الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل الرائد المتقاعد خضر محمد سعيد النزلي

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل الرائد المتقاعد خضر محمد سعيد النزلي

542132

رحيل الرائد المتقاعد
خضر محمد سعيد النزلي(ابو محمد)
(1939م _2021م )
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
11/9/2021م
المناضل/ خضر محمد سعيد النزلي من مواليد مدينة يافا عروس البحر الابيض المتوسط عام 1939م،هاجرت عائلته الي قطاع غزه اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م،اكمل دراسته في مدارس القطاع وحصل علي الثانويه العامه،.
التحق بسلك الشرطه الفلسطينيه في عهد الاداره المصريه عام1959م ،وحصل علي الدورات الشرطيه المؤهله،عمل بكل جد واخلاص وتفان في خدمة ابناء شعبه وبقي مستمرا في عمله حتي هزيمة حزيران عام1967م،.بعد احتلال قطاع غزه من قبل الجيش الاسرائيلي رفض العمل مع شرطة الاحتلال.
بعد انشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه عام1994م،التحق بجهاز الشرطه الفلسطينيه في غزه وعمل في ادارة التنظيم والاداره بالشرطه مسؤولا عن قسم الاجازات والعقوبات والتأمين الصحي،وكان من خيرة الضباط العاملين.
كان ابو محمدالنزلي محبوبا من كل افراد الشرطه وكان يساعد الجميع،يمتاز بالخط العربي الجميل في كتاباته وجمال القواعد العربيه،منضبط في الوقت ويحترم العمل ويقدره ويحافظ علي مواعيده بكل دقه.
كان نعم الاب والاخ الكبير لزملائه في الاداره ناصحا لهم، امين عليهم، حسب خبراته في مجال الشرطه والاداره وكان يعتمد عليه في مكاتبات الاوامر الاداريه الرسميه وكان يكتب الشعر الجميل ،الجميع يحترمه ويقدره ، وله مكانه في قلوب العاملين في سلك الشرطه،وخارج الوظيفه الرسميه وكان يقوم بالمساعده ماديا،حسن السير والسلوك والاخلاق الحميده،مؤدب وشيك في لبسه وتصرفاته،كان يود زملائه في العمل ويقوم علي زيارتهم وتفقدهم خارج العمل
كان مقيم الصلاه في اوقاتها ولا يقطع اي فرض من فروض الله.
كان مصدر الابتسامه والفرح بتعليقاته وكلامه اللطيف،وبلسما لاحزان زملائه،ملتجأ اليه لمن اراد النصيحه واخا لمن اراد ان يفضفض عن نفسه ان ضاقت بهم الدنيا.
تقاعد عام2005م برتبة الرائد.
ابو محمد النزلي متزوج وله من الابناء ولد وثلاث بنات والعديد من الاحفاد علمهم ورباهم احسن تربيه وعلمهم في الجامعات فمنهم الطبيب والمهندس وربات البيوت.
اصيب ابو محمد بورم سرطاني في المثانه وعلي اثر ذلك ادخل مستشفي القدس بغزه وتم استئصال الكلي والحالب،عاني معاناة شديده من المرض لدرجة انة في احد الايام قام لصلاة الفجر فوقع علي الارض وكسر زره من الفخد وكسرت يده وبقي طريح الفراش الي ان توفاه الله.
انتقل ابو محمد النزلي الي رحمة الله تعالي يوم الاربعاء الموافق 1/9/2021م بعد صراع مع المرض وتمت الصلاةعلي جثمانه الطاهر في مسجد حمزه بتل الهوا وشيع الي مأواه الاخير بالمقبره الشرقيه.
ابو محمد النزلي غادرنا الي دار الاخره ،هذا الرجل الطيب الخلوق المحترم الذي كان اخا كبيرا لزملائه من ضباط الاداره.
رحم الله الرائد المتقاعد/خضر محمد سعيد النزلي(ابو محمد)واسكنةفسيح جناته.
ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعين العسكريين فقيدهم الرائد المتقاعد/خضر محمد النزلي الذي انتقل الي رحمة الله تعالي يوم الاربعاء الموافق 1/9/2021م بعد صراع مع المرض،وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساةلعائلة النزلي الكرام في الوطن الشتات وعائلة الفقيد،سائلين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

986547855555

ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله

ذكرى رحيل العقيد الدكتور ياسر نعيم محمد عبيد الله (1970-2020م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *