال احداث ايلول و ما تلاها و اعتقل لفترة في الاردن و بعد الافراج عنه, غادر الى سوريا و من ثم الى لبنان.
انتسب الى جامعة بيروت العربية و حصل على ليسانس في اللغة العربية.
غادر الى الكويت و مارس عمله التنظيمي و النضالي هناك حيث عين مسؤولا عن الاشبال و الفتوة في الساحة الكويتية, عمل في جهاز القطاع العربي في الكويت من عام 1973م-1988م بالاضافة الى عمله في الاشبال.
منذ عام 1975 و حتى عام 1981م كان كل عام يحضر معه مئات من الاشبال الى سوريا للالتحاق بالمعسكر الصيفي بمنطقة (عذرا) احد ضواحي دمشق بالقرب من مدرسة ابناء الشهداء, و كان يحضر معه المساعدات للمعسكر من الكويت و التي يحتاجها الاشبال.
خلال الاجتياح الاسرائيلي للبنان صيف عام 1982م حضر من الكويت مع تنظيم الحركة للمشاركة في الدفاع عن الثورة الفلسطينية امام الهجمة الصهيونية للقضاء على الثورة الفلسطينية في لبنان.
اصبح صائب نصار عضو اقليم حركة فتح في ساحة الكويت عام 1990م.
بعد احداث الكويت غادرها متوجها الى تونس عام 1991م حيث التحق هناك بمقر القيادة.
بعد ان انشأ السلطة الوطنية الفلسطينية و عودة قوات الامن الوطني الى الوطن عاد الى الوطن عام 1994م و التحق بقوات الامن الفلسطيني و عين موجها سياسيا لمحافظة رام الله و البيرة من عام 1994-1996م.
عام 1996م صدر قرار بتعيينه نائبا لمحافظة رام الله و البيرة.
عام 2005م اصبح قائما باعمال المحافظ رام الله و البيرة.
الصديق ابو الوليد عندما كان يأتي الى دمشق مع الاشبال من الكويت كان يحمل معه اطنانا من اللوازم و التجهيزات على مختلف انواعها التي تلزم المعسكر من خيم و بطاطين و حرامات و ادوات كهربائية و ادوات للطهي و ادوية و مواد غذائية.
شارك الاخ ابو الوليد في معسكرات الاشبال التي كانت تقام في الجزائر.
المناضل/ ابو الوليد الفتحاوي المخلص و الشهم ذو الصوت الجهوري المحب لعمله لا يكل و لا يمل من ذلك مواصلا الليل بالنهار في خدمة الاشبال جيل النصر جيل المستقبل, كان ابا حنونا لهم, و قائدا صارما و صقرا حاسما ضد الفوضى, بما كانت شدته تلك هي المحفز لتغير لمن ظن الفوضى مدخلا للتفلت من الالتزام, كان ابو الوليد كبركان يلقي بحممه في كافة الاتجاهات و قد شاركته في ذلك رفيقة دربه عائشة ام الوليد أو كما ينادونها (ام الاشبال).
اكمل المناضل / ابو الوليد دراسته حيث حصل على ماجستير دراسات عربية من معهد الدراسات الاقليمية جامعة القدس (ابو ديس) وقام بالتسجيل كطالب دكتوراه في جامعة القاهرة.
مساء يوم 11/12/2007 فاضت روحه الى بارئها و هو يؤدي واجبه الوطني و على رأس عمله و تم تشييع جثمانه الطاهر بعد الصلاة علية في مقبرة باب الساهرة في القدس الشريف.
المناضل/ ابو الوليد عرفتك شابا يافعا و مناضلا عنيدا و شرسا, عرفتك ميادين القتال في مقارعة الاعداء, و كنت دائما في المقدمة من ذلك, التحقت بهذه الحركة العملاقة منذ نعومة اظافرك و عملت في العديد من المواقع فكنت خير مقاتل.
باغته الموت فجأة و الموت حقا علينا, فقدنا رجلا وطنيا و مناضلا صبورا و انسانا خلوقا عرف عنه امتلاكه الحكمة و الشجاعة و القدرة على الاقناع, كان متواضعا الى اقصى درجة, خدوما للكل و محبا للجميع, لم يتأخر عن تقديم يد العون او المساعدة قدر الامكان.
اخي/ ابو الوليد لقد كنت صاحب الابتسامة و قول الجميل من الكلام و كنت سباقا لعمل الخير,و تبعث الامل و الروح الوطنية في الاخرين.
مثقف, متواضع, متفائل دائما و محب لكل شرائح المجتمع, رجل من رجال الزمن الجميل و هو المناضل الصلب الواعي و الانسان الوفي و المخلص للوطن و القضية و الحركة.
عرفناه رجلا صادقا و امينا و شجاعا حمل في قلبه حبا كبيرا لحركة فتح و عشقا عميقا لفلسطين و في عقله وعيا عميقا لطبيعة الصراع الذي نخوضه على كل المستويات, كان يتمتع بمواهب قيادية جاذبة و صاحب ارادة قوية و ثقة عالية بالنفس و يقين بحتمية الانتصار, مدافعا شرسا عن القرار الوطني المستقل.
اللواء/ صائب نصار متزوج و له من الابناء (وليد و سماح و وفاء).
رحم الله صديقي اللواء/ صائب صبري نصار ( ابو الوليد و اسكنه فسيح جناته).

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *