الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الدكتور جمال حسن محمد العرجا

رحيل الدكتور جمال حسن محمد العرجا

558777444

رحيل الدكتور
جمال  حسن محمد العرجا
قنصل دولة فلسطين في رومانيا سابقا
(1958م_2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب
19/10/2021م
المناضل/ جمال  حسن محمد العرجا من مواليد مخيم الفارعه عام1958م،عاش  حياة اللجوء والمخيم  في اقصي  تفاصيلها،وعاني  ما عاناه ابناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات،تفتحت عيناه علي الهم الوطني والاجتماعي في كنف اسره  مناضله تعود  اصولها الي قرية الفالوجا،فوالده الاستاذ/ حسن العرجا كان معلما  ومربيا وفصل من التعليم لاسباب وطنيه وشقيقه الش/هيد/ناصر العرجا است/شهد
عام 2001م.
تلقي تعليمه الابتدائي
والاعدادي في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الاونروا)بالمخيم وحصل علي الثانوية العامه من مدارس نابلس الثانويه، كان رياضيا كبيرا مميزا باخلاقه وانضباطه في فريق  مركز شباب مخيم الفارعه،لاعب كرة السله المميز،عاش زمن التحدي،ويعتبر من ابرز اعمدة مركز الشباب الاجتماعي  وابرز نجومه في المخيم.
سافر الي سوريا حيث درس  التعليم البريدي هناك.
كان عضوا في الحزب الشيوعي الفلسطيني(حزب الشعب الفلسطيني) منذ سنين شبابه ودراسته كان مناضلا ملتزما  وحلقة الوصل بين شباب الداخل والقيادة في الخارج.
سافر الي بلغاريا لاكمال دراسته العليا بالجامعه حيث حصل علي شهادة الدكتوراه في التاريخ.
عاد الي ارض الوطن عام1996م وعين مديرا في وزارة الشباب والرياضه مركز الش/هي/د،/صلاح خلف،انتقل بعدها للعمل في السلك الدبلوماسي حيث عين قنصلا في سفارة دولة فلسطين في رومانيا،وكان وفيا لابناء وطنه،كان وحدويا حتي النخاع،دمث الخلق، محبوبا من كل من عرفوه،رجلا مخلصا نزيها نظيفا،لا يقبل المساومه علي المبادئ،محبوبا من قبل الاخرين ومتواضعا.
بعد تقاعده انتقل مع زوحته للعيش في بلغارياحيث كان متزوجا من سيدة بلغاريه.
عصر يوم الثلاثاء الموافق5/10/2021م انتقل الي رحمة الله تعالي الدكتور جمال العرجا بعد أصابته بفايروس الكورونا اللعين الذي لم يمهله طويلا،وتمت الصلاه علي جثمانه الطاهر يوم الاربعاء الموافق6/10 في تمام الساعه الثالثه بعد الظهر في مسجد ليولين ومن ثم شيع الي مأواة الاخير  ودفن في مقبرة(بوتانتس).
رحم الله الدكتور/جمال حسن محمد العرجا واسكنه فسيح جناته
.حزب الشعب الفلسطيني ينعي الدكتور جمال العرجا
أنا إن سقطت فخذ مكاني يا رفيقي في الكفاح
وانظر إلى شفتي أطبقتا على هوج الرياح
أنا لم أمت! أنا لم أزل أدعوك من خلف الجراح
بمزيد من الحزن والأسى تنعى اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني وباسم جميع أعضاء وأنصار الحزب الرفيق المناضل الدكتور/ جمال حسن العرجا الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء 5/10/2021 في بلغاريا بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلاً
وجاء في النعي: لقد تميز رفيقنا جمال العرجا بأخلاقه الراقية وثقافته الواسعة وقدرته على العطاء بدون حدود في خدمة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية  ، وكان الرفيق جمال العرجا قد شغل موقع القنصل العام لسفارة دولة فلسطين في رومانيا ، كما كان سكرتيراً لمنظمة حزب الشعب الفلسطيني في اوروبا لعدة سنوات
إن حزب الشعب وهو ينعى في هذه اللحظات الأليمة الرفيق جمال العرجا يتقدم من ذويه، وعموم عائلة العرجا في الوطن والخارج، بأحر التعازي والمواساة، ويعاهد الفقيد وعموم أعضاء الحزب والاصدقاء، ان يبقى وفياَ للقضايا التي آمن بها وللأهداف التي ناضل وقضى من أجلها.
حزب الشعب الفلسطيني
5/10/2021
تتقدم حركة التحرير الوطني الفلسطيني _فتح _ واللجنة الشعبية ومؤسسات وفعاليات مخيم الفارعة , بأحر آيات التعزية والمواساة من _ ال العرجا _ عامة ومن ذوي المرحوم خاصة بوفاة المغفور له بإذن الله الأخ المناضل الدكتور ” جمال العرجا ” .
سائلين الله عزوجل أن يرحمه ويغفر له ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والش/ه/داء وحسن اؤلئك رفيقا ونسأل الله ان يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان .
عظم الله أجركم وأحسن عزائكم ,,,,, انا لله وانا اليه راجعون .
تنعى سفارة دولة فلسطين في رومانيا الاخ الدكتور جمال العرجا القنصل السابق في السفارة الذي وافته المنية في صوفيا أمس الثلاثاء 5 أكتوبر 2021.
في حياته عودنا الفقيد على مواقفه الانسانيه و الوطنيه وعلى تقديم المساعدة للأخوة أبناء فلسطين في رومانيا، ندعو للفقيد الرحمة ولروحه السلام والسكينة،  راجين من الله العلي القدير ان  يرحمه برحمته و ان يدخله فسيح جنانه.
النادي الروماني العربي للثقافة والاعلام
جالية السوريين – رومانيا
اتحاد العرب في رومانيا
المركز الثقافي العربي في رومانيا
أبناء الجالية العربية والكردية والفلسطينية في رومانيا
ينعون اليكم وبمزيد من الحسرة والألم فقيدهم الدكتور “جمال حسن العرجا”  الذي توفاه الله يوم  5/10/2021  بعد معاناة مع مرض الكورونا في صوفيا -بلغاريا
.الصديق جمال من خيرة المناضلين الفلسطينيين،  ومن أرقى الشخصيات الدبلوماسية التي عملت في السفارة الفلسطينية في رومانيا
وبفقدانه تفقد الدبلوماسيه

الفلسطينية علما من أعلامها تميز الفقيد الراحل بالأخلاق الراقية والثقافة الواسعة والمرونة الدبلوماسية والنشاط الفعال وكان قدوة في العمل الفلسطيني والعربي.
تقلد الفقيد عددا من المناصب القيادية والدبلوماسية
انا لله وانا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

96363333333

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز) (1949م – 2009) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *