الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل النقيب خيري أحمد العبد أبو الخير (أبو تحرير)

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل النقيب خيري أحمد العبد أبو الخير (أبو تحرير)

8885554444

ذكرى رحيل النقيب
خيري أحمد العبد أبو الخير (أبو تحرير)
(1973م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 22/9/2021م
المناضل/ خيري أحمد العبد أبو الخير من مواليد مخيم الشاطئ بتاريخ 29/10/1973م لعائلة تعود جذورها إلى مدينة يافا المحتلة عام 1948م والتي تم تهجيرهم من ديارهم وأرضهم وأستقرت العائلة في مخيم الشاطئ للاجئين، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) ومن ثم حصل على الثانوية العامة.
التحق بصفوف الشبيبة الطلابية خلال دراسته الجامعية، وكان ناشطاً في الأنتفاضة الأولى المباركة، تعرض للاعتقال من قبل الجيش الإسرائيل أكثر من مرة في معتقل أنصار 3 بصحراء النقب وثم الإفراج عنه ومن ثم أعتقل مرة ثانية وأمضى عامين وأفرج عنه مع بداية أنشأ السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م.
التحق عام 1994م ضمن حرس الرئاسة، وحصل على دورات أمنية في كل من رومانيا وتركيا، كان من ضمن فريق حراسة موكب الرئيس/ ياسر عرفات.
كان من ضمن النشطاء في مقاومة قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال انتفاضة الأقصى عام 2000م حيث ألتحق بكتائب ش.ه.د.ا.ء الأقصى وأسس مع رفاقه من أبناء الحركة وحدة المرابطين وكان قائداً لها.
بقي على رأس عمله حتى عام 2007م.
أعتقل أكثر من مرة من قبل أجهزة أمن حماس في غزة.
عرف عنه صدقه ومثابرته مضحياً مخلصاً في عمله، عاش فتحاوياً بزمن الطهارة والنقاء محباً لفلسطين، وكان يتمتع بأخلاق وعلاقات اجتماعية لدى كوادر حركة فتح ومشهود له بالعمل الخيري.
غادر قطاع غزة إلى مصر قبل عدة سنوات ولم يعد بسبب أنه كان مطلوباً لأجهزة أمن حماس لنشاطه التنظيمي.
النقيب/ خيري أبو الخير متزوج وله من الأبناء ولد وأربع بنات.
أنتقل النقيب/ خيري أحمد العبد أبو الخير إلى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 22/9/2020م بعد إصابته بأزمة قلبية حادة آلمت به في مستشفى فلسطين بالقاهرة.
وتم عمل موافقات من جهات الاختصاص المصرية لنقل جثمانه إلى قطاع غزة حيث تم نقل الجثمان من مستشفى فلسطين مساء الأربعاء إلى أرض الوطن عبر معبر رفح البري وتم مواراته الثرى في مأواه الأخير يوم الخميس الموافق 24/9/2020م
النقيب/ خيري أبو الخير/ أبو تحرير أحد كوادر إقليم غرب غزة وشيع بجنازة مهيبة شارك فيها الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني من مستشفى الشفاء إلى مقبرة الشيخ رضوان أبو تحرير ش.ه.ي.د الغربة.
رحم الله النقيب/ خيري أحمد العبد أبو الخير (أبو تحرير) وأسكنه فسيح جناته.
المناضل/ أبو تحرير سجين وكادر مميز يخدم ويقدر الجميع كل شخص عرفه كتب عنه معبراً عن احترام وتقدير لمسيرة العطرة فهو من أبناء حركة فتح العملاقة هذه المدرسة النضالية التي تعلم فيها الاخلاص للوطن والقضية والشعب.
كلمات كتبها المرحوم/ أبو تحرير:
وبداخله أنتحار لما وصلنا له من ضغوط الحياة، وأتوقع مزيداً من الموت المفاجئ ولربما أنا أو أنت أو عزيز سيرحل لا تعركم الضحكات الممجوجة بالوجع ومغروس بسكين في قلوبنا.
– امنحوا الشباب حقوقهم ومكانهم بالوطن لكي تتوقف عجلة الانتحار.
ابتسامة اجتاحت شبكات التواصل الاجتماعي وفلسطين كلها نعتك.
أبو تحرير فلسطيني فتحاوي بإمتياز لم يركض خلف الأمتيازات، نقيب عمل في جهاز الحرس الرئاسي، فتح بيته للتنظيم واجتماعاته في الوقت الذي خاف الكثيرون، اعتقل وعذب ولم يعد بوسعه تحمل المزيد من الشبح والتعذيب، غادر إلى مصر وبقيت روحه مسكونة في غزة إلى أن عاد إليها بعد توقف قلبه آلماً وحسرة وأشتياق وغربة.
ونعي الأخ/ أحمد حلس/ أبو ماهر عضو اللجنة المركزية للحركة مفوض عام التعبئة والتنظيم في الأقاليم الجنوبية وتقدم بخالص التعازي والمواساة من عائلة أبو الخير بوفاة المناضل/ خيري أبو الخير الذي وافته المنية في مصر بشكل مفاجئ سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت حركة فتح مفوضية الإعلام المناضل/ خيري أحمد أبو الخير (أبو تحرير) الذي وافته المنية صباح يوم الثلاثاء الموافق 22/0/2020م في جمهورية مصر العربية أثر سكتة قلبية آلمت به فجأة..
وتقدمت الحركة في برقية التعزية بخالص التعازي والمواساة لأبناء حركة فتح وكوادرها وعائلة المرحوم وأصدقائه في هذا المصاب الجلل، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين المرحوم المناضل/ خيري أبو الخير وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لعائلة أبو الخير في الوطن والشتات سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1712571671683

ذكرى رحيل الرائد المتقاعد توفيق محمود أبو لبده

ذكرى رحيل الرائد المتقاعد توفيق محمود أبو لبده (1934م – 2013م) بقلم لواء ركن / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *