5252121210
الرئيسية / متابعات اعلامية / منتدى القلم الصحيح يطلق مهرجان الكتّاب المسلمين الأول في أستراليا

منتدى القلم الصحيح يطلق مهرجان الكتّاب المسلمين الأول في أستراليا

5252121210

منتدى القلم الصحيح يطلق مهرجان الكتّاب المسلمين الأول في أستراليا

تقرير  جريدة ماست الاسترالية Must وحوارها مع الأستاذة أوزجي سيفينديك الخان Ozge Sevindik Alkan
ترجمة خالد غنام أبو عدنان

سيقدم منتدى القلم الصحيح Right Pen Collective الدورة الافتتاحية لمهرجان الكتاب المسلمين الأستراليين Australia’s first Muslim Writers Festival، وذلك في نهاية شهر سبتمبر  الجاري بمشاركة الكاتب والصحفي الشهير وليد علي Waleed Aly والمؤلفة والأكاديمية الدكتورة رندا عبد الفتاح. Dr Randa Abdel-Fattah

يقام المهرجان عبر الإنترنت من السبت 25 سبتمبر إلى السبت 2 أكتوبر ، ويهدف المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوع إلى الاحتفال بأعمال الكتّاب الأستراليين المسلمين، سيضم المهرجان مجموعة رائعة من الكتاب المسلمين المعروفين مثل مايلز فرانكلين Miles Franklin الذي تم اختياره في القائمة المنتقاة والفعالة لحركة لمحو الأمية وهو يعد أحد مؤسسيها الدكتور مايكل محمد أحمد Dr Michael Mohammed Ahmad
والشاعرة الحائزة على جائزة بيتر بورتر للشعر سارة صالح Sara Saleh؛ والفنانة والمؤلفة الفائزة بجائزة أرشيبالد Archibald: أماني حيدر. Amani Haydar.

كما ستنضم المؤلفتان المسلمتان الأكثر مبيعًا في العالم أسمى زهانات خان Ausma Zehannat Khan وعظمى جلال الدين Uzma Jalaluddin
في جلسة خاصة لمناقشة النشر كمؤلفين مسلمين يعيشون خارج دول العالم الإسلامي.
تضم اللجان مزيجًا من المؤلفين المعروفين والمؤلفين الناشئين.
قالت أوزجي سيفينديك الخان وهي أحدى مؤسسي منتدى القلم الصحيح:  إن السمة الفريدة لهذا المهرجان هي إيجاد ترابط بين المؤلفين المستقلين بالمؤلفين التقليديين الذين ينشرون بوسائل الإعلام ودور النشر.  وأضافت: وجدت أن العديد من المؤلفين المسلمين يختارون النشر بأنفسهم لإخبار قصصهم بأصدق ما يمكن، لسوء الحظ ، يمكن أن يحد هذا من الأحداث التي تمت دعوة المؤلفين للتحدث فيها.
وقالت : “نريد تضخيم الصوت وإعطاء صوت لكل الكتّاب المسلمين في أستراليا ، بغض النظر عن كيفية نشرهم”.
وقالت إكسين إيهان Aksen Ihan وهي أيضا عضوة مؤسسة مشاركة بالمنتدى وهي كاتبة ناشئة ستشارك بقصتها حول سعيها الدؤوب للتوصل إلى عقد تقليدي مع ناشرين أستراليين.

ستتم رئاسة جميع اللجان من قبل أحد المؤسسين المشاركين في منتدى القلم الصحيح والكتّاب المدونات الالكترونية Bloggers والمؤلفة الصاعدة من سدني آني ماكان. Annie Mcann، وهي معروفة بأسلوبها الدافئ والجذاب ، تقابل آني المؤلفين بانتظام من خلال شبكة Read3r’z Re-Vu من المدونين والقراء. استضافت مؤخرًا لوحات في القاعة الشهيرة سوبر نوفا بمدينة سدني Sydney SuperNova.
قالت آني، التي نشأت كمسلمة في أستراليا ، إنها لم تر نفسها ممثلة في الكتب قط. وقالت: “هذا المهرجان الافتراضي هو فرصة لنا لنرى ونتعلم من المواهب المذهلة الموجودة في الجالية المسلمة الأسترالية – هناك الكثير هناك وقد حان الوقت لتسلق المسرح”.
سوف يتم تنظيم عرض اللوحات والندوات حسب الفئات العمرية والنوع الفن الذي يكتبه المؤلفون. سيتحدثون عن جميع جوانب حرفة الكتابة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر التنوع.
قالت الأستاذة أوزجي سيفينديك الخان: إن المؤلفين المدعوين للحضور في المهرجان كتبوا جميعًا من منظور إسلامي وكذلك الجوانب الثقافية والاجتماعية الذاتية.
وقالت: “يتطلع منظمو المهرجان إلى إبراز أصوات المؤلفين المسلمين ما يمكن يضيفونه إلى تنوع الكتب المتاحة في مجتمع التعدد الثقافي في أستراليا “.
المهرجان مجاني للجميع لمشاهدته. تم توفير الحجوزات الخاصة بالبرنامج اعتبارًا من الأربعاء 15 سبتمبر 2021 عبر Eventbrite
من أجل التسجيل لحضور المهرجان عبر الانترنت
يرجى فتح الرابط التالي https://linktr.ee/therightpencollective
لقراءة المقال باللغة الانجليزية يرجى فتح الرابط التالي https://www.amust.com.au/2021/09/the-right-pen-collective-to-launch-australias-first-muslim-writers-festival

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

588885858

قيادة حركة “فتح” في لبنان تلتقي وفدا من العلاقات الوطنية في حركة حماس

قيادة حركة “فتح” في لبنان تلتقي وفدا من العلاقات الوطنية في حركة حماس بيروت / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *