الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل الصيدلي عزيز جريس الصايغ (أبو إيهاب)

ذكرى رحيل الصيدلي عزيز جريس الصايغ (أبو إيهاب)

5874444444

ذكرى رحيل الصيدلي
عزيز جريس الصايغ (أبو إيهاب)
عميد الصيادلة في قطاع غزة
(1934م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                             11/10/2021م
فقدت فلسطين يوم الأحد في 11/10/ 2020م علم من علماء الصيادلة في قطاع غزة هاشم الدكتور الصيدلي/ عزيز جريس الصايغ (ابو إيهاب) ومن رجالها المخلصين المحترمين والذين لهم بصماتهم في خدمه ابناء شعبهم وعلى مدار عشرات السنين.
عزيز جريس الصايغ من مواليد مدينه غزه هاشم بتاريخ 2/11/1934م، تخرج من كليه الصيدلة جامعه الاسكندرية عام 1957م، عمل مديراً عاماً للصيدلة والتفتيش في مديريه الصحة في قطاع غزه بعد زملائه المصريين من عام 1957 – 1993م.
افتتح صيدلية (صيدلية الشفاء) الواقعة في غزه البلدة القديمة الكائنة في اول شارع الشمعة بعمارة ابو رحمة في ش عمر مختار بغزة، والتي كان الكثيرون من ابناء غزة يعتبرونها مرجعهم الطبي والعلاجي.
الدكتور عزيز الصايغ عاشق للصيدلة، اشتهر بتركيب الأدوية وكان بارعاً في جميع الوصفات الطبية ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا يعمل في نفس المجال.
يعتبر د. عزيز الصايغ عميد وكبير صيادلة قطاع غزه.
د. عزيز الصايغ (أبو إيهاب) قامه كبيرة وذو اخلاق حميدة، وتاريخ طويل في عالم الصيدلة وتركيب الأدوية بالقطاع.
تزوج د. عزيز الصايغ عام 1968م من السيدة/ هيلدا صبحي داود الحشوة رحمها الله انجب منها ولدين وابنة وهما (إيهاب، واياد، ومنى).
ظهر يوم الأحد شيع جثمانه الطاهر من منزله للصلاة عليه في كنيسه ( بير قيريوس للارثوذكس بغزة الثانية عشر ظهراً ومن ثم إلى مأواه الأخير، وشارك محافظ غزة الوزير/ إبراهيم ابو النجار وشخصيات اعتبارية في الوداع.
(الرب اعطى والرب اخذ فليكن اسم الرب مباركاً)
رحم الله الانسان المبدع في انتمائه وعطائه عميد وكبير صيادلة قطاع غزه الدكتور الصيدلي/ عزيز جريس الصايغ.
ونعت كتله الصيدلي الفلسطيني بأحر التعازي والمواساة القلبية إلى الزميل الدكتور/ ايهاب عزيز الصايغ والسيد إياد عزيز الصغير وعموم آل الصايغ الكرام لوفاه الزميل الدكتور/ عزيز جريس الصايغ أحد أعمدة الصيادلة المخلصين للمهنة والعمل في قطاع غزة.
نسأل الله لكم الصبر والسلوان وأن يربط على قلوبكم، وعوضكم خيراً.
وتتقدم جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الرومانية في فلسطين بأحر التعازي والمواساة من عائله الصايغ عامه والأخ الزميل الدكتور/ ايهاب الصايغ خاصه بوفاة طيب الذكر المرحوم والده دكتور/ عزيز، عظم الله اجركم ورحم فقيدكم.
ونعت مجموعه الكشافة الأرثوذكسية بغزة التابعة لمجلس وكلاء الكنيسة الأرثوذكسية إلى ابناء الفقيد ايهاب واياد وكريمته مني واحفاده واشقاء وشقيقاته وجميع اقاربه وانسبائهم وعائلتهم في الوطن والمهجر بمزيد من الحزن والآسى لوفاة الفقيد الغالي الدكتور الصيدلي/ عزيز جريس الصايغ عميد صيادلة غزة ومدير عام الصيادلة سابقاً بعد حياه حافله بالعطاء والإنسانية في خدمه ابناء شعبه ووطنه بكل امانه واخلاص على مدار اكثر من ستين عاما.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

8965456556

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة (1968م – 2003م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *