الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل الرائد المتقاعد نافذ جودت الخطيب

ذكرى رحيل الرائد المتقاعد نافذ جودت الخطيب

8889999999

ذكرى رحيل الرائد المتقاعد
نافذ جودت الخطيب (أبو إياد)
(1958م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 17/10/2021م
المناضل/ نافذ جودت محمد الخطيب من مواليد مخيم الشاطئ للاجئين عام 1958م لعائلة هاجرت من مدينة المجدل المحتلة عام 1948م، أنهي دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة.
التحق بتنظيم حركة فتح في القطاع قبل الأنتفاضة الأولى المباركة، حيث كان من أوائل كوادر حركة الشبيبة الفتحاوية، شارك في كافة نشاطات الحركة الاجتماعية والثقافية والنضالية، كان أحد قيادات الشبيبة في الجامعة الإسلامية وأحد رجال الإصلاح بحركة فتح مع المناضل الكبير المرحوم/ عبد اللطيف عبيد.
بعد انشأ السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م التحق للعمل في جهاز المخابرات العامة، وكان عضو قيادة منطقة الشاطئ، وكلف بعضوية اللجنة الشعبية في مخيم الشاطئ للاجئين مشاركاً في كافية الفعاليات التنظيمية.
كان مشاركاً في الوقفات ضد إجراءات الأونروا المجحفة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.
المناضل/ أبو إياد هو ابن مخيم الشاطئ ابن حركة فتح رجل إصلاح ذات البين بين الناس، طيب الخلق، متواضع، بشوشاً وابتسامته دائماً على محياه لا تفارقه، شهماً كريماً.
المناضل/ نافذ الخطيب متزوج له من الابناء (إياد، بشرى، بسمه، ابتهال، الهام).
تقاعد بتاريخ 1/3/2008م.
انتقل الرائد/ نافذ جودت الخطيب (أبو إياد) فجر يوم السبت الموافق 17/ 10/ 2020م إلى رحمة الله تعالى بعد صراع مع المرض وشيع إلى مأواه الأخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.
بوفاته ترك وراءه أرثاً طيباً في العمل الوطني والنضالي حيث كان عضو الهيئة الإدارية في اللجنة الشعبية للاجئين في معسكر الشاطئ التابع لـ (م.ت.ف).
رحم الله الرائد المتقاعد/ نافذ جودت محمد الخطيب (أبو إياد) وأسكنه فسيح جناته.
ونعى د. أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لـ (م.ت.ف) رئيس دائرة شؤون اللاجئين المرحوم/ نافذ الخطيب (أبو إياد) عضو الهيئة الإدارية في اللجنة الشعبية لمخيم الشاطئ الذي وافته المنية فجر السبت الموافق 17/ 10/ 2020م بعد صراع مع المرض.
وتقدم د. أحمد أبو هولي بأحر التعازي والمواساة من أسرة الفقيد ومن آل الخطيب الكرام في الوطن والشتات بهذا المصاب الجلل، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وينعم عليه بعفوه ورضوانه، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم الرائد متقاعد/ نافذ الخطيب (أبو إياد) الذي ناضل من خلال التحاقه بحركة فتح في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بالانتفاضة الأولى، وعند قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية عمل في جهاز المخابرات العامة.
وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص التعازي والمواساة لعائلة الخطيب في الوطن والشتات وخاصة في معسكر الشاطئ بمدينة غزة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

8965456556

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة (1968م – 2003م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *