الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل المناضل الأسير المحرر مصطفى محمود أبو نحل

ذكرى رحيل المناضل الأسير المحرر مصطفى محمود أبو نحل

55545454444

ذكرى رحيل المناضل الأسير المحرر
مصطفى محمود أبو نحل (أبو أيمن الدرش)
(1947م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                                    12/10/2021م
المناضل/ مصطفى محمود عاشور أبو نحل من مواليد قرية برير قضاء غزة بتاريخ 11/1/1947م، هاجرت العائلة إلى قطاع غزة عام 1948م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني تحت تهديد نيران الاحتلال وذلك أثناء احتلال القرية وتدميرها كما كان يحصل من جرائم في القرى والمدن الفلسطينية الأخرى، كان مصطفى يوم النكبة رضيعاً في أحضان والدته حيث يبلغ من العمر عامه الأول ليخرج إلى معاناة اللجؤ والخيام في مخيم الشاطئ للاجئين.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وعاش معاناة أطفال المخيم.
خلال احتلال إسرائيل لقطاع غزة بعد عام 1967م شارك مع شبان المخيم في المظاهرات والمسيرات احتجاجاً على ممارسة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهلنا.
التحق بتنظيم حركة فتح في سبعينيات القرن الماضي.
قامت السلطات الإسرائيلية بهدم منزلهم في المخيم حيث أنتقل مع أسرته للعيش في منطقة حي النصر.
تعرض للاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات ولعدة سنوات وتم الإفراج عنه فيما بعد مضي خمسة عشر عاماً.
في الأنتفاضة الأولى المباركة عام 1987م مارس نشاطه التنظيمي وعمل في تجارة وتهريب السلاح والعتاد، وكان يدعم المقاومة وأذرعها العسكرية وتشهد له بذلك أجنحة الفهد الأسود وصقور الفتح.
أختير المناضل/ مصطفى محمود أبو نحل (أبو أيمن الدرش) منذ سنوات مختاراً لعائلة أبو نحل ليفتح ديوان العائلة بمنزله وشهد له جميع لجان المخاتير ولجان الإصلاح بوقوفه إلى جانب الحق والإصلاح على الدوام.
عاش المناضل/ أبو أيمن الدرش مكافحاً، عابداً، حامداً لربه على كل ما لحق به وبشعبنا الفلسطيني من ويلات ونكبات، وكان واثقاً دائماً على الدوام من حتمية النصر على هذا العدو وحالماً بالعودة لقريته برير التي هجر منها.
المناضل/ مصطفى أبو نحل متزوج من أثنتان.
الأولى هي شقيقة المناضل والأسير المرحوم/ سمير النوري، والثانية أبنة عمه من عائلة أبو نحل.
أبناءه ثلاثة ذكور وبنتان (أيمن، هيام، منال، حازم، أيسر).
له سبعة أخوة (خمسة ذكور وبنتان).
يوم الأثنين الموافق 12/10/2020م أنتقل المناضل/ مصطفى أبو نحل إلى رحمة الله تعالى وشيع إلى مأواه الأخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.
رحم الله الأسير المحرر المختار/ مصطفى محمود عاشور أبو نحل (أبو أيمن الدرش) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بكافة طواقهما والعاملين فيها وعلى رأسهم رئيس الهيئة اللواء/ قدري أبو بكر وتقدمت بخالص التعازي والمواساة من عائلة أبو نحل بوفاة فقيدهم الأسير المحرر/ مصطفى أبو نحل (أبو أيمن) الذي توفاه الله يوم الأثنين الموافق 12/10/2020م علماً بأن المرحوم قد أمضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ما يقارب (15) عاماً، نسأل الله له الرحمة والمغفرة وجنات الفردوس الأعلى، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
وتقدم الكادر الفتحاوي في قطاع غزة بخالص التعازي والمواساة لعموم شعبنا ولعائلة أبو نحل بوفاة فقيدهم المناضل الفدائي والأسير المحرر/ مصطفى أبو نحل (أبو أيمن الدرش) الذي أمضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي (15) عاماً، نسأل الله له الرحمة والمغفرة وجنات الفردوس الأعلى وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

8965456556

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة (1968م – 2003م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *