الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله

ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله

986547855555

ذكرى رحيل العقيد الدكتور
ياسر نعيم محمد عبيد الله
(1970-2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 10/10/2021م
المناضل/ ياسر نعيم محمد عبيد الله من مواليد مخيم الدهيشة للاجئين جنوب مدينة بيت لحم عام 1970م لاسرة لاجئة تعود جذورها الى قرية القبو قضاء القدس, مكونة من عشرة افراد خمسة من الذكور و خمسة من الاناث و هو الابن الاوسط بينهم.
انهى دراسته الاساسية و الاعدادية في مدارس مخيم الدهيشة للاجئين و كان متفوقا فيه و من ثم حصل على الثانوية العامة.
انخرط في العمل النضالي و هو شبل اسوة بالعشرات من ابناء المخيم و اصيب برصاصة في فخده الايمن اثناء مظاهرات شهر كانون ثاني عام 1987م.
اعتقل من قبل السلطات الاسرائيلية و تعرض لضرب مبرح ضمن سياسة تكسير العظام الاحتلالية التي كانت متبعة عام 1988م, و مكث على اثرها في المستشفى فترة من الزمن.
انخرط في صفوف حركة فتح ضمن الخلايا السرية للحركة عام 1988م.
رفضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي السماح له بالسفر لاكمال دراسته الجامعية بالاردن و من ثم سمح له شريطة عدم العودة قبل عامين, حيث كانت هذه سياسة سلطات الاحتلال المتبعة مع الطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج, التحق بالعمل الطلابي في الاردن وكان نشيطا واعتقل لايام لدى الامن بسبب تأييده للعراق اثناء حرب عام 1991م.
التحق بجهاز القطاع الغربي و حصل على دورة و أشرف على تشكيل خلايا لحركة فتح في مدينة بيت لحم و القدس, وبعد اس/ت/ش/ه/ا/د القائد/ هايل عبد الحميد (ابو الهول) اشرف على خلايا وحدة الش/ه/ي/د/ ابو الهول التي نشطت في بيت لحم و القدس, و نسقت مع بقية فصائل العمل الوطني داخل الارض المحتلة في العديد من النشاطات الفدائية.
حصل على دبلوم صيدلة من كلية الخوارزمي في الاردن و على شهادة البكالوريوس في ادارة الاعمال من جامعة القدس المفتوحة و درجة الماجستير في تخصص تنمية و بناء المؤسسات من جامعة القدس و على الدكتوراه في تخصص علم الاجتماع( مواقع التواصل الاجتماعي) من الجامعة الاردنية.
مع انشاء السلطة الوطنية الفلسطيينة عام 1994م التحق بجهاز المخابرات العامة المحافظات الشمالية.
عمل محاضرا في قسم علم الاجتماع في الجامعة الاهلية في بيت لحم و استاذ مساعد و رئيس قسم التدريب في جامعة الاستقلال, كما عمل في التدريب في مجال مهارات الاتصال و برامج شبابية لدى ملتقى الطلبة و مؤسسة انمار و ملتقى بناء المستقبل.
شارك في العديد من المؤتمرات و الندوات العلمية في فلسطين و على المستوى العربي, شغل مدير وحدة الرصد و التوثيق في معهد فلسطين لابحاث الامن القومي, و تولى رئاسة ملتقى الخريجين الياحثين عامي 2008-2009.
د. ياسر عبيد الله عضو الشبكة العربية للتنمية المحلية و عضو هيئة ادارية لمؤسسة ملتقى الطلبة و الهيئة العامة لمؤسسة الافق للتنمية الشبابية.
حاصل على العديد من الدورات في مجال الاعلام و العلاقات العامة و ادارة الازمات و مهارات الاتصال باللغة الانجليزية, له العديد من المؤلفات و الكتب و الدراسات و المقالات المنشورة في مجلات علمية و صحف و مواقع التواصل الاجتماعي و منها كتابه الموسوم ب (العلاقات العامة و الامن السيبراني).
انتقل الى رحمة الله تعالى العقيد الدكتور/ ياسر عبيد الله يوم السبت الموافق 10/10/2020م اثر جلطة دماغية آلمت به لم تمهله طويلا, و شيع جثمانه الطاهر بعد الصلاة عليه الى مأواه الاخير.
رحم الله العقيد الدكتور/ ياسر نعيم عبيد الله و اسكنه فسيح جناته.
و نعت حركة فتح بمزيد من الحزن و الاسى و بقلوب مؤمنة بقصاء الله وقدره الدكتور/ ياسر عبيد الله الباحث في معهد فلسطين لابحاث الامن القومي و الذي انتقل الى رحمة الله تعالى.
يوم السبت الموافق 10/10/2020م اثر جلطة دماغية آلمت به لم تمهله طويلا لاكمال مسيرته العلمية, سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و يلهم اهله و ذويه الصبر و حسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *