الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الدكتور كمال محمود ابو عيشه الوزني

رحيل الدكتور كمال محمود ابو عيشه الوزني

255347337_1897425930462215_8823645759413227852_n

رحيل الدكتور
كمال محمود ابو عيشه الوزني
( 1955م_2021م)
بقلم لواء ركن /عرابي كلوب
12/11/2021م
يوم الخميس الموافق11/11/2021م فقدت مدينة نابلس جبل النار بحزن عميق  الدكتور/كمال الوزني،رحل في يوم حزين وهو الذكري السابعة عشرة لاست/شه/اد الرمز/ياسر عرفات،لقد كان د. كمال الوزني يمتلك لمسات وصفات انسانية مايفرض علي الناس احترامه،كان كتله من الاخلاق والدماثه والمواقف الانسانيه في مساعدة الناس والمرضي بشكل مميز ،أضافه الي كونه قائدا ومناضلا ملتزما.
الدكتور/كمال محمود ابو عيشه الوزني من مواليد  مدينة نابلس  بتاريخ22/10/1955م،انهي دراسته  في مدارسها وحصل علي الثانوية العامة من مدرسة النجاح،توجه بعدها الي رومانيا حيث التحق بكلية الطب في جامعة تمشوارا والتي تخرح منها عام1987م،التحق بتنظيم حركة فتح في رومانيا وكان من النشطاء.
عاد الي ارض الوطن حيث عمل في العديد من المستشفيات،وشغل منصب  رئيس طوارئ مستشفي رفيديا،وعمل في عيادة بيت  فوريك، تعرض للاصابة والاعتقال من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي في الانتفاضه الاولي المباركة،كان نشطا  مجتمعيا ،عرف عنه علو الهمه والديناميكيه والعطاء.
بعد انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م عمل في وزارة الصحة الفلسطينيه مديرا لوحدة الشكاوي والمظالم ،ومن ثم مديرا عاما لوحدة الاجازه والترخيص ووحدة مجلس الوزراء.
تقاعد من العمل عام2015م.
بعد تقاعده شغل  موقع مدير مستشفي  نابلس التخصصي،حيث شهد المستشفي منذ ذلك  الحين  وحتي اللحظه  قفزات نوعية في تقديم الخدمات الطبيه.
تم انتخابه عام 2016م نائبا لرئيس اتحاد المستشفيات  الخارجيه والاهليه  وكان له دور فاعل  في تنشيط الاتحاد والنهوض به.
عرف عن د. كمال الوزني في نابلس كناشط انساني ومجتمعي  من الطراز الاول ،حيث شارك في بعثات طبيه خارج البلاد كمشاركته في الوفد الطبي المبتعث الي ليبيا عام2011م،كما  انه عضو نشط في جمعية التضامن الخيريه ونائب رئيس الجمعية  وهي تعد  واحدة من اكبر  الجمعيات  في الضفة،وجمعية  اغاثة  مرضي السرطان  والامراض المستعصيه وهو عضو مجلس ادارة مجمع نابلس  الطبي منذ عام 2018م وهو عضو نقابة  الاطباء اللجنة الفرعية نابلس لدورتين1991_1993 وايضا1995م،وعضو نقابة الاطباء وهيئة المكتب علي مستوي الضفه من عام1997م_1999م،كما
ترأس وفد اطباء  فلسطين الي  العراق عام 1998م تحت عنوان فك الحصار عن العراق،ومثل وزارة الصحه الفلسطينيه في مؤتمر بالقاهره تحت عنوان حقوق  الانسان الصحية عام 2007م،كما ترأس الوفد الرياضي  لوزارة الصحه في شمال الاردن عام2014م.
رئيس نادي الموظفين من عام 2016_2018م.
هو عضو في المكتب الحركي للاطباء ،وشغل في العام 2008م أمين سر المكتب الحركي في نابلس، وحاز علي ثقة زملائة كعضو  في المكتب  الحركي للاطباء ونائب أمين سر المكتب الحركي المركزي مابين عام2012_2014م.
كان عضوا في المؤتمر العام السابع لحركة فتح الذي عقد في رام الله عام 2016م .
يشهد له بدماثة الخلق والتفاني في العمل  الاخلاص،وهو محبوب البسطاء بتواضعه وعرف عنه انه لم يرد خائبا،كان يمد  يد العون للجميع.
يوم الخميس الموافق11/11/2021م فاضت روحه الي بارئهابعد
اصابته بمرض عضال ألم به لم يمهله طويلا،حيث تمت الصلاة علي جثمانه الطاهر ،ووري  الثري في مأواه الاخير بنابلس.
رحم الله الدكتور/كمال محمود ابو عيشه الوزني واسكنه فسيح جناته.
………
تعزية ومواساة
بسم الله الرحمن الرحيم
((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم نائب رئيس حركة فتح محمود العالول بأحر التعازي والمواساة من آل أبو عيشة  والوزني في نابلس وذلك لوفاة طيب الذكر  المرحوم
الدكتور كمال الوزني
الذي انتقل الى رحمة الله تعالى  اثر مرض عضال
والمرحوم شغل عدة مواقع خلال خدمته في وزارة الصحة الفلسطينية حيث كان مدير وحدة الترخيص بوزارة الصحة كما شغل منصب مدير مستشفى نابلس التخصصي بعد حصوله على التقاعد.
و كان نقيب أطباء نابلس وعضو المكتب الحركي المركزي للاطباء ..
لعب المرحوم الوزني دوراً تنظمياً ووطنياً و نقابياً  و طبياً مميزاً  
سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
وإنا لله وإنا إليه راجعون
……..
نعي
رئيس الهيئة الإدارية  لجمعية خريجي الجامعات والمعاهد الرومانية والهيئة الإدارية والهيئة العامة  ينعون زميلهم
د.كمال أبو عيشة الوزني(أبو محمود)
خريج رومانيا تمشوارا 1987 مدير عام المستشفيات والترخيص في وزارة الصحة سابقا، ومدير مستشفى نابلس التخصصي سابقا ، نقيب الأطباء فرع نابلس سابقا.
ويتقدمون من زوجتة وأولادة  وأخوته وخواته و آل أبو عيشة الوزني وعائلتة  خاصة وأقربائهم و أنسبائهم بأحرالتعازي والمواساة بوفاة إبنهم وزميلنا.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ورضوانة ويسكنه فسيح جناتة ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
إنا لله وأنا إلية لراجعون..
ونعت حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم ابنها الاخ  المناضل الدكتور/كمال الوزني الذي انتقل  الي رحمة  الله تعالي فجر الخميس اثر مرض عضال.والمرحوم شغل عدة مواقع  خلال خدمته في وزارة الصحه الفلسطينيه حيث كان مدير وحدة التراخيص بوزارة الصحه،وبعد تقاعدة عمل مدير مستشفي  التخصصي في نابلس وتنظيميا كان  نقيب اطباء  نابلس وعضو المكتب الحركي المركزي للاطباء.
لعب الدكتور الوزني دورا تنظيميا  ووطنيا ونقابياوطبيا مميزا.
له الرحمه والمغفره.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

587741

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد)

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد) (1948م – 2023م) بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *