الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الرفيق العميد محمد يوسف سعيد اليوسف(ابو السعيد)

رحيل الرفيق العميد محمد يوسف سعيد اليوسف(ابو السعيد)

Sin título

رحيل الرفيق العميد
محمد يوسف سعيد اليوسف(ابو السعيد)
عضواللجنة المركزيه لجبهةالتحرير الفلسطينيه
(1961م_2021م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
27/11/2021م
الرفيق/ محمد يوسف سعيد اليوسف من مواليد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان،تعود جذور عائلته الي قرية السميرية قضاء عكا المحتله عام 1948م،والتي هاجر والدة منها اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وطرد من ديارة، واستقر في مخيم اللجوء والشتات،لعائلة فلسطينيه
مناضله ووطنيه مجبولة بحب فلسطين.
انهي دراسته الاساسيه والاعدادية في مدارس وكالة الغوث وحصل علي الثانويه العامه،التحق مبكرا بتنظيم جبهة التحرير الفلسطينيه منذ تأسيسها،وعين مسؤولا للشؤون الاجتماعيةفيها ،عمل في المجال الاغاثي والاجتماعي،وكان عضوا في لجنة المتابعة في اللجان الشعبية.
الرفيق/، محمد اليوسف(ابو السعيد) كما ينادي عليه أهل المخيم حيث انه احد رجالات مخيم عين الحلوة وكان محط اجماع من أهل المخيم.
تنقل في العديد من ساحات العمل التنظيمي، وكان مثالا للالتزام والتفاني في عملة، وله أثر بالغ في صفوف ابناء شعبنا في المخيم.
الرفيق ابوالسعيد الرجل الصامت والصادق والموالي والوفي لقضيته ابو الفقراء
يوم الخميس الموافق25/11/2021م، انتقل الرفيق/ محمد يوسف اليوسف الي رحمة الله تعالي بعد مكابدة ومعاناة وصبرالجبال علي مرض وصراع طويل معه، لم يمهلة طويلا.
رحل رجل الميدان عضو لجنة المتابعة في اللجان الشعبية الذي ترك بصمة الخير والمحبة في المخيمات الفلسطينيه.
سيذكرك ابناء المخيم وكل الفلسطينيين في لبنان.
سيذكرك الفقراء والمساكين الذين كنت تحنو عليهم.
رحمك الله يارجل الخير والبر والعطاءوالنضال.
وداعا ياحبيب المخيم.
هذا وتمت الصلاة علي جثمانة الطاهر ظهر يوم السبت الموافق27/11/2021م، في مسجد الغفران ومن ثم شيع الي مأواة الاخير في مقبرة صيدا الجديدة ووري الثري فيها.
رحم الله الرفيق العميد/محمد يوسف سعيد اليوسف(ابو السعيد) واسكنة فسيح جناته.
ونعت جبهة التحرير الفلسطينية ممثلة بأمينها العام الدكتور/واصل ابو يوسف واعضاء المكتب السياسي وكوادر واعضاء الجبهة بمزيد من الحزن والاسي وفاة الرفيق المغفور له باذن الله تعالي الرفيق القائدالمناضل/ محمد يوسف اليوسف(ابو السعيد،) عضو اللجنة المركزية للجبهة الذي انتقل الي رحمة الله تعالي في مخيم عين الحلوة صباح يوم الخميس الموافق25/11/2021م،بعد صراع مع المرض،وبعد مسيرة بالعطاء والانجازات الوطنية دفاعا عن الثورة وجماهيرها وحماية القرار الوطني المستقل،حيث التحق الرفيق بصفوف الجبهة منذ تأسيسها وكان مسؤولا للشؤون الاجتماعية في لبنان ،وبهذا المصاب الجلل تتقدم الجبهة بخالص العزاء من أسرة الفقيد ،راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمتة،ويلهم ذوية الصبر والسلوان وحسن العزاء،وعهدا ان نستمر علي مواصلة الطريق حتي تحقيق أهدف شعبنا في الحرية والاستقلال.
*حركة فتح في منطقة صور تنعي الرفيق القائد الوطني محمد اليوسف “أبو السعيد” عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية*
*صور: 25/11/2021*
*”بسم الله الرحمن الرحيم”*
*{ يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي}*
*”صدق الله العظيم”*
بمزيد من الرضى والتسليم بقضاء الله وقدره، تنعي حركة التحرير الوطني الفلسطيني”فتح” في منطقة صور، الى ابناء شعبنا الفلسطيني، القائد الوطني الكبير محمد اليوسف “أبو السعيد” عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية
الذي توفاه الله هذا اليوم أثر اصابته بوعكة صحية منذ أشهر.
وقال اللواء توفيق عبدالله القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور ، لقد فقدنا وفقد أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان بوفاة القائد المناضل “أبو السعيد اليوسف” قائدا وطنيا من المدافعين عن الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وعن ممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية.
وأضاف اللواء عبدالله، أن الراحل الوطني “أبو السعيد اليوسف” كان من المخلصين لقضيتنا الفلسطينية ولشعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء في لبنان مدافعا عن حقوقه السياسية والإجتماعية، وكان من القادة الشعبيين المحبوبين لدى أبناء شعبنا في مخيم عين الحلوة وكافة المخيمات الفلسطينية.
وقال اللواء عبدالله اننا نتضرع لله عزّ وجلّ أن يتغمدَ فقيد المخيمات الفلسطينية الش/هي/د “أبو السعيد اليوسف” بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته مع الش/ه/داء الأبرار الرمز أبو عمار والفارس أبو العباس وشقيقه القائد سعيد اليوسف، وقافلة طويلة من الش/هد/اء وحَسُن أولئك رفيقا، وأن يُلهم أهله وذويه ورفاقه ومحبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
وعاهد اللواء توفيق عبدالله الش/هي/د أبو السعيد، على السير بنفس الطريق الذي سار عليه ش/هد/اءنا الأبرار نحو التحرير والعودة واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
نم قرير العين ابا السعيد فأما أن نعيش بكرامة عظماء أو نموت من أجل فلسطين ش/هد/اء.
المجد والخلود لش/هد/اءنا الأبرار
وإنها لثورة حتى النصر….
بسم الله الرحمن الرحيم
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا
صدق الله العظيم
ينعى رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية اللواء سلطان أبو العينين، وحركة فتح وفصائل العمل الوطني، وكافة المخيمات الفلسطبنية في لبنان وفلسطين الش/هي/د
محمد يوسف اليوسف (ابو السعيد)
عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية، الذي رحل إلى جوار ربه إثر صراع مع المرض، بعد مسيرة حافلة في النضال والعطاء لشعبه الفلسطيني وقضيته، كان ديدنه فيها القدس الشريف، الذي كانت روحه تهوى اليه، ليشتم ترابها ويتنسم عبقها، قبل أن ترحل روحه إلى عليين وليلقى شقيقه الش/هي/د القائد سعيد اليوسف الذي كان نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينيه أبو العباس.
ونتقدم بأحر التعازي والمواساة من عائلته وأشقائه كاظم اليوسف (أبو يوسف) وناظم اليوسف (أبو يوسف)، نائب أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، وعموم آل يوسف، ومن أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف، ومن أبناء شعبنا، بهذا الفقد الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جنانه، وإنا لله وإنا إليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1669660036803

ذكرى رحيل الرفيقة أمنة عبدالجبار الريماوي (ام فادي

ذكرى رحيل الرفيقة أمنة عبدالجبار الريماوي (ام فادي) (1957م – 2021م) بقلم لواء ركن / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *