الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل نصر منصور محمد شمالي

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل نصر منصور محمد شمالي

0021212102130.

ذكرى رحيل المناضل
نصر منصور محمد شمالي (أبو خالد)
(1953م – 2018م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 27/9/2021م
المناضل/ نصر منصور محمد شمالي من مواليد حي الشجاعية بتاريخ 23/7/1953م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية ومن ثم التحق بمعهد دار المعلمين (نظام خمس سنوات) تخصص تربية رياضة حيث كان محباً للرياضة ويحب ممارستها ومشاهدة الرياضة والتدريبات الرياضة.
تقدم بخطى الواثق لأختبار مدرس تربية رياضة وكان على ثقة أنه من المؤهلين بإذن الله، حيث وقع الأختيار عليه للعمل مدرساً للتربية الرياضية وتم تعييه عام 1978م.
أنطلق بمسيرته الحافلة بالانجازات حيث درس في عدة مدارس رفح وخان يونس ودير البلح وغزة، لم يكتف أبو خالد أن يكون مدرساً فقد بل غرس القيم والأخلاق الحميدة في طلاب المدارس، وأصر أن يغرس غرساً طيباً في كل مكان وخصال حميدة لتتوارثها الأجيال جيل بعد جيل، أنضم إلى صفوف نادي اتحاد الشجاعية كلاعب في الفريق الأول لكرة الطائرة، هذه اللعبة التي أحبها كثيراً واتقن جميع فنونها وكان لاعباً مميزاً ومؤثراً في الفريق.
تم اعتماده حكماً في اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني للدوري المحلي.
لم يتوقف أبو خالد عن تقديم الخدمة لأهله ووطنه وطلابه، لم يذكر أحد أنه تقاعس يوماً عن تقديم الواجب حيث كان نعم الأخ الذي لطالما تجده قبل أن تطلبه، وكان نعم الصديق الذي لطالما ساند أصدقائه وطلابه وأهله في السراء والضراء.
تربى على حب الوطن والوفاء للحركة الأم حركة فتح حيث التحق مبكراً في حركة فتح وعمل ضمن لجان الطلائع الكشفية منذ نعومة أظافره وكان حلقة وصل بين أبناء الحركة في غزة والأردن، وأعتقل عدة مرات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لأنتماءه لحركة فتح.
كان الأستاذ/ نصر مفعم بالعطاء وعنواناً له وصاحب الأبتسامة الدائمة وعنوان المحبة والطيبة والوفاء وصاحب الروح المرحة والضحكة الدائمة.
أحد رموز الرياضة في منطقة غزة، الرجل المثابر المفعم بالحيوية والنشاط العنيد الذي لا يكل ولا يمل حتى يحقق ما يصبوا إليه.
تقاعد مبكراً عام 1998م بناءاً لطلبه لظروفه الصحية.
الأستاذ/ نصر شمالي متزوج وله من الأبناء (ست أولاد وبنتان) .
أنتقل إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 27/9/2018م عن عمر ناهز (65) عاماً قضاها في طاعة الله وعمل الخير وخير دليل على ذلك كل من عرفه وشهد له بذلك حيث كان عنواناً للطيبة والوفاء، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير.
رحم الله المناضل/ نصر منصور محمد شمالي (أبو خالد) وأسكنه فسيح جناته.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

69963..000000

رحيل اللواء المتقاعد عبد الفتاح علي ابو نحل

رحيل اللواء المتقاعد عبد الفتاح علي ابو نحل(ابوحسام ابو المهادي) (1946م_2021م) بقلم لواءركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *