25212121210
الرئيسية / تحقيقات و حوارات / فلسطين بين الماضي والحاضر مكانتها واهميتها…!

فلسطين بين الماضي والحاضر مكانتها واهميتها…!

25212121210

فلسطين بين الماضي والحاضر مكانتها واهميتها…!

الرياض / الصباح / في ثلاثية الشيخ سليمان السعيد بمنزله العامر في الرياض و التي كان موضوعها فلسطين بين الماضي والحاضر مكانتها واهميتها . حيث قدمت (د. عبدالرحيم جاموس) فيها عرضا مفصلا عن الموضوع مبرزا اهم محطات التاريخ الفلسطيني و عارضا لما هي عليه الآن مبينا الاسباب والدوافع ..
مبرزا ان فلسطين كانت ولازالت تستهدف لذاتها ، لما لها من موقع استراتيجي ولما لها من مكانة روحية ، ولما تمثله تجاه الوطن العربي والمنطقة عموما ..
وخلصت الى انها تمثل القضية المركزية للامة العربية والإسلامية، وبالتالي هي الكاشف عن واقع الأمة ، فعندما تكون الأمة قوية وارادتها متحررة وموحدة تكون فلسطين محررة ومستقلة ، ومنيعة على كل اشكال العدوان والإستعمار ، والعكس صحيح .
لذا يستمر الشعب الفلسطيني في معركة الصمود مدعوما من اشقائه العرب والمسلمين ومن جميع احرار العالم حتى يسترد كافة حقوقه الوطنية المغتصبة ، واظهرت مدى المعاناة التي يواجهها الفلسطينيين اليوم في الاراضي المحتلة ، والتي تستدعي دعمه بكافة اشكال الدعم المادي والمعنوي من قبل الاشقاء والأصدقاء . ..
كما عرضنا لواقع الثقافة في فلسطين ولرموزنا الثقافية والادبية والتراثية ، منذ بدايات النهضة ومنذ بدايات الهجمة الإستعمارية الى اليوم ، ومدى اهمية الوعي الجمعي لدى الشعب الفلسطيني بحقوقه واهدافه ودور الثقافة والمثقف في معركة الصمود والتحرير ، وقد مثلت الثقافة ميدانا مهما في تثبيت الرواية الفلسطينية وضحد الرواية الصهي .و.نية العنصرية التوسعية …
وقدتخلل الأمسية القاء قصيدة (اخي جاوز الظالمون المدي) القاها سعادة الاخ الشيخ ابو قصي من ابناء القصيم .. كما القى الاخ الدكتور محمود عبدالرحيم ( قصيدة سجل انا عربي) . وقدتفاعل الحضور مع ما عرض في الامسية ، وشارك عدد من الاخوة الحضور بمداخلات هامة وقيمة ، وتساؤلات مركزة حول موضوع الامسية ، اثرتها واغنتها مؤكدين جميعا على مكانة فلسطين مهوى افئدة العرب والمؤمنين ، ولا بد من توفير كل اشكال الدعم المعنوي والمادي للشعب الفلسطيني ، حتى يحقق اهدافه في العودة والحرية والإستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .
وفي نهاية الأمسية قدم سعادة الشيخ سليمان الحميد لنا اهداء قيما كتابا عن (القدس والاقصى ومكانتهما .. ) وجرى التقاط الصور التذكارية مع سعادته …
لا يسعنا إلا ان نتوجه لسعادة سليمان الحميد وللإخوة المشاركين في الأمسية ، بوافر الشكر والتقدير والإحترام، على تخصيصه هذة الامسية الثقافية الهامة للتعريف بفلسطين وقضيتها العادلة وذلك مساءالثلاثاء31/08/2021م في منزله العانر بالرياض وجزيل الشكر والتقدير له على حسن الإستقبال وكرم الضيافة .

د. عبدالرحيم جاموس
عضو المجلس الوطني الفلسطيني
4/09/2021 م
Pcommety@hotmai.com

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_421978380379975

يوم الارض اهم مراحل النضال للشعب الفلسطيني ضد المشروع الصهيوني

الأسير رائد عبد الجليل ٠٠٠ شكل يوم الارض اهم مراحل النضال للشعب الفلسطيني ضد المشروع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *