الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه

555222000000

الشهيد الاسير المحرر
حسين محمد حسين مسالمه
(1982م_2021م )
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
23/9/2021م
اليوم نودع الاسير المحرر/حسين محمد حسين علي مسالمه الذي أكل جسده السرطان بعد تدهور صحته في سجون الاحتلال الاسرائيلي بسبب الاهمال الطبي الممنهج الذي تتبعه ادارة السجون نحو أسرانا البواسل حيث اصبح في مرحله متقدمة من المرض،نودع ش/هي/دا،ش/هي/د المرض،ش/هي/د الوطن،ش/هي/د الصبر.
يغادرنا اليوم في مشهد مؤلم ومحزن ولكن بكبرياء وصمود، ليذكرنا جميعا بأن هنالك اكثر من خمسة الاف اسير يقبعون خلف القضبان في المعتقلات الاسرائيليه،ينتظرون بفارغ الصبر بزوغ فجر الحريه،وهم في كامل عنفوانهم.
الش/هي/د/حسين محمد حسين علي مسالمه من مواليد بلدة الخضر قضاء بيت لحم بتاريخ26/10/1982م،تعود جذور عائلته الي بلدته الاصليه بيت عوا،قضاء الخليل.
خلال انتفاضة الاقصي مارس عمله التنظيمي والنضالي في حركة فتح حيث انخرط في صفوف الانتفاضه،اعتقل من قبل السلطات الاسرائيليه بسبب نشاطه بتاريخ 22/11/2002م،وحكمت عليه المحكمه العسكريه بالسجن لمدة (20 ) عاما ،قضي منها(19)،عاما متنقلا من سجن الي أخر.
تدهورت حالته الصحيه بسبب اصابته بسرطان الدم منذ نهاية العام الماضي وبسبب سياسة الاهمال الطبي الممنهج التي تتبعها ادارة السجون الاسرائيليه نحو مناضلينا.
افرج عنه في شهر فبراير الماضي بعد ان امضي (19 ) عام في السجن حيث لم يتبقي علي فتره سجنه الا القليل وبعد مناشدات لانقاذ حياته،ومكث منذ الافراج عنه في مستشفي هداسا وحتي تاريخ 13/9/2021م،ثم نقل الي المستشفي الاستشاري برام الله،حيث أست/شه/د مساء امس الاربعاء الموافق 22/9/2021م.
خلال تواجدة في المستشفي الاستشاري قام بزيارته الاخ/،محمود العالول( ابو جهاد)نائب رئيس حركة فتح والعديد من القيادات الفلسطينيه.
وعلي أثر سماع نبأ است/شه/اده اعلن الحداد في مدينة دورا وبيت عوا يوم الخميس الموافق23/9 للمشاركه في تشييع جثمان الش/هي/د البطل في مدينة بيت لحم.
تم نقل الجثمان من المستشفي الاستشاري الي بيت لحم ومن ثم الي منزل الش/هي/د في بلدة الخضر لوداعه،وتمت الصلاه علي جثمانه الطاهر في مسجد الخضر وشيع بجنازه عسكرية من قوات الامن الوطني بحضور محافظ بيت لحم
وقيادات الاجهزه الامنيه وجماهير غفيره من ابناء شعبنا الفلسطيني.
رحم الله الش/هي/د البطل/ حسين محمد حسين علي مسالمه واسكنه فسيح جناته.
بسم الله الرحمن الرحيم
.مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا
تزف حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم بيت لحم ولجنة التنسيق الفصائلي الى جماهير شعبنا الش/هي/د البطل و الاسير المحرر حسين مسالمة الذي است/شه/د مساء اليوم في المستشفى الاستشاري في رام الله بعد صراع مع المرض الذي أصابه اثناء اعتقاله في سجون الاحتلال الاسرائيلي بسبب جريمة القتل و الاهمال الطبي داخل سجون الاحتلال حيث امضى 19 عام خلف القضبان .
و عليه نعلن الى اهلنا في محافظة بيت لحم البرنامج التالي :
١. يكون يوم غد الخميس 23/9/2021 اضرابا شامل لجميع مناحي الحياة و دعوة لتصعيد الاشتباكات مع الاحتلال في جميع نقاط التماس تعبيرا عن الغضب الشعبي على است/شه/اد الاسير مسالمة .
٢. سيتم نقل جثمان الش/هي/د الساعة الحادية عشر و النصف صباحا من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي في مراسم عسكرية باتجاه منزله في بلدة الخضر لوداعه.
٣، سيصلى على جثمانه في مسجد الخضر الكبير و من ثم سيوارى الثرى في مقبرة الش/هد/اء في بلدة الخضر .
المجد و الخلود للش/هد/اء
الحرية للاسرى
النصر لشعبنا
مفوضية الش/هد/اء والأسرى ..است/شه/اد الأسير المحرر/حسين مسالمة بعد أن أمضى 19عاما في سجون الاحتلال وأنهكه المرض وحينما شعر الاحتلال ان وضعه الصحي خطير جدا ، أفرج عنه في فبراير من العام الحالي قبل أن تنتهي مدة محكوميته البالغة 20عاما وليحول للمستشفيات الفلسطينية …المجد للش/هد/اء والحرية للاسرى ..وحسبنا ونعم الوكيل
شددت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام على أن است/شه/اد الأسير المحرر المريض بالسرطان حسين مسالمة جريمة جديدة تضاف لمسلسل جرائم الاحتلال المستمر بحق أبناء شعبنا عامة واسرانا خاصة.
واشارت المحافظ غنام خلال مشاركتها بمراسم تشييع جثمان الش/هي/د المسالمة في مسقط رأسه ببلدة ارطاس في بيت لحم إلى أن الظروف الصحية الصعبة التي عاشها الش/هي/د مسالمة وأدت لاست/شه/اده هي نتيجة طبيعية لسياسة الإهمال الطبي التي ينتهجها الاحتلال بحق أسرانا المرضى بانتهاك واضح لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية .
وبينت د.غنام ان الاحتلال يعمل على استهداف حياة أسرانا من خلال سياسة الموت البطيء والتي تتم أمام مسمع وبصر كل العالم، داعية احرار العالم للتدخل لإنقاذ حياة أسرانا وخاصة المرضى والمضربين منهم الذين يواجهون الموت ليل نهار.
وتقدمت د.غنام بالتعزية من شعبنا وذوي الش/هي/د مسالمة والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، مؤكدة على أن الشعب الفلسطيني سيبقى على عهد الش/هداء والأسرى حتى إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة كافة أسرانا البواسل إلى أحضان عائلاتهم سالمين .
المجد والرحمة لش/هد/ائنا الابرار والحرية القريبة لأسرانا والشفاء العاجل للمرضى منهم وكافة جرحى أبناء شعبنا الابطال..

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1711292679448

رحيل السفير عبدالله حسن عبدالله حجازي

رحيل السفير عبدالله حسن عبدالله حجازي (أبو كرمل) رئيس جمعية المتقاعدين والموظفين المدنيين والسفير السابق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *